[4][لنتعلم الـ Karaoke Templater معاً][Retime]

[ أكاديمية الترجمة ]


النتائج 1 إلى 20 من 53

مشاهدة المواضيع

  1. #1

    الصورة الرمزية マジド

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,552
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي [4][لنتعلم الـ Karaoke Templater معاً][Retime]

    ~ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ~

    و عليكم السلام XD

    كيف حالكم يا مسومسيين و يات
    ؟ << اختصار مسومسيات XD

    الحمدلله احسن منك

    و أخييييييييراً .. T_T .. بعد عناء دام خمس ثواني .. استطعت وضع الموضوع

    كل مرة اسوي فيه تغييرات و اعتمدها .. يصير خلل في المنتدى و يروح تعبي سدى


    يوووووه .. وصلنا الدرس الرابع بهذي السرعة XD

    يعني لازم أقلل السرعة شوي-yes0" class="inlineimg" />

    في هذا الدرس الممل .. سأقوم بشرح الريتايم و جميع انواعه

    أولاً .. شوفوا الإبداع في هذا التصميم XD

    لو اموت ما اسوي مثله .. هذي خلفية جاهزة و انا كتبت عليها و قصيتها و سميته تصميم XD

    و ما شاء الله عليه الـ Paint .. ما قصر -flowers0" class="inlineimg" />



    القاعدة:
    كود:
    !retime(mode, startadjust, endadjust)!


    الريتايم يقوم بإعادة توقيت السطر .. أي تقوم بتغيير وقت بداية و نهاية السطر.


    mode .. و تعني نوع الـretime الذي ستختاره .. هناك 10 أنواع .. سأعطيكم نبذه سريعة عن كل واحدة منها:


    1. abs أو set
    2. preline
    3. line
    4. start2syl
    5. presyl
    6. syl
    7. postsyl
    8. syl2end
    9. postline
    10. sylpct

    شرايكم بألوان قوس البحر XD

    الـ
    startadjust و endadjust .. تقوم بوضع أرقام بدلاً منها .. في الأولى تضع تغير وقت البداية .. أما في الثانية تضع مقدار تغير وقت النهاية


    و هذي الصورة توضح فوائد كل نوع .. تأمل فيها زين و بتفهم بدون درس ..

    و إلى هنا أختم درسي البسيط المبسوط xD << أمزح ^^

    و طبعاً .. إذا استخدمت فيها المتغيرات .. يجب استخدامها بعد تفكير عميق

    و يا تستخدم في الريتايم Template syl أو Template char .. و جميع التوابع

    لأني أجد أن Template line لا فائدة منه في الريتيام ^^"

    بسم الله نبدأ

    ~~~~~~~~~~
    abs أو set --- |
    ~~~~~~~~~~

    | يقوم بإعادة توقيت السطر من البداية .. حسب الأرقام التي ستضعها |


    أولاً لنشاهد هذا المثال ..

    كود:
    !retime("abs",1000,2000)!{\pos($x,$y)\1c&H0000FF&}


    في هذا النوع .. تكون قيمة
    1000 هي بداية وقت السطر .. أي تقوم بتغيير التوقيت من البداية

    و ستلاحظ أنه سيتغير توقيت السطر من الدقيقة 15 (حسب وقت بداية السطر اللي انت حاطنه) إلى الثانية 1 (ملاحظة: 1000 ملي/ثانية تعادل ثانية واحدة)

    و أيضاً سيتغير توقيت انتهاء السطر إلى 2000 ملي/ث .. أي الثانية 2 ..

    و صراحة لا أعرف ما فائدة هذا النوع >< ..

    و إذا لم يتضح شيء مما شرحته .. أرجو نسخ الكود في الاعلى و تطبيقه و سيتضح الامر ^^


    ~~~~~~~~~
    preline -اا-- |
    ~~~~~~~~~

    |
    إذا كان endadjust صفراً .. و startadjust عدد سالب .. سيبدأ التأثير قبل السطر بالعدد السالب و ينتهي في بداية السطر |

    oOoHunteroOo: زين ماجد .. ويا أداتك هذي .. كيف اسوي تأثير دخول .. و يكون قبل بدء السطر ؟
    マジド: سحقاً لك << انت علمتني XD ... استخدم هذا النوع من الريتايم ..

