يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

[ منتدى نور على نور ]


صفحة 21 من 25 الأولىالأولى ... 111213141516171819202122232425 الأخيرةالأخيرة
النتائج 401 إلى 420 من 495
  1. #401

    الصورة الرمزية minooooo

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    113
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    من هم أهل الـبـيـت؟

    قال الله تعالى { يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا {32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {33} وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا {34} }
    وعن أم المؤمنين عائشة قالت: خرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم غداة وعليه مرط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال: {
    إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً }.
    التعليق:
    1- آية التطهير إنما نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما قال الله تبارك وتعالى {
    يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إنّ الله كان لطيفاً خبيراً} فالذي يراعي سياق هذه الآيات يوقن أنها في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم خاصة ، بل من يدقق في الآيات سيجد بنفسه أنّ قوله تعالى { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً } آية واحدة والخطاب فيها كما هو واضح موجه لنساء النبي.
    و لعل هذا يدعونا إلى التساؤل: إذا كان الأمر كذلك فلم لم يعبّر عنهن بنون النسوة بدلاً من (ميم) الجماعة؟ غير أنّ ما يمكن أن يقوله المرء هنا أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو رأس أهل بيته وهو داخل بلا شك في الآية مع نساءه كما قال تعالى في إبراهيم عليه السلام { أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ } مع أنّ الخطاب لإمرأة إبراهيم عليه السلام ولكنه لما دخل إبراهيم عليه السلام وزوجته في مسمى أهل البيت عبّر عنهم جميعاً بـ ( ميم ) الجماعة في قوله تعالى { رحمة الله وبركاته عليكم } تغليباً ، بل إنّ إطلاق تسمية ( أهل ) على الزوجة وارد في قوله تعالى عن موسى عليه السلام { فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله } مع أنه لم يكن مع موسى عليه سوى زوجته ، فما العجب في أن تعني الآية نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتستخدم في حقهن (ميم ) الجماعة؟!!
    2- مما يؤكد أنّ الآية لم تنزل في أصحاب الكساء رضوان الله تعالى عليهم بل في نساء النبي خاصة حديث الكساء نفسه ، ذلك أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الكساء دعا لأصحاب الكساء بأن يذهب الله عنهم الرجس بقوله ( اللهم هؤلاء أهل بيتي ، اللهم أذهب عنهم الرجس ) فإذا كانت الآية نزلت فيهم وقد أخبر الله فيها بإذهاب الرجس فما الداعي لدعاء كهذا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟!! وإنما أراد رسول الله من دعاءه هذا أن يضم الله عز وجل أصحاب الكساء وهم من أهل بيته بلا ريب إلى نساءه اللاتي نزلت فيهن الآية في المعنى الذي تضمنته الآية وهو إرادة التطهير ورفع الرجس.
    إنّ أهل السنة يقولون بأنّ الله عز وجل أذهب الرجس عن أصحاب الكساء لحديث الكساء لا لورود آية التطهير التي إن جاز الاستدلال بها على أحد فعلى أمهات المؤمنين اللاتي هن نساء النبي صلوات الله عليه وأهل بيته.
    3- معنى أهل البيت يتعدى نساء النبي صلوات الله عليه ويتعدى الإمام علي والسيدة فاطمة وإلامامين الحسن والحسين إلى غيرهم كما في حديث زيد بن الأرقم الذي سئل فيه ( نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته الذين حُرموا الصدقة وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس ) فمفهوم أهل البيت يتضمن أيضاً آل عباس وابن عبد المطلب وآل عقيل بن أبي طالب وآل جعفر بن أبي طالب بدليل حديث زيد بن الأرقم، ويدخل في مسمى أهل البيت أيضاً آل الحارث بن عبد المطلب لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لربيعة بن الحارث والعباس بن عبد المطلب ( إنّ الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس )
    4- الاستدلال بالآية على عصمة أصحاب الكساء لا يخلو من العجب لأمر بديهي يعرفه كل أحد وهو أنّ حديث الكساء يذكر السيدة فاطمة رضوان الله عليها كأحد الأطراف الذين نزلت فيهم الآية ، والإمامية يقولون بأنّ الله عز وجل أضفى على الأئمة صفة العصمة لاحتياج المهمة المناطة بهم لذلك وهي إمامة الناس وتحكيم شرع الله ، والسؤال : إذا كان الأمر كذلك فهل السيدة فاطمة نبية أو من الأئمة لكي تُضفى عليها صفة العصمة؟!! وما الغاية التي لأجلها أُضفيت عليه العصمة؟ هل كل من يحبه الله أو كل من له مقام عنده الله يُعطى العصمة ؟!!
    إنّ الله عز وجل لمّا أضفى صفة العصمة على الأنبياء أضفاها عليهم لأنهم مبلغو الوحي وأمن الرسالة السماوية، و لو أننا قبلنا عصمة الأئمة دون أن نناقشها، فإنّ ما لا يمكن تقبله لا عقلاً ولا شرعاً أن يتصف بالعصمة من ليس بنبي و لا حتى إمام!!
    5- لمّا كانت الآية نازلة في نساء النبي ( أمهات المؤمنين ) و في إرادة تطهيرهن، جمع النبي عليه الصلاة أصحاب الكساء وهم من خواص أهل البيت ، ليدعو لهم بأن ينالهم التطهير الذي نال أمهات المؤمنين قائلاً (اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي ، أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً) طالباً من الله عز وجل أن ينالهم هذا الفضل وهو بلا شك أهل له ، فحرصت أم سلمة بعد أن رأت رسول الله قد جمع علياً وفاطمة والحسن والحسين أن تكون معهم وتنال بركة دعاء النبي عليه الصلاة والسلام وكان ذلك قبل أن يدعو النبي عليه الصلاة وأن يقرأ الآية موضحاً سبب طلبه لهم ، فقالت أم سلمة ( وأنا معهم يا رسول الله ) ، قال : ( إنك على خير ) و في رواية أخرى قال ( إنك الى خير أنت من أزواج النبي ) إذ لا حاجة لأم سلمة في أن يدعو لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن يُذهب الله عنها الرجس طالما أن الآية نزلت فيها وفي باقي نساء النبي عليه الصلاة والسلام ، وهذا من أبرز الدلائل على كون الآية نازلة فيها لا في أصحاب الكساء الذي حرص النبي عليه الصلاة والسلام على الدعاء لهم ولو كانت الآية نازلة فيهم لما جمعهم الرسول عليه الصلاة والسلام وقال ما قال. نذكر أن الآية لم تنزل في بيت ام سلمة بل نزلت في بيت عائشة (انظر الى الرواية المروية عن عائشة في مسلم وهي التي يستدل بها الشيعة)، ثم بعد نزولها و في فترة لاحقة جاء الرسول الى بيت ام سلمة ثم دعا علي و فاطمة و الحسن و الحسين و غطاهم بالكساء و دعا لهم.
