حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

[ منتدى البرامج والهواتف الذكية ]


صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 80 من 91
  1. #61

    الصورة الرمزية الحوت1

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    2,297
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    مشكور اخوي جاكي::::::::::::::

    Mhkour兄弟のジャッキー:::::::::::::

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::



    (^_ـــــ_ــــ_ــــ_^)


    وماذا بعد شراء ياهو لموقع مكتوب؟






    الكل قرأ خبر شراء موقع ياهو لموقع مكتوب اليوم وهو الخبر الذي فاجئ الجميع وزاد من مفاجئة الخبر هو قيمة الصفقة فهناك مصادر تقول أنها 100 مليون دولار ومصادر أخرى تقول أنها 85 مليون دولار، فمهما كانت الصفقة قريبة من هذه الأسعار يظل السؤال الذي أطرحه على نفسي: هل يستحق موقع مكتوب هذا الرقم؟
    مكتوب قامت بخطوات جرئية في السنوات الأخيرة، هذه الخطوات زادت من شعبية مكتوب ولعل أهم هذه الخطوات والتي أرى أنها هي التي جعلت عداد زوار الموقع يزداد بشكل ملحوظ هي عملية شراء المنتديات، فنحن في بلداننا العربية لا زالت ثقافة المنتديات هي التي تستحوذ على النصيب الأكبر من اهتمامات الزوار، لذلك قامت مكتوب بشراء منتدى الفراشة النسائي ومنتدى الرياضة للأبد ومنتدى المسافرون العرب وغيره من المنتديات الأخرى، وهذه الصفقات جعل موقع مكتوب في مصاف المواقع الكبيرة في الوطن العربي والسبب يعود للإقبال الكبير على هذه المنتديات.
    ولكن هناك أمر مهم لا أدري هل كانت ياهو تعلم به قبل الصفقة وهو أن بعض المنتديات عندنا ومنها المنتديات التي تملكها مكتوب مليئة بالبرامج المخترقة والمواد الممنوعة والمواد المقرصنة، هل سوف تقوم ياهو بإغلاق هذه المنتديات للحفاظ على سمعتها والعمل بالقوانين المتبعة في جميع الدول ماعدا بعض الدول العالمية والكثير من الدول العربية التي تعتبر فيها القرصنة من الأمور الاعتيادية، أم سوف تقوم ياهو “بتنظيف” هذه المنتديات وتنقيتها من المواد المقرصنة؟
    أعتقد أن الصفقة ممتازة لمكتوب ولكن سوف يكون هناك تصفية لخدماتها وسوف تكون هناك تضحيات ويمكن أن تطال هذه التضحيات المنتديات، مكتوب الآن أصبح يتبع لياهو ويجب عليه أن يوافق على الأخلاقيات المعروفة لديهم في المواقع الالكترونية والتي تغيب عن المواقع العربية. قد يقول قائل أن المواد المقرصنة قليلة جدا في منتديات مكتوب، وجوابي هو أنه بأمريكا والدول الأوروبية لا يهمهم العدد يهمهم أن تتمتع بالأخلاقيات المعروفة ولا تقوم بقرصنة أي مادة.
    آخرًا، ما رأي زوار عالم التقنية بهذه الصفقة، هل سوف يكون هناك تضحيات لدى مكتوب خصوصا في المواقع التي تملكها؟ وهل تستحق مكتوب هذا الرقم الكبير؟

