حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

[ منتدى نور على نور ]


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 35 من 35
  1. #21

    الصورة الرمزية أمة اللـه

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المـشـــاركــات
    677
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأه للـــــسيارة

    اولا الخلاف لا يفسد للود قضية ونسأل الله أن يجعلنا من المتقين

    ثانيا : اذا نظرنا فى أدلة الشرع لم نجد نصا صريحا يقول " يحرم على المرأةأن تقود السيارة "
    وهذا أمر طبيعى ذلك أنه حين نزول الوحى لم يكن هناك ثمة سيارة بل كانت الدواب
    كذلك لا نجد نصا يقول لا يجوز للمرأة أن تقود شيئا من هذه الدواب

    فاذا كان كذلك فالحكم فى الأصل هو الاباحة
    اذن يباح للمرأة أن تقود الابل وما فى معناه

    وأنا أوافق ما قاله الأخ the hero

    وهذه فتوى لجنة الأوقاف المصرية :

    " قيادة المرأة للسيارة جائزة اذا لم يقترن بذلك أمر محرم كاتخاذها وسيلة للمعصية أو التلبس حال قيادتها بشئ من المحرمات كابداء الزينة وترك ستر ما يجب عليها ستره وكترك التحرز عن السفر وحدها دون زوج أو محرم "

    والمسألة مسأله اجتهاد حسب ظروف البلد

  2. #22

    الصورة الرمزية الفجر القريب

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    6,398
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأه للـــــسيارة

    بسم الله العزيز الوهاب مذكراً بآياته أولو الألباب
    غافر الذنب قابل التوب شديد العقاب
    والصلاة والسلام على رسول الله
    وبعد
    أخي الحبيب أراك غضبت من قول اتق الله
    قال تعالى لنبيه ( يا أيها النبي اتق الله...)الآيات

    فأعتذر إن أزعجتك

    كلامك غريب أراك خلطت الحابل بالنابل لا
    باس لن أرد عليك

    الذي أود قوله لكم هذا الكلام بالأدلة الواضحة
    حكم قيادة المرأة للسيارة
    للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله


    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :

    فقد كثر حديث الناس في صحيفة الجزيرة عن قيادة المرأة للسيارة ، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها : الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها : السفور ، ومنها : الاختلاط بالرجال بدون حذر ، ومنها : ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور ، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة ، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت ، والحجاب ، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع قال تعالى :
    { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } الآية .

    وقال تعالى
    { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وقال تعالى : وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ }
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة وجعل عقوبته من أشد العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة .

    وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك ، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات - مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات ، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار وقال الله تعالى :
    { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } وقال سبحانه : { وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ }

    وقال صلى الله عليه وسلم :
    { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء }
    وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر فجاء الله بهذا الخير فهل بعده من شر؟ قل : " نعم " قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : " نعم ، وفيه دخن " قلت : وما دخنه؟ قال : " قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر " قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : " نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " قلت يا رسول الله صفهم لنا؟ قال : " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال : " تلزم جماعة المسلمين وإمامهم " . قلت : فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟ قال : " فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك متفق عليه .

    وإنني أدعو كل مسلم أن يتق الله في قوله وفي عمله ، وأن يحذر الفتن والداعين إليها ، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله جل وعلا أو يفضي إلى ذلك ، وأن يحذر كل الحذر أن يكون من هؤلاء الدعاة الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف . وقانا الله شر الفتن وأهلها ، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء ، ووفق كتاب صحفنا وسائر المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم



    فليخرج من يخرج العفيفة الطاهرة هي من تستوعب هذا الكلام
    قال تعالى
    (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )

    والله حسيبي وحسيبكم

    شاكراً لصاحب الموضوع
    والسلام

  3. #23

    الصورة الرمزية the hero

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    1,799
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأه للـــــسيارة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى المجهول مشاهدة المشاركة
    بسم الله العزيز الوهاب مذكراً بآياته أولو الألباب

    غافر الذنب قابل التوب شديد العقاب
    والصلاة والسلام على رسول الله
    وبعد
    أخي الحبيب أراك غضبت من قول اتق الله
    قال تعالى لنبيه ( يا أيها النبي اتق الله...)الآيات

    فأعتذر إن أزعجتك

    كلامك غريب أراك خلطت الحابل بالنابل لا
    باس لن أرد عليك

    الذي أود قوله لكم هذا الكلام بالأدلة الواضحة
    حكم قيادة المرأة للسيارة
    للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله



    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :

    فقد كثر حديث الناس في صحيفة الجزيرة عن قيادة المرأة للسيارة ، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها : الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها : السفور ، ومنها : الاختلاط بالرجال بدون حذر ، ومنها : ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور ، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة ، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت ، والحجاب ، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع قال تعالى : { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } الآية .