    6- قوله تعالى{ ويطهركم تطهيراً } ليس فيه إخبار بذهاب الرجس بل فيه أمر لمن نزلت فيهم الآية بالتزام طاعته لكي يحصل لهن التطهير ، لأنّ الله عز وجل يريد تطهيرهن ، وسياق الكلام الموجه لنساء النبي صلوات الله وسلامه عليه كان يتضمن توجيهاً إلهياً إليهن بفعل أمور واجتناب أخرى وبين الله عز وجل أنه يريد منهن التزام هذه التوجيهات ليذهب عنهم الرجس بمقتضى أمره لهم ، وبامتثالهم لأمر الله وحفظه لوصاياه يحصل التطهير ، وهذا النمط من الخطاب استخدم الله عز وجل في آخرين كما في قوله تعالى للمؤمنين { ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم } وقوله تعالى { يريد الله ليبين لكم ويهديكم } وقوله تعالى { يريد الله أن يخفف عنكم } فالإرادة هنا متضمنة للأمر والمحبة والرضا لا أنها حصلت فعلاً ، ولو كان الأمر كذلك لتطهر كل من أراد الله طهارته ، وأبسط مثال يوضح ذلك هو أنّ الله عز وجل يريد على سبيل المثال للبشر كلهم أن يدخلوا الجنة وهذه الإرادة هي إرادة محبة ، وهناك إرادة له سبحانه كونية قدرية في هذا الشأن وهي أنه سيكون من البشر مؤمن وكافر وأنّ ما كل البشر سيدخل الجنة ، لأنّ الله سبحانه وتعالى العادل أعطى البشر الحرية في عمل الخير والشر لكي يحصل العدل بمجازاته ، ولو كان الإنسان مجبوراً على الخير فقط لما كان من العدل مجازاته أصلاً لأنه لو أراد الشر ما وجد إلى ذلك سبيلاً، فإرادة الله إدخال البشر كلهم إرادة محبة ولكنه ما من الواجب تحققها لأنّ الله نفسه لم يوجب حدوثها.
    7- إنّ مضمون حديث الكساء أنّ النبي صلى الله عليه وآله دعا لهم بأن يُذهب الله عنهم الرجس ويطهرهم تطهيراً ، وغاية ذلك أنّ يكون دعا لهم بأن يكونوا من المتقين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم ، واجتناب الرجس واجب على المؤمنين ، فإنّ الله عز وجل يريد تطهير كل المؤمنين وليس أهل البيت فقط ، وإن كان أهل البيت هم أولى الناس وأحقهم بالتطهير.
    يقول الله تعالى {
    ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم } ويقول { خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها } وقال تعالى { إنّ الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } ، فكما أخبر الله عز وجل بأنه يريد تطهير أهل البيت أخبر كذلك بأنه يريد تطهير المؤمنين كذلك ، فإن كان في إرادة التطهير وقوع للعصمة لحصل هذا للمؤمنين الذين نصت الآيات على إرادة الله عز وجل تطهيرهم.
    8- التطهير الوارد في الآية لا يعني العصمة بل التنزه عن الفواحش وهو استخدام شائع في القرآن الكريم كما قال تعالى { خذ من أموالهم صدقة تطهرهم و تزكيهم بها } وما من أحد يقول بأنها قصدت بالتطهير هنا العصمة بل التنزه من الفواحش ، وكذلك في قوله تعالى { و ثيابك فطهّر} وغيرها من الآيات ، وبالجملة لفظ ( الرجس ) أصله ( القذر )، يُطلق و يُراد به الشرك كما في قوله تعالى { فاجتنبوا الرجس من الأوثان } ، ويُطلق ويُراد به الخبائث المحرّمة كالمطعومات والمشروبات كقوله تعالى { قل لا أجد فيما أُوحي إليّ محرماً على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسق } وقوله { إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان } ولم يثبت أن استخدم القرآن لفظ ( الرجس ) بمعنى مطلق الذنب بحيث يكون في إذهاب الرجس عن أحد إثبات لعصمته.
    9- مما يؤكد أنّ الآية لا تنص على وقوع التطهير بل على إرادة التطهير وأنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حرص على أن يلحق أصحاب الكساء ما لحق زوجاته أمهات المؤمنين اللاتي نزلت فيهن الآية وفي إرادة تطهيرهن ما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أنه كان إذا خرج إلى الصلاة يمر بباب علي وفاطمة ويقول: الصلاة يا أهل البيت { إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيراً } مذكّراً إياهم بالآية وحاضاً علياً على الخروج لصلاة الجماعة ، إذ بالمحافظة على الفرائض وبطاعة الله يحصل التطهير.
    10- على فرض أنّ الآية نزلت في أصحاب الكساء لا في نساء النبي عليه الصلاة والسلام ، فإنّ التطهير الذي جاءت به الآية واقع لغيرهم أيضاً بنص القرآن كما قال تعالى عن المؤمنين { ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم } وغيرها من الآيات ، ولو كان في معنى إرادة التطهير معنى العصمة لوجب القول بعصمة جميع المؤمنين لنص الآية على إرادة الله تطهيرهم ، وهذا ما لا يقوله لا السنة والشيعة ، فكيف تطبق نظرية التطهير على أناس دون آخرين؟!! أليس في المسألة نوع من المزاجية وليس المنهجية العلمية.
    و العجيب في علماء الشيعة أنهم يتمسكون بالآية ويصرفونها إلى أصحاب الكساء ثم يصرفون معناها من إرادة التطهير إلى إثبات عصمة أصحاب الكساء ثم يتناسون في الوقت نفسه آيات أخرى نزلت في إرادة الله عز وجل لتطهير الصحابة بل هم بالمقابل يقدحون فيهم ويقولون بانقلابهم على أعقابهم مع أنّ الله عز وجل نص على إرادة تطهريهم بنص الآية ، مفارقات عجيبة يُحار فيها العقل ولا تجد لها إلا إجابة واحدة ، إنه التعصب وما يفعله في أصحابه.
    11- إذهاب الرجس لا يدل على معنى الإمامة ، ونحن بصدد البحث عن دليل على الإمامة ، فإن قيل بأنّ من مستلزمات الإمامة العصمة وأنّ من كان معصوماً وجبت إمامته ، قيل : وماذا تقول في السيدة فاطمة الزهراء التي هي أحد أصحاب الكساء؟ أتستطيع تطبيق نفس المبدأ عليها وبالتالي القول بأنها أحد الأئمة؟!! فإن قال: لا، قيل: قال الله تعالى { أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض } فإما أن تطبق ما تدّعية مائة بالمائة أو تقر ببطلانه ، لكن التشبت بالدليل بما يوافق الهوى و طرح ما يخالفه ما هو في الحقيقة إلا تلاعب بالقرآن الكريم ، و ما أرى من يسلك هذا الطريق يطلب الحق و هو يدّعي ما يدّعيه و يجره التعصب إلى الإصرار على الخطأ في فهم كتاب الله.