  2. #62

    الصورة الرمزية الحوت1

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    2,297
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    الشرائح المجهولة تتصدر مبيعات أسواق الاتصالات
    (-ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ-)
    رغم أن الجهود المبذولة من الجهات المختصة في احتواء ظاهرة تفشي شرائح الاتصال المجهولة ومصادرتها من الأسواق، بيد أن المتجول في المراكز التجارية للاتصالات، وخصوصا ما باتت تعرف باسم الأسواق السوداء، تغص بالشرائح مجهولة المصدر، وبالبائعين المروجين لها، والمطاردين من السلطات الأمنية. وتتمثل شرائح مجهولة المصدر في بطاقات الهاتف المحمول المسروقة في أغلب الحالات، إضافة إلى بعض الشرائح المتوفرة لدى بعض عمالة المؤسسات التجارية التي استخرج لها شرائح هاتف لضرورة العمل، ومن ثم بيعت لأصحاب محلات الاتصالات، ويستخدمها بعض الشبان في إزعاج الآخرين، والمعاكسات. يقول أحد الشبان العاملين في مجال بيع هذا النوع من الشرائح، ويدعى ( م.ع) السويهر أن مصدر الشرائح «الباعة الذين درجوا على استخراج بطاقات بأسماء مؤسسات، ما يتيح لهم فرصة جني عدد أكبر من الشرائح بأسماء المكفولين لدى المؤسسة دون عملهم». وأصبحت شريحة من بائعي الشرائح مجهولة المصدر يطلقون على أنفسهم لقب «شريطية الأرقام»، ومصطلح «شريطية» يوصف فيه الأشخاص الذين يعملون في بيع السيارات المستخدمة، ولا يكترثون إذ كانت الشرائح التي يبيعونها تتسبب في إزعاج السلطات الأمنية ببلاغات كاذبة، أو ممارسة ابتزاز الفتيات من بعض الشبان المراهقين الذين يشترونها عن طريقهم. وبالعودة إلى حجم ما يجنيه السويهر في بيع الشرائح مجهولة المصدر، يقول: «مبيعاتي من الشرائح تتجاوز عشرة شرائح بما فيها الأرقام المميزة يوميا، والتي تتراوح أسعارها مابين 3000 إلى 3500 ريال». ويصف تاجر آخر فضل ترميز اسمه (س. ف) الحربي أن مهنة بيع الشرائح مجهولة المصدر بـ «المهنة التي تدر الكثير من المال».
    ويضيف: «لا تتطلب سوى امتلاك سجل تجاري ليستطيع البائع الحصول على كميات من الشرائح، إلى جانب الوقوف في أحد مواقع بيع أجهزة الاتصالات في انتظار الزبائن».
    يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية وجهت أخيرا، أمانات المناطق والمحافظات في تطبيق غرامات مالية على المحلات التجارية التي تزاول بيع شرائح الاتصال مسبقة الدفع بطريقة غير نظامية في محلات مرخصة من قبل البلديات الفرعية.
    وكذلك وجهت بتطبيق لائحة المخالفات البلدية على المخالفين بغرامة تتراوح ما بين 500 إلى 1000 ريال، في حال قيام المحلات ببيع شرائح الاتصال مسبقة الدفع دون أن تكون موزعا أو وكيلا معتمدا لشركات الاتصال أو أي شركة مرخصة أخرى.


  3. #63

    الصورة الرمزية الحوت1

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    2,297
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية




    أحدثت شبكات الند للند peer-to-peer (p2p) ثورة في عالم التشبيك ، حيث مكّنت الأفراد من مشاركة مجموعة واسعة من الملفات والبرامج ، فبمجرد تثبيت المستخدم لأحد برامج شبكة الند للند فإنه يستطيع الدخول إلى ملفات موجودة على أجهزة كمبيوتر أخرى ضمن هذه الشبكة.
    وتتميز هذه البرامج بالسهولة والمرونة في الإستخدام ، كما تتميز بإعطاء المستخدم فرصة أكبر في العثور على الملف أو البرنامج المُراد ، حيث أنها بمجرد كتابة اسم الملف تقوم بالبحث في جميع الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة عن الإسم ومن ثم تحميله على جهازه الخاص.
    وتكمن بعض المشاكل الأمنية في أنه لدى تحميل الملفات من أنداد آخرين لا يكون المستخدم على يقين من أن الملف يتمتع بالمواصفات التي تم الإعلان عنها ، ولا يملك أية وسيلة للتأكد من أن البرامج أو البيانات التي يقوم بإنزالها أنها خالية من أي نوع من أحصنة طروادة أو من الفيروسات.
    لذلك ، فعلى المستخدم أن يعالج كل الملفات مشككاً بأمرها قدر الإمكان ، وعليه أن يقوم بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص به بشكل دوري باستخدام أداة مثل Ad-Aware وذلك للتأكد من أنه لم يقم بتركيب برامج تجسس بشكل غير متعمد .وعادةً ما كان موقع oldversion.com يقوم بتوفير برنامجي kazaa و kazaa lite أشهر برامج مشاركة الملفات ، بينما تم الإعلان بأنه لم يعد يقوم بتوزيعهما لأسباب قانونية.
    وقد أثارت مشاركة ملفات p2p الكثير من الجدل حول شرعيتها ، وبشكل عام ، لا يوافق الاختصاصيون على مسألتها. وقد أصبح نظام مشاركة الملفات من نسق mp3(نابستر) أكثر تطبيقات p2p شيوعاً بشكل مفاجئ! وأصبح يرمز إلى نظام p2p الحديث الجديد ، حيث يعمل خارج المتصفح .
    وعندما تم إيقاف عمل نابستر ، تنافس عدد من أنظمة p2pللحصول على هذا الكم الهائل من المستخدمين فتحول معظم مستخدمي نابستر إلى كازا وكازا لايت في شبكة انتشرت أكثر بكثير من شبكة نابستر الأساسية. وعلى الرغم من ذلك يعتقد بعض المنتمين إلى مجتمع التشبيك بأن نجاح كل من نابستر وكازا له علاقة صغيرة بتقنية p2p ، وعلاقة أكبر بالقرصنة!
    إلى ذلك ، يمكن الحصول على نصائح جيدة عبر موقع slyck.com وهو عبارة عن موقع مصمم خصيصاً لتوفير الأخبار حول مشاركة الملفات والمعلومات ، وبخاصة لتوفير المعلومات حول الإتصالات المشبوهة وإضافة بعض أنظمة p2p المستفيدة الأكثر أمناً.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