    لنشاهد هذا المثال..

    كود:
     !retime("preline",-1000,0)!{\pos($x,$y)\fscx150\fscy150\t(\fscy100\fscx100)\c&H000000&}


    في هذا النوع .. يبدأ السطر قبل الوقت الأساسي بمقدار 1000 ملي/ثانية (ثانية واحدة) و يكون حجمه أكبر بنسبة 150 ... و ينتهي عند بداية وقت السطر .. و الكلمة تصغر حتى نهاية التوقيت .. ( و نضعها 0 و تعني بداية وقت السطر .. و إذا وضعناها 1000 .. تبدأ بالظهور قبل ثانية واحدة من الوقت الاساسي و تنتهي بعد ثانية من الوقت الأساسي)

    و أنصح به عند استعمال كاريوكيات الدخول ^^

    ~~~~~~~
    line -ن-- |
    ~~~~~~~

    | إذا كان الرقمين
    startadjust, endadjust صفراً .. سيبدأ التأثير عند بداية السطر و ينهتي عند نهاية السطر |

    لنشاهد هذا المثال..


    كود:
     !retime("line",-100,100)!{\pos($x,$y)\1c&H00FF00&}


    في هذا النوع .. يستعمل توقيت السطر الأساسي .. و فقط يقوم بتغيير التوقيت حسب الأرقام ..

    أي أنه في هذا المثال سيبدأ قبل التوقيت الأساسي بـ 100 ملي/ثانية .. و يستمر حتى بعد نهاية توقيت السطر الأساسي بـ 100 ملي/ثانية

    و هذا مثال آخر ..

    كود:
       !retime("line",0,0)!{\pos($x,$y)\1c&H00FF00&}


    نفس المثال السابق .. لكنه سيبدأ في ب
    داية وقت السطر و ينتهي في نهاية وقت السطر

    ~~~~~~~~~~~
    Start2syl --ا-- |
    ~~~~~~~~~~~

    | إذا كان الرقمين
    startadjust, endadjust صفراً .. سيبدأ التأثير من بداية السطر و ينتهي عند بداية المقطع الصوتي |

    Al-Bara: همم .. و كيف اسوي تأثير يبدأ من بداية ظهور السطر و ينتهي عند بداية ظهور المقطع الصوتي؟
    マジド: هممم .. استخدم هذا النوع XD

    لنشاهد هذا المثال ..

    كود:
     !retime("start2syl",0,0)!{\pos($x,$y)\fscx150\fscy150\t(\fscy100\fscx100)\1c&HFF0000&}


    في هذا النوع .. يبدأ التأثير من بداية توقيت السطر .. و يكون الحجم كبيراً .. و ينتهي عند بداية المقطع الصوتي و يعود لحجمه الاصلي ..

    أي أنه يبدأ عند بداية ظهور السطر و ينتهي عند بداية المقطع الصوتي ..

    جرب المثال و ستفهم المقصود ^^

    ~~~~~~~~~
    Presyl -ب-- |
    ~~~~~~~~~

    | إذا كان
    endadjust صفراً .. و startadjust عدد سالب .. سيبدأ التأثير قبل المقطع الصوتي بالعدد السالب و ينتهي عند بدايته |

    ALMOTHANA: هيهيهه .. زين يا ماجد .. بغيت احط تأثير يبدأ قبل المقطع الصوتي بـ 1000 ملي/ثانية و ينتهي عند بداية المقطع الصوتي.. كيف؟
    マジド: و "هيهيهيه" .. استعمل هذا النوع

    لنشاهد هذا المثال ..

    كود:
     !retime("presyl",-1000,0)!{\pos($x,$y)\1a&HFF&\3c&H0000FF&}


    سيم سيم pre-line XD يعني مثله .. لكنه للمقطع الصوتي بدل من السطر ^^

    لكن هنا في هذا المثال .. يبدأ المقطع الصوتي بالظهور قبل الوقت الأساسي للمقطع الصوتي بـ 1000 .. و ينتهي عند بداية المقطع الصوتي

    (لو تشاهدون الكاريوكي اللي صنعته "T-S Arabic" بتشوفون قبل أن يبدأ المقطع الصوتي ستسقط ريشة على الكلام .. و هذي قمت بعملها بهذا النوع ..) << الريشة تنزل عالكلام و الريش يتطاير XD