  2. #402

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة نجد مشاهدة المشاركة
    ياأخي هؤلاء بهائم لا عقل لهم !!!

    والله لو تقدم لهم جميع الدلائل لايصدقون !!

    انا اتابع مناظراتهم مع السنه في جميع البرامج التي عرضت

    والله انهم لا يواجهون ولا يأتون ببرهان وانما يتهربون ويكذبون !!

    والمضحك في الأمر انك ترى في صلاواتهم يدعون

    ويقولون اللهم العن اعداء محمد !!!

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    لايعلمون انهم يدعون على انفسهم
    قال الإمام الصادق:

    (ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع)
    عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام أنه قال موبخاً شيعته الذين خذلوا أباه وقتلوه قائلا:
    "أيها الناس نشدتكم بالله هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه، وأعطيتموه العهد والميثاق والبيعة وقاتلتموه وخذلتموه، فتباً لما قدمتم لأنفسكم، وسوأة لرأيكم، بأية عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله على آله وسلم إذ يقول لكم: "قتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي"، فارتفعت أصوات النساء بالبكاء من كل ناحية، وقال بعضهم لبعض: هلكتم وما تعلمون. فقال عليه السلام:
    "رحم الله امرءاً قبل نصيحتي، وحفظ وصيتي في الله ورسوله وأهل بيته فإن لنا في رسول الله أسوة حسنة". فقالوا بأجمعهم: نحن كلنا سامعون مطيعون حافظون لذمامك غير زاهدين فيك ولا راغبين عنك، فمرنا بأمرك يرحمك الله، فإنا حرب لحربك، وسلم لسلمك، لنأخذن يزيد ونبرأ ممن ظلمك وظلمنا، فقال عليه السلام:
    " هيهات هيهات أيها الغدرة المكرة حيل بينكم ويبن شهوات أنفسكم، أتريدون أن تأتوا إليَّ كما أتيتم آبائي من قبل؟ كلا ورب الراقصات فإن الجرح لما يندمل، قتل أبي بالأمس وأهل بيته معه، ولم ينسني ثكل رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وثكل أبي وبني أبي ووجده بين لهاتي ومرارته بين حناجري وحلقي وغصته تجري في فراش صدري…".