    أدّت مشاكل تعرّض لها البريد الإلكتروني المجاني لشركة "Google" المعروف باسم "Gmail"، إلى عدم تمكّن الكثير من مشتركي الخدمة والبالغ عددهم حوالى الـ37 مليون شخص، من استعمال بريدهم الإلكتروني. ولم يعرف القائمون على الموقع الإلكتروني سبب الانقطاع الذي دام ساعة و45 دقيقة، الأمر الذي أدّى إلى توقّف الكثير من الخدمات المتعلّقة بالشبكة كبعض مواقع الدردشة والتواصل الاجتماعي.
    وصرّح ديفيد بيسبريس، مدير مهندسي "Google" قائلاً: "نعلم أنّ الكثير منكم واجه مشاكل في دخول بريده، مثل الكثير منّا، كما نشعر تمامًا بشعوركم، والألم الذي تسبّب به ذلك". وأضاف بيسبريس: "بسبب تأثير هذا العطل عليكم، نودّ إعلامكم بأنّنا نقوم بالبحث في سبب المشكلة، ونأمل أن يكون لدينا قريبًا ما يمكننا إطلاعكم عليه، نحن آسفون حقًّا لما حصل، ونأمل ألاّ تتكرّر هذه المشكلة ثانية".
    وسيطر خبر توقّف "Gmail" عن العمل، على حوارات ودردشات الموقع الإجتماعي الشهير "twitter"، فتداول الجميع الخبر والروابط المتعلقة به، كما نشر موضوع تحت عنوان: "خمسة أشياء يجب فعلها عند توقف Gmail". وبدأت الأشياء الخمسة بالإعلان فورًا عن الخبر على "twitter" بشتّى الطّرق والوسائل، وبعد الإعلان عن ذلك ينبغي طرح سؤال: "هل توقّف Gmail فعلاً؟".
    وتقول راشيل سكلار، محرّرة موقع "Mediate.com" لـ"CNN": "عندما يحصل عطل كهذا، تتساءل عمّا إذا كانت المشكلة معي وحدي، لكن إذا انتشر الخبر على موقع مثل twitter تعرف أن المشكلة واجهت الكثيرين غيرك". وبعد حوالى الساعة و45 دقيقة من العطل، أعلن Google على مدوّنته، أنّ العطل تمّ إصلاحه، وأنّ البريد سيعود للعمل كالمعتاد، ونحن ما زلنا نحقّق ونبحث في أصل المشكلة التي سبّبت العطل".
    وييلغ عدد مستخدمي "Gmail" حوالى 37 مليون شخص حول العالم، وفقًا لـ"ComScore"، الشركة المتخصّصة بمراقبة استخدام الإنترنت، ويعتبر "Gmail" ثالث أشهر بريد إلكتروني بعد "Yahoo" و"Hotmail".


    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



    تحقق جمعيات فرنسية لحماية المستهلك في أنباء انفجار شاشات بعض اجهزة الهاتف الجوال طراز آى فون او تصدعها تلقائيا.وكان رجل فرنسي في الثمانين من العمر من باريس، أحد ثمانية اشخاص قالوا إن شاشات هواتفهم من ذات الطراز تعرضت لأضرار.
    وقد ابلغ مستهلكون في بريطانيا وهولندا والسويد عن مشكلات مشابهة، ما دفع الاتحاد الاوربي الى إجراء تحقيق في وقت سابق.وتقول شركة أبل المصنعة للهاتف إنها على دراية بهذه الانباء وتنتظر تلقى الهواتف المضارة من مستخدميها.
    وتواجه الشركة إتهاما بمحاولة التكتم على حالات سخونة او اشتعال بهواتف آي بود و آي فون في الولايات المتحدة وبريطانيا.
    حوادث متفرقة
    وكان رجل من مدينة ليفربول قد اتهم الشركة بمحاولة اسكاته وابنته بأمر قضائي بعدما انفجر آي بود الطفلة وقيام الاسرة بالمطالبة بالتعويض.وقيل إن أبل عرضت على ولي الامر تعويضا ماليا بشرط الا يكشف شروط التسوية لاحد.
    وتردد ان بطارية الجهاز المصنوعة من مادة الليثيوم قد تكون وراء المشكلة.وفي أحدث الحالات، قال رولان كوفمان، وهو من ارباب المعاشات ويقيم بإحدى ضواحي باريس، إن شاشة الآي فون الخاص به تصدعت من دون سبب في يوليو/ تموز، بعد اسبوع واحد من شراءه للجهاز.
    وقال كوفمان لرويترز" اخرجت الجهاز من جيبي ووضعته على اذني فشاهدت الشاشة تتصدع تماما كما يحدث مع زجاج السيارة."وقد منحت الشركة كوفمان هاتفا بديلا منذ ذلك الحين.
    ويوم الثلاثاء الماضي، قال رجل أمن في السادسة والعشرين من جنوب فرنسا انه اصيب بشظايا زجاجية في عينه بعد انفجار شاشة هاتفه المحمول من نوع "آي فون".
    وقال ياسين بوهادي الذي كان يحرس متجرا كبيرا في فيلفياي ان الهاتف انفجر في وجهه عندما كان يكتب رسالة قصيرة".
    ويعتزم بوهادي الذي اصيب بشظية في عينه اليسرى مراجعة طبيب والتقدم بشكوى ضد شركة "ابل" ليسترد قيمة الهاتف الذي اشتراه قبل ثلاثة اشهر ونصف الشهر بقيمة 600 يورو.
    وكان شاب في الثامنة عشرة من عمره قد واجه حادثا مماثلا في منتصف أغسطس/ آب في منطقة ايكس- ان- بروفانس بجنوب فرنسا.
    رد أبل
    واكدت ابل للمفوضية الاوروبية التي طلبت توضيحا ان الانفجارات الاخيرة للاجهزة هي "حوادث فردية" و"ليست مشكلة عامة".وباعت الشركة حتى تاريخه، 26 مليون آى فون و200 مليون آى بود.
    وقال رئيس قسم الاتصالات الاوربية في الشركة الان هيلي " اننا ننتظر تلقي الاجهزة المضارة من المستخدمين... والى ان تتجمع لدينا كل التفاصيل، ليس لدينا جديدا نضيفه الى ماسبق."