    وقال تعالى { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وقال تعالى : وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ }
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة وجعل عقوبته من أشد العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة .

    وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك ، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات - مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات ، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار وقال الله تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } وقال سبحانه : { وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ }

    وقال صلى الله عليه وسلم : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء }
    وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر فجاء الله بهذا الخير فهل بعده من شر؟ قل : " نعم " قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : " نعم ، وفيه دخن " قلت : وما دخنه؟ قال : " قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر " قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : " نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " قلت يا رسول الله صفهم لنا؟ قال : " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال : " تلزم جماعة المسلمين وإمامهم " . قلت : فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟ قال : " فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك متفق عليه .

    وإنني أدعو كل مسلم أن يتق الله في قوله وفي عمله ، وأن يحذر الفتن والداعين إليها ، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله جل وعلا أو يفضي إلى ذلك ، وأن يحذر كل الحذر أن يكون من هؤلاء الدعاة الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف . وقانا الله شر الفتن وأهلها ، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء ، ووفق كتاب صحفنا وسائر المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم


    فليخرج من يخرج العفيفة الطاهرة هي من تستوعب هذا الكلام
    قال تعالى
    (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )

    والله حسيبي وحسيبكم

    شاكراً لصاحب الموضوع
    والسلام
    اهلا فيك اخي الكريم ..

    اولاً: اتاسف اذا كنت زعلتك في شي

    ثانياً : انا باقولك ليش غضبت من كلمة اتق الله لأني حسيت انك تقصد اني سويت جريمة بهل كلمة مادري ليش بس حسيت انك تقصد اني لا اهتم للدين او شي من هل قبيل المهم مسامحة على هل شي !

    ثالثاً : الموضوع ..

    بصراحة كل الذي قرأته من كلام الشيخ يعني ليس هناك نص صريح يثبت مايقوله + اريدك ان تفسر لي شيئاً كيف السياقة حرام والسيدة عائشة - رضي الله عنها- كانت تركب الجمل وحدها وتذهب الى حيثما تشاء ؟

    أريدك ان تفسر لي هذا الشيء .. !!!

    وأريدك ان تحيبني على هذا السؤال أيضاً اذا امرأة مات زوجها وليس لديها اقارب ولديها لنقول 3 اطفال كيف ستعيشهم بدون سيارة كيف ستاخذهم للمدارس كيف ستشتري لهم الحاجيات كيف ستشتري لهم الثياب ماذا ستفعل لجلب لهم المال ليعيشوا ؟!؟!؟!؟!؟

    اقرأ رد الأخ الفاضل جين كود ( بالإنجليزي ) وقل لي هل ترضيك حالته ؟


    شاكراً لك مرورك الكريم أخي الكريم

  4. #24

    الصورة الرمزية ~S.Kudo~

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المـشـــاركــات
    1,742
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأه للـــــسيارة

    مشكور.ة عــ الموضوع
    و جز!ك الله خيراً

  5. #25


    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المـشـــاركــات
    122
    الــــدولــــــــة
    الكويت
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأه للـــــسيارة

    شكرا ع المجهود

    وأضم صوتي إلى مؤديي سيلقة المرأة مع احترام رأي الشيخ -فهو ليس بمعصوم -

    والشيخ كما قيل رأى الأمر من منظور مكان إقامته .. " )

  6. #26

    الصورة الرمزية جمال اليل

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المـشـــاركــات
    78
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
    اولا:
    اعتدر عن التأخر في الرد وعدم المتابعه ودلك بسبب السفر
    ثانيا:
    اشكر كل من رد على الموضوع وكل من ساهم في المناقشات والحواار
    ثالثا:
    لكل من قال مشكور اخوي اقله انا انثــى

    التعديل الأخير تم بواسطة جمال اليل ; 23-8-2008 الساعة 11:55 AM

  7. #27


    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    858
    الــــدولــــــــة
    -
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    جزا الله صاحب الموضوع كل خير ..
    .
    اتعجب من المؤيدين للقيادة !
    المشائخ افتوا بعدم جوازها , وانتم تخالفونهم بكل بساطة
    لا ادري , اانتم اعلم منهم ام ماذا ؟
    ثبت ان السيدة عائشة - رضي الله عنها - كانت تركب الجمل وحدها والجمل بمثابة السيارة في زمننا فهذا دابة وهذا دابة لكن اختلاف الزمن هو ماغير من نوع الدابة .. فاذا السيدة عائشة كانت تركب وحدها اذا ليس هناك مانع من ان ترك المرأة السيارة ..
    لو راجعت أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته سيتضح لك أن النساء إما أن يركبن متسترات في الهوادج على ظهور الإبل ويقود بهن أحد الرجال من محارمهن أو من الخدم، أو يركبن خلف ظهر احد محارمهن .