    وتقول أم كلثوم بنت علي عليهما السلام: "يا أهل الكوفة سوأة لكم ما لكم خذلتم حسيناً وقتلتموه، وانتهبتم أمواله وورثتموه، وسبيتم نساءه، ونكبتموه، فتبا لكم وسحقا لكم، أي دواه دهتكم، وأي وزر على ظهوركم حملتم، وأي دماء سفكتموها، وأي كريمة أصبتموها، وأي صبية سلبتموها، وأي أموال انتهبتموها، قتلتم خير رجالات بعد النبي صلى الله عليه وآله، ونزعت الرحمة من قلوبكم".
    هل رأيتم ما قالته أم كلثوم؟
    لم توجه خطابها رضي الله عنها ليزيد وابن زياد، بل وجهته للشيعة الذين طلبوا الحسين للمبايعة ثم شراهم ابن زياد بثمن بخس فانقلبوا على الحسين وقتلوه ثم بعد ذلك رأوا أن يكفروا عن خطاياهم فاخترعوا التطبير والنواح والبكاء ويا له من سوء اختراع!!

    وعندما مر الإمام زين العابدين عليه السلام وقد رأى أهل الكوفة ينحون ويبكون، زجرهم قائلا: "تنوحون وتبكون من أجلنا فمن الذي قتلنا؟"
    ونقل عنها الطبرسي والقمي والمقرم وكوراني وأحمد راسم وهي تخاطب الخونة الغدرة المتخاذلين الشيعة قائلة:
    "أما بعد يا أهل الكوفة ويا أهل الختل والغدر والخذل والمكر، ألا فلا رقأت العبرة، ولا هدأت الزفرة، إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، تتخذون إيمانكم دخلاً بينكم، هل فيكم إلا الصلف والعجب، والشنف والكذب، وملق الإماء، وغمر الأعداء، كمرعى على دمنهُ، أو كفضة على ملحودة، ألا بئس ما قدمت لكم أنفسكم أن سخط الله عليكم وفي العذاب أنتم خالدون. أتبكون أخي؟ أجل والله، فابكوا كثيراً واضحكوا قليلا، فقد بليتم بعارها ومنيتم بشنارها، ولن ترخصوها أبداً، وأنى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة، ومعدن الرسالة، وسيد شباب أهل الجنة، وملاذ حربكم، ومعاذ حزبكم، ومقر سلمكم، ومفزع نازلتكم، والمرجع إليه عند مقالتكم، ومنار حجتكم، ألا ساء ما قدمتم لأنفسكم وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعساً تعساً ونكساً نكساً، لقد خاب السعي، وتبت الأيدي، وخسرت الصفقة، وبؤتم بغضب من الله، وضربت عليكم الذلة والمسكنة، أتدرون ويلكم أي كبد لمحمد فريتم؟ وأي عهد نكثتم؟ وأي حرمة له انتهكتم؟ وأي دم له سفكتم؟ لقد جئتم شيئا إدّاً، تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدّاً، لقد جئتم بها شوهاء خرقاء كطلاع الأرض وملء السماء".

    3- وينقل الكاتب الشيعي أسد حيدر عن زينب بنت علي رضي الله عنهما وهي نخاطب الجمع الذي استقبلها بالبكاء والعويل فقالت تؤنبهم:

    "أتبكون وتنتحبون؟! أي والله فابكوا كثيرا واضحكوا قليلا، فقد ذهبتم بعارها وشنارها، ولن ترحضوها بغسل بعدها أبدا، وأنى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة…"، ثم قالت لشيعة الكوفه:

    "صه يا أهل الكوفة تقتلنا رجالكم وتبكينا نساؤكم فالحاكم بيننا وبينكم الله يوم فصل القضاء"..


    هم يلعنون اعداء اهل البيت ؟؟ ويلعنون امة قتلت الحسين وكانت عدوة لاهل البيت ؟
    نستنتج من الرويات انهم يلعنون انفسهم ويلعنون اجادهم !!!!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة minooooo مشاهدة المشاركة

    و نسأل الله أن يهدي من ضل سواء السبيل فنحن -أهل السنة- لا نحب أحدا إلا في الله، و لا نبغض أحدا إلا في الله.. و لا نحب للبشرية جمعاء إلا الهداية فمن سلك طريق الغي و الكفر فهو عدونا أبدا..