    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    القضاء الأمريكي يمنع بيع مايكروسوفت وورد







    قبل شهر من ألان تم منع بيع مايكروسوفت وورد بحكم من القضاء الأمريكي بعد أن انتهكت براءات شركة i4i الكندية التي سجلتها سنة 1998 والمتعلقة بصيغة XML.وتم الحكم على شركة مايكروسوفت ومقرها في ريدموند في واشنطن بدفع ما يقارب $290,000,000 .وقد أعلنت مايكروسوفت أنها لم تنتهك أي براءة اختراع وأنها تنوي استئناف الحكم الذي يبدأ تنفيذه بعد شهر من ألان وإنها ستدافع بقوة من اجل أستمرار بيع مايكروسوفت وورد. ومن المعلوم أن مايكروسوفت وورد ينظم تحت مجموعة مايكروسوفت اوفيس ويعتبر الأكثر استخداما في العالم.وفي تقارير أخر صدر قبل أيأم قالت مايكروسوفت إنها ستستمر في بيع وورد وأنها مستعده لدفع الغرامة المالية المفروضة عليها!!


    -----------------------------------------------------------------------------------------------------
    وانتظرو النشرة القادمة

  4. #64

    الصورة الرمزية kira.

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المـشـــاركــات
    142
    الــــدولــــــــة
    ليبيا
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية


    بارك الله فيك على الموضوع الأكثر من الرائع


  5. #65

    الصورة الرمزية الحوت1

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    2,297
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    بريد (googl) يتعطل للمرة الثانية

    تعرضت تطبيقات البريد الإلكتروني الخاص بمحرك البحث العملاق جوجل والمعروف باسم “جي ميل” للتعطل للمرة الثانية خلال الشهر الجاري، حيث توقفت الخدمة أمس الأول، تاركة عددا غير معلوم من المستخدمين عاجزين عن الاطلاع على رسائلهم. واستمرت الأزمة ساعتين وجاءت بعد يوم واحد من توقف خدمة “جوجل نيوز” التي تبثها الشركة الضخمة. يأتي تعطل الخدمة لينسف طموحات (جوجل) بإغراء الشركات التجارية لشراء برامجها الوثائقية ودفعهم للتخلي عن حزمة برامج “أوفيس” واسعة الانتشار التي تنتجها (مايكروسوفت). وقالت (جوجل) في بيان “أدت مشكلة في اتصالات (جوجل) إلى أن يعاني الكثيرون من مستخدمي (جي ميل) من بطء الموقع وتدني الخدمة لنحو ساعة.. أمس”. وأشار البيان الذي نشرته الشركة إلى أن “خدمة البريد (الإلكتروني) عادت للعمل بكامل سرعتها للجميع نحو الساعة السادسة صباحا بتوقيت السعودية، وقد تم حل المشكلة التي تركت آثارها على الاتصالات بعد وقت قصير.. نأسف للإزعاج”.

  6. #66
    محبوبة نارتو
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    تسلم عل ى احلى موضوع عن التكللوجيا

  7. #67

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    قراصنة معلوماتية يستحوذون على كلمات السرّ لحسابات في «هوت ميل»
    الاربعاء, 07 أكتوبر 2009