  8. #28

    الصورة الرمزية Vulgar Display

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المـشـــاركــات
    343
    الــــدولــــــــة
    استراليا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    جزاك الله خير جمال اليل.


    اتعجب من الي راسهم يابس !! النقاش معاهم عقيم ...

  9. #29

    الصورة الرمزية سـراب

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    917
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    نصيحة لوجه الله , لحد يناقش في هالموضوع

    أهل الخليج لا يريدون إلا شيء واحد يسكتهم , وهو " ما نبغى قيادة المرأة , وبس ! "
    اما انك تجيب لهم فتاوي يقولون " فتاوي الوهابية ! "
    تقعد تفهمهم وتقولهم ان مجتمعنا يفرق عن مجتمعكم , يقولون " كلنا مسلمين !! "

    الحمدلله على شيوخنا , وعلى امراءنا

  10. #30

    الصورة الرمزية the hero

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    1,799
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vulgar Display مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير جمال اليل.


    اتعجب من الي راسهم يابس !! النقاش معاهم عقيم ...

    عقيم ليش ! خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ...

    احنا مو مقتنعين بالفتوى صار النقاش معانه عقيم !!

    انزين انا بسئلك سؤال اذا مرأة تطلقت وماعندها احد يعينها وعندها و ياهل شلون بتعيشه شلون بتشتري الأكل الثياب شلون بتعيشه أصلاً ؟! ؟! ؟!

  11. #31

    الصورة الرمزية سـراب

    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المـشـــاركــات
    917
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    الله معاها يا هيرو ^^

    حريمكم غير عن حريمنا ^^

    واحنا عندنا مؤسسات تساعد المطلقات والأرامل , يعني بلاش تلف وتدور
    وخلك في فتاوي شيوخك , الي انا اسكتهم بلساني !

  12. #32

    الصورة الرمزية Vulgar Display

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المـشـــاركــات
    343
    الــــدولــــــــة
    استراليا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the hero مشاهدة المشاركة
    عقيم ليش ! خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ...

    احنا مو مقتنعين بالفتوى صار النقاش معانه عقيم !!

    انزين انا بسئلك سؤال اذا مرأة تطلقت وماعندها احد يعينها وعندها و ياهل شلون بتعيشه شلون بتشتري الأكل الثياب شلون بتعيشه أصلاً ؟! ؟! ؟!
    انا قصدت الطرفين ... الي مع و ضد قيادة المرأه للسياره.

  13. #33

    الصورة الرمزية the hero

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    1,799
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـلـهـم ضـدي مشاهدة المشاركة
    الله معاها يا هيرو ^^


    حريمكم غير عن حريمنا ^^

    واحنا عندنا مؤسسات تساعد المطلقات والأرامل , يعني بلاش تلف وتدور

    وخلك في فتاوي شيوخك , الي انا اسكتهم بلساني !
    على المسنجر


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vulgar Display مشاهدة المشاركة
    انا قصدت الطرفين ... الي مع و ضد قيادة المرأه للسياره.
    مسامحة أخوي فهمتك غلط

  14. #34

    الصورة الرمزية أمة اللـه

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المـشـــاركــات
    677
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    (كلهم ضدى ) الا يعد هذا تناقضا منك فانت متعصب لفتوى شيخ وغاضب لاجله مع انه لم يخطأ فيه احد ولا يستطيع احد ان يفعل ذلك، وتخطىء فى مشايخ اخرين
    من انت لتسكت اى عالم بلسانك ؟؟؟
    الاسلام ليس عبادات فقط وانما اخلاق ايضا .

  15. #35

    الصورة الرمزية Ayato

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    13,612
    الــــدولــــــــة
    سوريا
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حــكم قيـــادة المـــرأة للـــــسيارة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

    بقي المشرف ساسكي وكايتا ليدخلوا بالنقاش

    ياجماعة بالنسبة اللي أرتحت كتير بركوب السيارة ... صح أني اتعب بتوصيل احد .. بس والله العظيم أستر من اني اركب الحافلة او امشي بالشارع أو اهلي يعملوا هيك

    والله أرتحنا كتير .. والحمدلله مابروح إلا لشيء الضروري !!

    و يمكن بيختلف الفتاوي بين بلد وآخر .. وكما يقولون "للضرورى أحكام"

    اشكرك أختي على موضوعك ... جزاكِ الله خيرآ

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...