    بارك الله فيك اخي على المشاركة وعلماء السنة فصلوا في الرد على معتقدات الشيعة

  3. #403


    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    2
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............
    أعجبني الموضوع جدا
    وأريد أن أسألك سؤال يا موسى القران الذي أنت تؤمنون به جائنا عن طريق الصحابة وأنتم (على ما أعتقد لستم كلكم بل فرق منك تكفر هؤلاء الصحابة ويقدحون فيهم )
    وقدحكم قي الصحابة الذين نقلوا القران يعتبر قدحا في القران نفسه
    فكيف تستدلون به

  4. #404

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    لا أظن بأنه سيجاوبك .. لأنه و بإختصار لا يفقهه إلا النسخ و اللصق ...

    طيب علمنا لماذا لم تدخل أمهات المؤمنين مع أهل البيت .. مع أني لا أعترف به كجواب ولكن تسكيت لهمجيتك ...

    طيب ليش دخلتوا الأئمة الإثنا عشر .. وهم أصلاً لم يولدوا إلا بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم ... أريد جواب على هذا لا تأتي بشئ غيره ...


    تظن أن بنسخك هذا الكلام ترفعه به شأن الرافضة .. لا و الله إنما تلقى بهم إلى الهاوية ... لم نجد جواب مباشر إنما مماطلة و هروب .. و هنا اقتنعت بأن لا دين غير ديني .. فوالله لم أجد سؤالاً إلا و وجدت له جواب ...

  5. #405


    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    16
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    إلى الأخ The Sniper*
    انظر ثاني رد في الصفحة السابقة

    إلى الأخ نمر المخلب
    نستدل بالقرآن لأن الله تعالى قد تعهد بحفظه
    و الرجاء عدم الخروج عن الموضوع الذي نتناقش فيه

  6. #406

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    يا كاظم يبدو انك لا تفقه الحوار فانت تنسخ وتلصق
    واعلم انك بكثرة نسخ لتؤيلات مشايخكم للقران التي تؤول القران بطرق عجيبة والاستدلال با احاديث ضعيفة و التحايل على صريح القران وبطرق فلسفية غريبة واقتناص ما يهم مصلحتهم وترك ما هو اهم واصرح وجعل القران معقد وصعب الفهم إلا بطرق مشايخكم
    على ما يدل هذا؟؟
    إنه والله العظيم يدل على ضعف حجتكم لانكم اخترتم من القران بعض الايات ان لم اقل نصف الايات واولتوها بطرق غريبة و اتخذتموها شعارا لمذهبكم وبنيت اصول مذهبكم على تؤيلات وفرضيات ما انزل الله بها من سلطان واعلم لما انتم تتمسكون بتؤيلاتكم الغريبة للايات الصريحة لانه ان رجعتم الى الصواب بطل مذهبكم

    الولاية و المهدي و عصمة الائمة الاحدا عشر وعلمهم للغيب ومساوتهم مع للانبياء وتعظيم علي لدرجة لو رئاكم غير المسلمون لضنو ان عليا هو نبيكم او ان عليا نزلت فيه ايات وايات من القران
    طبعا هذه بعض اصول ومسلمات عقيدتكم ومن كفر بها كفر بالله في رأيكم
    فأين تم ذكرها في القران وهل تبنى عقيدة على فرضيات واحاديث ضعيفة ومكذوبة وكما تعلم ان كتاب الكافي المقدس عندكم 80بالمئة من احاديثه ضعيفة وكل مذهبكم مبني على الفرضيات والفلسفات الغريبة
    حتى انكم جعلتم من يكفر بالمهدي كمن كفر بالله فأين المهدي في القران ولماذا هذا التقديس لشخصية مشكوك في ولادتها او لنقل لم تلد اصلا !!!!!!!!!!!!!!!!

    ولي عودة لاكمل الرد

  7. #407

    الصورة الرمزية فراشة نجد

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المـشـــاركــات
    98
    الــــدولــــــــة
    -
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    تلعنون { ابي بكر وعمر وعثمان والصحابه }

    وتتكلمون في عرض زوجات الرسول وتتهمون عائشه رضي الله عنها باالزنا وكلام والله لا تستطيع اناملي كتابته !!! وتريدون منا السكوت ؟

    لا تنكر ياموسى ان سب الصحابه وامهات المؤمنين انه واجب عندكم وأساس مذهبكم !!!


  8. #408

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى كاظم مشاهدة المشاركة
    إلى الأخ The Sniper*
    انظر ثاني رد في الصفحة السابقة

    إلى الأخ نمر المخلب
    نستدل بالقرآن لأن الله تعالى قد تعهد بحفظه
    و الرجاء عدم الخروج عن الموضوع الذي نتناقش فيه

    رأيته من قبل .. انا لا أعلم ما هذا الغباء في هذا الكلام ... من أدخل ذريتهما معهم .. فلم يرد دليل من الرسول صلى الله عليه وسلم على ذلك حتى في كتبكم ...

    حتى إذا أتيت بدليل من كلام النبي صلى الله عليه و سلم على أن ذريتهما يدخلون معهم .. فلماذا لا ندخل ذريتهم الموجودين معنا في هذا الزمان و ندعي لهم العصمةو الإمامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! تراه هذا سؤال إن كنت تفقه ...


    ننتظر حديث مكذوب مع الرد ...


    و أتمنى ترد بعقلانية شوي .. رد على ما مضى ..