    Related Nodes:
    1007022b.jpg




    سان فرانسيسكو - أ ف ب - نجحت «مايكروسوفت» في تعطيل الاستحواذ على آلاف الحسابات الشخصية لمستخدمي بريدها الالكتروني «هوت ميل»، بعدما تمكن قراصنة معلوماتية من فك كلمات السر ونشرها على شبكة الانترنت.وأوضحت «مايكروسوفت» انها علمت انه «تم الحصول على نحو غير قانوني، على بعض كلمات السر العائدة الى زبائن في «ويندووز لايف هوت مايل»، وذلك من خلال تقنية «فيشينغ»، ونشرت هذه البيانات على موقع الكتروني».
    ويستخدم قراصنة شبكة الانترنت تقنية «فيشينغ» على نحو واسع وهي تنطوي على خداع المستخدمين من اجل انتزاع المعلومات منهم او من اجل تحميل البرامج المؤذية على حواسيبهم.
    ومن بين الاستراتيجيات المستخدمة ارسال الرسائل الالكترونية الزائفة الملحقة بملفات مرفقة تعد بتأمين صور *************** للمشاهير او ارسال وصلات تبدو مقنعة، لصفحات بلوغ مواقع قانونية.
    وأضافت «مايكروسوفت» انها علمت بالمشكلة خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي، بعدما وجدت على احد مواقع الانترنت، معلومات تخص حسابات «هوت مايل» لآلاف المستخدمين خصوصاً من أوروبا. وأشارت الشركة الى ان عملية القرصنة لم تسمح ببلوغ معلومات «مايكروسوفت» الداخلية، وذكرت بأن «فيشينغ» «مشكلة يعاني منها قطاع الانترنت بأكمله».
    ونصحت مستخدمي الانترنت بالحذر الشديد قبل فتح ملفات مرفقة لم يطلبوها أو صلات مجهولة او غير معروفة المصدر، كما نصحتهم بتجهيز «حواسيبهم ببرامج مكافحة الفيروسات التي يتم تحديثها يومياً»، فضلاً عن تغيير كلمة السر كل تسعين يوماً تقريباً.


    المصدر http://www.daralhayat.com/

  8. #68

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    الادمان على الانترنت يسبب الرهاب الاجتماعي



    ربطت دراسة اميركية بين الادمان على الانترنت وترسخ العدوانية لدى الأطفال والاكتئاب والرهاب الاجتماعي.
    وقال مايكل غيلبرت من مركز المستقبل الرقمي في جامعة ساوث كارولاينا لشبكة سي ان ان امس إن نتائج الدراسة ليست بالمفاجئة. واضاف ان الدراسة تشير إلى أن الأطفال مفرطي النشاط أو أولئك الذين يعانون من الرهاب الاجتماعي يجدون متنفسا في الشبكة نظرا لتلهفهم للتحفيز الدائم سريع الوتيرة المتوفر في الإنترنت.
    ولاحظ فريق البحث أن الإصابة بالعدائية والرهاب الاجتماعي يقترنان عموما مع إدمان الأطفال على الإنترنت، وأن الصبيان هم الأكثر عرضة من الفتيات لهذا الخطر، وأن كل من يتجاوز استخدامه للشبكة العنكبوتية 20 ساعة أسبوعيا تتزايد لديه احتمالات الادمان.
    ورغم أن تعريف ''الاستخدام المطول للإنترنت'' كإدمان ليس تشخيصا رسميا إلا أن عوارضه المحتملة تشمل قضاء ساعات طويلة في الإبحار في الشبكة العنكبوتية بشكل يتعارض وأداء المهام اليومية واتخاذ القرارات. وقد يضمن التشخيص رسميا في ''الكتيب الإحصائي والتشخيصي للاضطرابات النفسية 2012'' الذي تصدره رابطة أطباء النفس الأمريكية. وفي دراسة نفذتها مستشفى كاوسيونغ الطبي الجامعي في تايوان شارك فيها 2293 تلميذا من طلاب المرحلة السابعة استغرقت عامين أصيب 8,10 بالمئة بإدمان الإنترنت بحسب مقياس معين يحدد درجات الإدمان. ويلفت مختصون إلى أن إدمان الإنترنت أكثر انتشارا في دول آسيا، فقد كشف مسح صيني أجري العام الماضي، أن أكثر من أربعة ملايين مراهق يقضون أكثر من ست ساعات يوميا في تصفح الإنترنت. يذكر أن علماء تطرقوا مؤخرا إلى ظاهرة الإدمان على استعمال موقع (فيس بوك) بعد ملاحظة أن هذا الولع له آثار جدية على حياة الفر، ويفقده الصلة بالواقع المعاش ويؤثر على عمله وعلاقاته بالمحيطين به.