    ~~~~~~~~~
    syl ----ا---- |
    ~~~~~~~~~

    |
    إذا كان الرقمين startadjust, endadjust صفراً .. سيبدأ التأثير عند بداية المقطع الصوتي و ينتهي عند نهاية المقطع الصوتي |


    SpiderMan: همم .. و كيف اسوي التأثير اللي يبدأ من بداية المقطع الصوتي و ينتهي في نهايته؟
    マジド: هذا النوع حبيب الشعب XD .. أفضل نوع رأيته على الإطلاق ^^

    لنشاهد هذا المثال

    كود:
    !retime("syl",0,0)!{\pos($x,$y)\fscx150\fscy150\t(\fscy100\fscx100)\1c&H00FF00&}


    في هذا النوع يبدأ المقطع الصوتي بالظهور
    في وقته الأصلي (و إذا وضعت -100 بدلاً من 0 .. سيبدأ قبل الوقت الأساسي بـ100 ملي ثانية و ينتهي في الوقت الأصلي)
    و ينهتي عند وقته المحدد (و يمكنك وضعه 100 بدلاً من 0 .. لينتهي بعد الوقت الأصلي بـ100 ملي/ثانية)


    ~~~~~~~~
    postsyl-- |
    ~~~~~~~~

    |
    إذا كان الرقم startadjust صفراً .. و الـ endadjust عدد موجب .. يبدأ التاثير عند انتهاء المقطع الصوتي و ينتهي بعد العدد الذي ستضعه |

    VIP : اقولك .. أبغي أخلي المقطع الصوتي ما يختفي أول ما ينتهي ><
    マジド: أوكي .. استعمل في السطر الأول الريتايم السابق .. و في سطر جديد استعمل هذا الريتايم

    لنشاهد هذا المثال

    كود:
     !retime("postsyl",0,1000)!{\pos($x,$y)\t(\fscy0\fscx0)\1c&H00FF00&}


    ستلاحظ أن التأثير سيبدا عند انتهاء المقطع الصوتي و ينتهي بعد المقطع الصوتي بـ 1000 ملي/ثانية ..

    طبعاً .. الأرقام العب فيها على ذوقك و راحتك ^^


    ~~~~~~~~
    syl2end- |
    ~~~~~~~~

    |
    إذا كان الرقمينstartadjust, endadjust صفراً .. سيبدأ التأثير عند نهاية المقطع الصوتي و ينتهي عند نهاية السطر |

    ALBRQ: همم .. زين .. و كيف أسوي تأثير يبدأ عند انتهاء المقطع الصوتي و ينتهي عند نهاية المقطع الصوتي؟
    マジド: استخدم هذا النوع



    لنشاهد هذا المثال

    كود:
     !retime("syl2end",0,0)!{\pos($x,$y)\t(\fscy150\fscx150)\1c&H00FF00&}


    في هذا الريتايم .. سيبدأ التأثير بعد نهاية المقطع الصوتي .. و ينتهي عن نهاية توقيت السطر .. و في هذا التأثير .. سيكون حجم النص هو الحجم الأساسي .. و سيكبر تدريجياً إلى أن يصل إلى 150% عند نهاية توقيت السطر ^^

    و كما قلنا .. الأرقام إلعب فيها عشان تبتكر تاثير رائع

    ~~~~~~~~
    postline- |
    ~~~~~~~~

    |
    إذا كان الرقم startadjust صفراً .. و الـ endadjust عدد موجب .. سيبدأ التاثير عند انتهاء السطر و ينتهي بعد العدد الذي ستضعه |

    Ha$$ony: زين -_-" .. و كيف اسوي تأثير الخروج بعد انتهاء السطر؟
    マジド: استخدم هذا النوع


    لنشاهد هذا المثال

    كود:
    !retime("postline",0,1000)!{\pos($x,$y)\t(\fscy0\fscx0)\1c&H00FF00&}


    همم .. والله مليت XD

    في هذا النوع .. سيبدأ التأثير عند انتهاء السطر تماماً .. و ينتهي بعد 1000 ملي/ثانية .. و التأثير سينتهي بتصغير حجم النص إلى 0 ..