  9. #409

    الصورة الرمزية أبــ عبد الملك ــو

    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المـشـــاركــات
    1,476
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    يا موسى هداني الله واياك
    نحن نسألك كم الساعة
    فتقول : اليوم هو الاثنين !!!!!!!!!!
    لماذا تأتي بأجوبة لا علاقة لها بالأسئلة ؟!!
    ان كنت لم تفهم السؤال فقل انني لم أفهم السؤال
    أما أن تجيب اجابة لا علاقة لها بالأمر
    فهذا عجيب !!!!
    سؤالنا مرة اخرى :
    الان ذرية النبي صلى الله عليه وسلم من أبناء فاطمة رضي الله عنها ليسو الاثنا عشر اماما فقط
    طيب
    لماذا خصصتم هؤلاء الاثنا عشر فقط ؟
    لماذا لا يكون غيرهم من اخوانهم أو ذرياتهم ؟!!!
    أم أنه ليس من ذرية النبي عليه الصلاة والسلام الا هؤلاء
    هل فهمت السؤال ؟!!!

  10. #410

    الصورة الرمزية كارس كارد

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    100
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    معليش بس الموظوع ما استهواني بالمرة و خفت أقراه وبعد كذا يختل ديني لأني أعرف أن الرسول اختيار إلاهي رباني و استحالة رب العالمين إلي خلق كل السموات و الارض يلخبط و يختار رسول ثاني و أذكر مرة سألوني سؤال اعتقدت أنو غبي في البداية بس يوم امعنت فيه (السؤال كان عن دين الإسلام ) سرت أشوف الأشياء المقدسة و التقاليد في الاديان الثانية و اكثر شي خلاني أتمسك زيادة بالإسلام ......
    فتحت على قناة مسيحية انا و الوالدة الله يحفظها و شفت شي عجيب
    في نهاية الطقوس المسيحية المسؤول عن الكنيسة (البابا )كان يأكل كل الي في الكنيسة خبز بيدة وبصراحة قلت أنا و الوالدة ( متى بيخلص )
    والشيعيين: يظربون صدورهم كأنهم مو داخلين النار لو ماتوا و أبشرهم لو هم صح ما كان ظربوا انفسهم بهذي الطريقة لسببين الأول : النفس عزيزة و مقسوم فيها بالقرآن قال تعالى ( ونفسٍ و ما سواها )
    الثاني :الدين الإسلامي عمره ما كان بهذي الطريقة تراه يمشي باليسر و اللين هذي البدعة ترا ربي أعقل من إنه يحطها في الدين ولو كانوا فعلاً بيعاقبون انفسهم لازم يعرفون إنو ربي نزل بس رحمة وحدة في الارض وشوفوا مقدارها وكيف الناس يتوالفون عليها وعنده الآن تسعة وتسعين رحمة و إذا الله يسامح حتى القاتل ما يقدر يسامحهم برحمته إذا كنا نحنا البشر نقدر على كذا فوالي جل جلاله زي ما يقول للارض سوي وتسوي بكلمة يقدر يسامح بأقل من هذي الكلمة اما الظرب فبدعة و كلنا نعرف إنها ظلالة و الظلالة في النار و اتمنى محد يزعل مني او اكون أثرت أي حزازيات بين حبايبي الاعظاء لأنو اي كلمة عليهم تزعلني مرة والي كتبته هذي أفكاري عن رب العالمين و أي زلة لا تآخذوني على قلة الحكمة ترا عمري بس 17 سنة ( و لااااااااااااااااااااااا تزعلون ) صديقكم

  11. #411

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــ عبد الملك ــو مشاهدة المشاركة
    يا موسى هداني الله واياك
    نحن نسألك كم الساعة
    فتقول : اليوم هو الاثنين !!!!!!!!!!
    لماذا تأتي بأجوبة لا علاقة لها بالأسئلة ؟!!
    ان كنت لم تفهم السؤال فقل انني لم أفهم السؤال
    أما أن تجيب اجابة لا علاقة لها بالأمر
    فهذا عجيب !!!!
    سؤالنا مرة اخرى :
    الان ذرية النبي صلى الله عليه وسلم من أبناء فاطمة رضي الله عنها ليسو الاثنا عشر اماما فقط
    طيب
    لماذا خصصتم هؤلاء الاثنا عشر فقط ؟
    لماذا لا يكون غيرهم من اخوانهم أو ذرياتهم ؟!!!
    أم أنه ليس من ذرية النبي عليه الصلاة والسلام الا هؤلاء
    هل فهمت السؤال ؟!!!

    شكراً على إعادة صياغة السؤال .. و أتمنى إنه يفهم ....