    بترا

    المصدر: http://www.alrai.com

  9. #69

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية



    تنفرد شركة الاتصالات السعودية بتقديم جهاز (إتش. تي. سي. ماجيك) HTC Magic لعملائها بشكل حصري ولأول مرة في الشرق الأوسط. وهو أول جهاز يعمل بنظام التشغيل (أندرويد) المطور من قبل شركة جوجل العملاقة، ويوفر الجهاز (إتش. تي. سي. ماجيك) مجموعة متنوعة من خدمات الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه محمل مسبقا بتطبيقات Google، بما فيها خرائط Google وبحث Google و Gmail، فضلا عن موقع بث مقاطع الفيديو الشهير (يوتيوب) YouTube. ويأتي طرح الهاتف الجديد (إتش. تي. سي. ماجيك) في المملكة كثمرة تعاون ناجح بين شركة الاتصالات السعودية و(إتش. تي. سي. ماجيك)، وتعد الاتصالات السعودية أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يطرح أول جهاز يعمل بنظام التشغيل (أندرويد)، ويتميز الجهاز بشاشة عرض تعمل باللمس من طراز (إتش. في. جي. أيه) HVGA وقياس 3.2 بوصة، ومفاتيح مطورة للتجول ضمن الشاشة بكل سهولة، وكاميرا بدقة 3.2 ميغا بكسل بالإضافة إلى النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS).
    وتم تزويد الهاتف (إتش. تي. سي. ماجيك) بمتصفح الإنترنت (أنرويد)، وبالإضافة إلى وظيفة إرسال الرسائل النصية SMS العادية ورسائل الوسائط المتعددة MMS، يشتمل الهاتف على خيارات البريد الإلكتروني مثل (بي. أو. بي 3) POP3 و(آي ماب) IMAP و (جي توك) Gtalk الخاصة بالتراسل الفوري، كما يوفر ميزة التزامن مع برنامج (آوتلوك) Outlook، ويحتوي أيضا على وظيفة (سمارت ديالر) Smart Dialer، ولوحة مفاتيح من طراز (كويرتي) QWERTY مع ميزة تنبؤ النص المراد كتابته

  10. #70

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية


    الخميس, 8 أكتوبر 2009


    المدينة - جدة



    أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (هواوي) العملاق الصيني المزود لخدمات البنية التحتية جنباً إلى جانب مع البنك التجاري الصناعي الصيني (ICBC) وذلك بفندق الفورسيزون بالعاصمة السويسرية جنيف. ووقع المذكرة كل من رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشيخ عبدالعزيز الصغير وذلك بحضور العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف، فيما مثل شركة (هواوي) نائب الرئيس السيد دان تشون ، والسيد مي كسنقن من قبل البنك التجاري الصناعي الصيني إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى من الشركتين. وتسعى شركة موبايلي لتطوير البنية التحتية من خلال الحصول على تسهيلات من خلال مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة (هواوي) والمدعومة من البنك التجاري الصناعي الصيني، كما أن شركة (هواوي) تطمح من خلال مذكرة التفاهم الى زيادة حصتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط و المملكة بوجه خاص.
    وأوضح المهندس خالد الكاف أن مذكرة التفاهم ستكون بوابة للانطلاق نحو مزيد من التعاون في المشاريع التي تقوم موبايلي بتنفيذها وتطويرها في المملكة، مشيراً إلى المكانة التجارية المرموقة التي تتمتع بها شركة (هواوي) في السوق العالمية والمنطقة بوجه خاص .

  11. #71

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    في تصريح لرئيس شركة "أمازون" اليوم، قال جف بيزوس إن كتاب "كيندل" Kindle الالكتروني سيكون متوفرا عالميا ابتداء من 19 الجاري، حيث سيباع بسعر مبدئي يبلغ 200 جنيه تقريبا من خلال موقع أمازون الأميركي ثم يتم شحنه إلى المملكة المتحدة.
    ويوفر كتاب "كيندل" الالكتروني للقراء فرصة خزن 1500 كتاب ويمكن التنقل بينها على شاشة الكترونية عرضها 15 سنتيمترا ومبنية داخليا بجهاز يوصله بالانترنت من دون أسلاك، وحاليا هو موصل بشبكات 3G الأوروبية للتمكن من تصفح كاتالوغات الكتب وخزن الكتب من دون ربطه بكومبيوتر.
    وحسبما ذكرت صحيفة الغارديان الصادرة اليوم فإن الماركة الأولى من جهاز كيندل قد نزلت إلى الأسواق الأميركية قبل سنتين وشكلت مفاجأة كبيرة آنذاك لكن النسخة الثانية منه أطلقت هذه السنة وحظيت بترحيب وشعبية أكبر من سابقتها. وحسبما ذكر بعض كبار الأسواق فإن شركة أمازون تمكنت من بيع مئات الآلاف من منتوجها الجديد داخل الولايات المتحدة فقط.
    وكانت النسخة الأولى من كيندل قد واجهت في أوروبا مشكلة الربط بالانترنت من دون أسلاك بعد أن تعثرت المفاوضات ما بين شركة أمازون والشركات المتخصصة في خدمات الهاتف الجوال مما جعل بيعه محدودا جدا. لكن متحدثا باسم شركة أمازون أكد أنهم قد اتفقوا مع شركة اميركان تليكومس العملاقة التي تعمل مع أكثر من مائة شريك لها في شتى أنحاء العالم. وقال هذا المتحدث إنه بدلا من التفاوض مع كل بلد على حدة "نحن لدينا ملايين الزبائن في شتى أنحاء العالم قادرين على قراءة الكتب بالإنكليزية".
    وللعلم أن الجهاز قادر على قرات الكتب العربية ويدعم جميع اللغات والرموز