    انتوا جربوا المثال و بتفهمون الباقي >< .. و حاولوا انكم تغيرون الأرقام و تلعبون شوي فيه ^^


    ~~~~~~~~
    sylpct---ا- |
    ~~~~~~~~

    | هنا الـ
    startadjust, endadjust تكون نسب مئوية للمقطع الصوتي .. و 0 تعني بداية المقطع الصوتي .. و 100 تعني نهاية المقطع الصوتي |


    CrEaTiVe: زين .. و كيف أسوي حركة القفز أو الاهتزازة أو باقي الخرابيط؟
    マジド: همم .. القفز يا أنك تسويهم بالـ org .. و هي طريقة بدائية نوعاً ما XD .. أو أنك تسويها بهذا النوع .. و الاهتزاز أيضاً .. لكن في الاهتزاز توجد به عيوب >< ..

    لنشاهد هذا المثال للقفز .. انشئ سطرين تمبلتر و ضع كل تأثير بسطر ..

    كود:
     !retime("sylpct", 0, 50)!{\move($x,$y,$x,!$y-10!)}
    كود:
     !retime("sylpct", 50, 100)!{\move($x,!$y-10!,$x,$y)}


    حسناً .. في هذا النوع .. ستجد أن المقطع الصوتي سيتحرك من موقعه الأصلي إلى 10 بيكسل للأعلى من بداية المقطع الصوتي ( و هو 0 ) إلى منتصف المقطع الصوتي ( و هو 50) ..

    و بعد ذلك في السطر الثاني .. ستجد أن موقع بداية الحركة هو موقع نهاية حركة السطر الأول .. فيتحرك من منتصف المقطع الصوتي ( و هو 50) إلى نهاية المقطع الصوتي (و هو 100) فيعود إلى موقعه ..

    فتكون الحركة قفزة و نطه XD

    حسناً .. لنشاهد هذا المثال للإهتزاز

    طبعاً .. أنصح في الاهتزاز عمل math.random لموقع المقطع الصوتي في كل سطر .. لقد قمت بشرحه في موضوع الاستفسارات .. ستجده في الفهرس في الصفحة الاولى ^^

    و لعمل اهتزازة رائعة .. انصح باستخدام ما يزيد عن عشر أسطر .. في كل سطر تكون النسب صغيرة .. حتى تكون الاهتزازة قوية XD

    لكني هنا سأقوم بوضع خمسة أسطر .. و استخدام الموقع البسيط دون استخدام الماث راندوم

    ضعوا كل كود في سطر ..

    كود:
      !retime("sylpct", 0, 20)!{\pos(!$x+5!,!$y+5!)}

    كود:
     !retime("sylpct", 20, 40)!{\pos(!$x-5!,!$y-5!)}

    كود:
     !retime("sylpct", 40, 60)!{\pos(!$x+5!,$y)}

    كود:
     !retime("sylpct", 60, 80)!{\pos($x,!$y-5!)}

    كود:
     !retime("sylpct", 80, 100)!{\pos($x,$y)}



    ستلاحظ أني في كل سطر اخترت موقع (pos) مختلف ^^

    و في كل سطر وضعت نسب مختلفة .. يعني في السطر الأول من 0% إلى 20% .. و السطر إللي بعده من 20% إلى 40%

    و هكذا..

    فتكون هذه حركة اهتزازة بسيطة ^^

    و طبعاً هذا النوع له استخدامات كثيرة أخرى .. اكتشفها و جربها بنفسك ^^


    ---------------

    يا لهويي يا لهوي

    و أخيراً خلصت الموضوع ><

    إلى هنا أنهي درسي المتطور الطائر المطرور << قبل البسيط و الحين المتطور XD

    و طبعاً .. اعتقد أن الدورة انتهت XD ..

    لكني في الدرس القادم سأشرح بعض الإضافات التي لها علاقة او لا علاقة لها بالتمبلتر

    و أي كويسشن أو استفسار أرجو وضعه هنا ^^

    و أكثر شي أبغيه .. هو الدعاء منكم << مب دعاء بالشر XD

    و جميع الحقوق محفوظة لدى مس مس

    و السموحة



  2. الأعضاء الذين يشكرون マジド على هذا الموضوع:


المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...