    طبعاً ما راح يجاوب مباشرة لأنه و بإختصار ما فيه جواب .. هل هذا دين أم لعب أطفال ...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كارس كارد مشاهدة المشاركة
    معليش بس الموظوع ما استهواني بالمرة و خفت أقراه وبعد كذا يختل ديني لأني أعرف أن الرسول اختيار إلاهي رباني و استحالة رب العالمين إلي خلق كل السموات و الارض يلخبط و يختار رسول ثاني و أذكر مرة سألوني سؤال اعتقدت أنو غبي في البداية بس يوم امعنت فيه (السؤال كان عن دين الإسلام ) سرت أشوف الأشياء المقدسة و التقاليد في الاديان الثانية و اكثر شي خلاني أتمسك زيادة بالإسلام ......
    فتحت على قناة مسيحية انا و الوالدة الله يحفظها و شفت شي عجيب
    في نهاية الطقوس المسيحية المسؤول عن الكنيسة (البابا )كان يأكل كل الي في الكنيسة خبز بيدة وبصراحة قلت أنا و الوالدة ( متى بيخلص )
    والشيعيين: يظربون صدورهم كأنهم مو داخلين النار لو ماتوا و أبشرهم لو هم صح ما كان ظربوا انفسهم بهذي الطريقة لسببين الأول : النفس عزيزة و مقسوم فيها بالقرآن قال تعالى ( ونفسٍ و ما سواها )
    الثاني :الدين الإسلامي عمره ما كان بهذي الطريقة تراه يمشي باليسر و اللين هذي البدعة ترا ربي أعقل من إنه يحطها في الدين ولو كانوا فعلاً بيعاقبون انفسهم لازم يعرفون إنو ربي نزل بس رحمة وحدة في الارض وشوفوا مقدارها وكيف الناس يتوالفون عليها وعنده الآن تسعة وتسعين رحمة و إذا الله يسامح حتى القاتل ما يقدر يسامحهم برحمته إذا كنا نحنا البشر نقدر على كذا فوالي جل جلاله زي ما يقول للارض سوي وتسوي بكلمة يقدر يسامح بأقل من هذي الكلمة اما الظرب فبدعة و كلنا نعرف إنها ظلالة و الظلالة في النار و اتمنى محد يزعل مني او اكون أثرت أي حزازيات بين حبايبي الاعظاء لأنو اي كلمة عليهم تزعلني مرة والي كتبته هذي أفكاري عن رب العالمين و أي زلة لا تآخذوني على قلة الحكمة ترا عمري بس 17 سنة ( و لااااااااااااااااااااااا تزعلون ) صديقكم
    شكراً لك أخي على مرورك و نصيحتك .. صحيح لا عقول لمن تنادي ...

  12. #412


    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    16
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    لماذا تم حذف بعض المشاركات لي في هذا الموضوع؟
    هل هذا يعني عدم توافر الجواب؟
    الرجاء توضيح سبب مقنع

  13. #413


    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    16
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    لماذا خصصتم هؤلاء الاثنا عشر فقط ؟
    لماذا لا يكون غيرهم من اخوانهم أو ذرياتهم ؟!!!


    أخرج مسلم عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمعته يقول : إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة . قال : ثم تكلم بكلام خفي علي . قال : فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش (صحيح مسلم 3 / 1452 كتاب الإمارة ، باب الناس تبع لقريش ، والخلافة في قريش ) .

  14. #414

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    Exclamation رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى كاظم مشاهدة المشاركة
    أخرج مسلم عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمعته يقول : إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة . قال : ثم تكلم بكلام خفي علي . قال : فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش (صحيح مسلم 3 / 1452 كتاب الإمارة ، باب الناس تبع لقريش ، والخلافة في قريش ) .
    لم يكن خليفة إلا علياً والحسن رضي الله عنهما ام الباقي فلم يكون خلقاء
    و هم اصلا 11 امام ولا تحاول تقنعنا باابو صويلح وراح اعطيك روابط فيديوات من باحث شيعي مختص في الامامة وكان راح يكتب كتاب عن الامامة فإذا به يتفاجأ بأنه لا دليل صريح يثبت ولادة الامام الثاني عشرويثبت بقاءه حي ان كان قد ولد ؟؟؟؟

    لماذا لا تجيب على اسئلة ذا سنيبر وابو عبد الملك؟؟؟؟؟






  15. #415

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى كاظم مشاهدة المشاركة
    لماذا خصصتم هؤلاء الاثنا عشر فقط ؟
    لماذا لا يكون غيرهم من اخوانهم أو ذرياتهم ؟!!!
    وهل تقصد انكم بنيت عقيدتكم على حديث رواه مسلم ؟؟؟؟؟؟


    يا كاظم انتم لا تعترفون اصلا بالشيخين مسلم والبخاري بل ساتيك ان اردت برويات تكذبهم وحتى تكفرهم فمن غير المنطق ان تبنو عقيدة على حديث رواه كذابون وكافرون بزعمكم

    هذا على فرض ان الرواية تقصد الائمة الاثني عشر وعلى فرض ان ابو صويلح ولد وعلى فرض ان الحديث يقصد الامامة بالنص وليس الخلافة بالشورى .......

  16. #416

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى كاظم مشاهدة المشاركة
    لماذا تم حذف بعض المشاركات لي في هذا الموضوع؟
    هل هذا يعني عدم توافر الجواب؟
    الرجاء توضيح سبب مقنع

    انا لا أرى شيئاً قد حذف ...

    لكن إذا حذف فهو بسبب دباشتك .. أجوبة ليس له دخل بالسؤال ...

    أما هذا الجواب فهو رد عليك مو علينا ...