  12. #72

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    رئيس مايكروسوفت التنفيذي يتوقع تأثيرا طفيفا لـ"ويندوز 7" على السوق



    ميونيخ : رويترز
    قال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت للصحفيين في ميونيخ اليوم أن من المتوقع أن يحدث إطلاق الشركة لنظام تشغيل (ويندوز 7) الجديد زيادة طفيفة في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
    وفي رد على سؤال خلال مؤتمر صحفي حول التأثير المحتمل للنظام الجديد على السوق والذي سيحل محل (ويندوز فيستا) التي لم تلق رواجا قال بالمر (سيكون هناك ارتفاعا في أجهزة الكمبيوتر لكن من المرجح ألا يكون كبيرا).
    وبشكل عام ينتظر مصنعو أجهزة الكمبيوتر بفارغ الصبر التحديثات الرئيسية للبرامج الجديدة لمايكروسوفت على أمل أن تساعد على زيادة المبيعات.
    ويجري استخدام أنظمة التشغيل (ويندوز) الخاصة بمايكروسوفت في حوالي 90% من أجهزة الكمبيوتر في العالم.
    إلا أنه وفقا لدراسة مسحية لأكثر من ألف شركة أصدرتها شركة سكريبت لوجيك في يوليو فقد أفادت ستا من بين كل عشر شركات أنها لا تعتزم شراء نظام (ويندوز 7) لأسباب من بينها خفض النفقات والمخاوف بشان مدى توافق النظام مع أجهزة الكمبيوتر الحالية.
    وأكد بالمر على أنه يتوقع عودة قطاع التكنولوجيا إلى تسجيل نمو لكن بوتيرة بطيئة وقال أن الأمر سيستغرق بعضا من الوقت للوصول إلى المستويات التي سبقت فترة الكساد.
    وستتاح ويندوز 7 بصورة عامة يوم 22 أكتوبر وهو وقت يسبق كثيرا الموعد المقرر أصلا.

  13. #73

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    هل حقا هاتف ويندوز الجديد سيحطم الأسواق أمام iPhone ؟



    أتلانتا : CNN
    بعد أشهر من الحديث عن هاتف "ويندوز" النقال الجديد 6.5، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن الجيل الأول من هذه الهواتف سيطرح قريبا في الأسواق العالمية.
    وقال القائمون على هذا المشروع في مايكروسوفت، إن نظام التشغيل الجديد، الذي سيكون جزءا من الهواتف النقالة أيضا، سيكون فرصة أمام أولئك الذين يريدون حمل أجهزة الكمبيوتر الخاصة، بهم أينما ذهبوا.
    ولعل أبرز المميزات الجديدة لهذا الهاتف تكمن في كونه مجهز للعمل في الأسواق العالمية، حيث أن هناك الكثير من البرامج التي يمكن أن تعمل على هاتف ويندوز النقال، مقارنة بهاتف iPhone، على سبيل المثال.
    أما الخاصية الثانية للهاتف، فهي My Phone، وهي خدمة مقابل مبلغ بسيط، يمكن للمستخدم من خلالها تحديد موقع هاتفه المفقود، وحتى إغلاقه، ومنع الآخرين من استعماله.
    وتسعى مايكروسوفت إلى تتبع خطى "أبل" فيما يختص بعلاقة المستخدم بالمواقع الإلكترونية لشركات برامج الكمبيوتر، ويتمثل ذلك في apple store، الذي يسمح للمستخدم بالشراء عبر شركة "أبل" نفسها.
    والسؤال المطروح هو، هل ستتمكن مايكروسوفت من العودة إلى السوق بقوة كبيرة، خصوصا في مجال الهواتف النقالة، مع وجود منافسة شديدة مثل هاتف iPhone، وBlackBerry، وAndroid؟
    وتبدو الإجابة على هذا السؤال واضحة لدى بعض المشاركين في مؤتمر "مود كامب"، المقام في سيليكون فالي بالولايات المتحدة.
    حد المشاركين علق بالقول: "لقد شهدنا حضور ستة أشخاص فقط لمحاضرة مايكروسوفت حول الهاتف الجديد، ثلاثة منهم يعملون في الشركة نفسها، بينما نجد القاعة قد امتلأت عند الحديث عن iPhone."
    يذكر أن مايكروسوفت تسعى حاليا لدفع عجلة الإعلانات والحملات الدعائية لمنتجها الجديد في المحطات التلفزيونية، والصحف، والمجلات العالمية

  14. #74

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    كاميرات المراقبة في بريطانيا تتحول إلى مصدر دخل لمستخدمي الانترنت