    أخرج مسلم عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمعته يقول : إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة . قال : ثم تكلم بكلام خفي علي . قال : فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش (
    صحيح مسلم 3 / 1452 كتاب الإمارة ، باب الناس تبع لقريش ، والخلافة في قريش ) .

    و والله إنك تجاوب على نفسك .. يعني ألا تعلم أن أبا بكر و عمر و عثمان و علي -رضي الله عنهم - كلهم من قريش ... و أنهم خلفاء .. إذاً هؤلاء أربعة من اثنا عشر ...

    انظر لهذا الإقتباس ( أبى بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي إلى أن وقع أمر الحكمين في صفين، فسمي معاوية يؤمئذ بالخلافة، ثم اجتمع الناس على معاوية عند صلح الحسن، ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر بل قتل قبل ذلك، ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف إلى أن اجتمعوا على عبد الملك بن مروان ......... )

    ما يهمني هو أول أربعة .. كلهم خلفاء و كلهم من قريش .. و أنتم تعترفون بذلك ... فمن أدخل الكاظم و الباقر و غيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ....

    أرجو إنك تجيب علينا مو على نفسك .. ما هذا الدين المتخبط ...

  17. #417

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    Exclamation رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    شكرا ذا سنيبر لكن المشكلة في انه لا يوجد 12 امام عندهم بل هناك 11 والاخير اخترعته روايتهم
    الى كاظم استحلفك بالله ان تتطلع على هاته الحلقة التي يتكلم فيها هذا المفكر الشيعي عبد الرسول عبدالزهرة عبدالامير الحاج حبيب (احمدالكاتب) عن الامام الثاني عشر بعد ان بدأ بحثه حول ولاية الفقيه

    وهي مقسمة على خمس اجزاء

    الجزء الاول
    الجزء الثاني
    الجزء الثالث
    الجزء الرابع
    الجزء الخامس

    ولو تكرمت ان تكمل باقي الحلقات وهي على اليوتيوب لكي تعرف كيف تاسست فكرة الامامة الاثني عشر ية وهل ولد الامام الثاني عشر (المهدي) ومتى وكيف كان ذلك ؟؟وماهو سبب نشوء نظرية المهدوية و نظرية الاثني عشرية ؟؟؟ وهل كان هناك من يرفض هاته النظرية من الشيعة ؟؟ وكيف تقسم الشيعة بغد موت الامام الحادي عشر وستجد الاجوبة في جميع الحلقات

    وهذه الحلقة هي الحلقة 3

    تجرد من كل التراكمات السابقة واسمع بعقلك وركز في كل مقولة يقولها هذا المفكر فهو من قبل كان جنديا من جنود المهدي وكان شيعي جعفري امامي اثني عشري وكان متطرفا ومتحمسا والان صار شيعي جعفري فقط !!!
    شاهد الحلقات فقط ثم رد على اسئلة الاعضاء




  18. #418

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *The Sniper* مشاهدة المشاركة

    انا لا أرى شيئاً قد حذف ...

    لكن إذا حذف فهو بسبب دباشتك .. أجوبة ليس له دخل بالسؤال ...

    أما هذا الجواب فهو رد عليك مو علينا ...

    أخرج مسلم عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمعته يقول : إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة . قال : ثم تكلم بكلام خفي علي . قال : فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش (
    صحيح مسلم 3 / 1452 كتاب الإمارة ، باب الناس تبع لقريش ، والخلافة في قريش ) .

    و والله إنك تجاوب على نفسك .. يعني ألا تعلم أن أبا بكر و عمر و عثمان و علي -رضي الله عنهم - كلهم من قريش ... و أنهم خلفاء .. إذاً هؤلاء أربعة من اثنا عشر ...

    انظر لهذا الإقتباس ( أبى بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي إلى أن وقع أمر الحكمين في صفين، فسمي معاوية يؤمئذ بالخلافة، ثم اجتمع الناس على معاوية عند صلح الحسن، ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر بل قتل قبل ذلك، ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف إلى أن اجتمعوا على عبد الملك بن مروان ......... )

    ما يهمني هو أول أربعة .. كلهم خلفاء و كلهم من قريش .. و أنتم تعترفون بذلك ... فمن أدخل الكاظم و الباقر و غيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ....

    أرجو إنك تجيب علينا مو على نفسك .. ما هذا الدين المتخبط ...

    رد على هذا لا تتهرب و لا تضيع الموضوع و تشتته ...

  19. #419

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    أما حديث النور فلا يصدقه مجنون ...

    على كلاً .. أين الدليل على إمامة الإثنا عشر بأسمائهم ... و إلا كانوا نور بين يدي الله ...

  20. #420


    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    16
    الــــدولــــــــة
    البحرين
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: يابني ......!! شيعي ينصح ابنه فماذا قال له ؟!!!!

    إلى الأخ The Sniper
    هل ترى أن الله قد جعل تحديد الخليفة من بعد الرسول صلى الله عليه و آله (أفضل الأنبياء و المرسلين) في أيدي الناس؟؟؟!!!!!!!

    الرجاء منك القراءة و التأمل قبل الرد

صفحة 21 من 25 الأولىالأولى ... 111213141516171819202122232425 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...