    لندن : الألمانية
    قررت بريطانيا تحويل كاميرات المراقبة إلى وسيلة يمكن من خلالها جني الكثير من المال.
    وسيتمكن مستخدمو الانترنت في جميع أنحاء العالم قريبا من مشاهدة الصور التي تلتقطها كاميرات المراقبة البريطانية.
    ومن يتمكن من إخبار الشرطة عن عمل مخالف للقانون من خلال متابعته لتلك الصور سيحصل على مبالغ مالية تصل إلى 1100 يورو شهريا.
    ومن المقرر اطلاق هذا المشروع على سبيل التجربة الشهر المقبل في مدينة ستراتفورد المطلة على نهر ايفون.
    وذكرت تقارير إخبارية اليوم أن هذا الإجراء يهدف إلى الحد من عمليات السرقة أو الضرب.
    من ناحية أخرى يخشى معارضو هذه الفكرة من تحويل بلادهم إلى "جنة للمتلصصين".
    وسيتمكن مستخدمو الانترنت من تسجيل أسمائهم بالمجان ليتم إمدادهم بخدمة الدخول على الصور التي تلتقطها كاميرات المراقبة في المحلات التجارية على سبيل المثال.
    وعندما ينجح "التحري الهاوي" في ضبط عملية سرقة أو أي مخالفة يمكنه إبلاغ صاحب المحل مباشرة والحصول على المكافأة.
    ولكن هذا الأمر يتطلب سرعة شديدة حيث أن الرصيد الأكبر من النقط وبالتالي المال سيذهب لأول من يتقدم بالبلاغ.
    أما من يبلغ أكثر من مرة عن عمليات سرقة ويتم اكتشاف عدم صحتها فسيمنع من المشاركة.

  15. #75

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    تسللوا للحسابات البنكية لسرقة 1.5 مليون دولار

    "إف بي آي": اعتقال 100 أمريكي ومصري بتهمة القرصنة الالكترونية

    تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة

    القرصنة الالكترونية
    لوس أنجلوس- اخبار مصر
    أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) القبض على عشرات الأشخاص في مصر والولايات المتحدة بتهمة القرصنة الالكترونية لاستهداف المصارف الأمريكية.
    واتهمت السلطات الامريكية أعضاء الشبكة باستخدام خطة اقتناص عبر الإنترنت بغرض الحصول على معلومات تسمح لهم التسلل إلى الحسابات البنكية.
    وقالت الناطقة باسم (إف بي آي) لورا إيميللر إنه من المنتظر أن يرتفع عدد المعتقلين في هذه الشبكة إلى مئة في كل من ولايات كاليفورنيا ونيفادا ونورث كارلاينا الأمريكية وفي مصر كذلك.
    وذكر بيان على موقع الـ "إف بي آي" أن ضحايا هذه الشبكة قد خسروا لحد الآن ما يربو على 1.5 مليون دولار مضيفا أن التحقيق قاد إلى توجيه التهم إلى عدد من المشتبه بهم تعد الأكبر في تاريخ الجريمة الإلكترونية.
    واستخدمت الشبكة خطة اقتناص معقد – لإيهام مستخدمي الإنترنت عبر مواقع مزورة لتقديم معلومات عن حساباتهم- وذلك بغية الحصول على بيانات شخصية من آلاف الأشخاص والسطو على المصارف الأمريكية، حسب ما ورد في بيان الإف بي آي.
    وذكر البيان أن التحقيقات في هذه القضية التي سميت " PHISH PHRY" استمرت لعامين ، وأنه كان هنالك تعاونا مصريا أمريكا للقبض على الشبكة ، وهو الأول من نوعه في اطار ملاحقة الجرائم الاكترونية.

  16. #76

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    أمازون تعتزم إطلاق نسخة عالمية من برنامج قراءة النصوص الإلكترونية



    سياتل : الألمانية
    أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية الشهيرة أمازون دون كوم مساء أمس اعتزامها طرح نسخة محدثة من برنامج قراءة الكتب الإلكترونية كيندل خارج الولايات المتحدة. وقال جيف بيزو رئيس ومؤسس أمازون إنه يمكن الآن شراء كيندل في أكثر من 100 دولة في العالم, ولكن الكتب التي يمكن تحميلها لقراءتها بهذا البرنامج مازالت مقصورة على اللغة الإنجليزية, وأضاف أن خطة الشركة تهدف إلى تقديم أي كتاب بأي لغة في العالم في المستقبل.
    ويمكن تقديم طلب لشراء النسخة الدولية من البرنامج والتي سيتم طرحها في وقت لاحق من الشهر الحالي مقابل 279 دولارا عبر موقع أمازون دوت كوم, كما خفضت أمازون سعر النسخة الأمريكية من برنامج كيندل للمرة الثانية منذ تموز/يوليو الماضي لينخفض السعر من 299 دولارا إلى 259 دولار.
    وقال بيزو إن ملايين القراء في كل أنحاء العالم يقرأون الكتب باللغة الإنجليزية بالبرنامج الجديد, وكانت أمازون قد وقعت اتفاقا مع شركة الاتصالات الأمريكية أيه.تي أند تي وشركائها الدوليين للسماح لمستخدمي خدمات أمازون بتنزيل الكتاب الرقمي في أقل من دقيقة واحدة.
    في الوقت نفسه فإن تنزيل نسخة رقمية من الكتاب عبر موقع أمازون أقل تكلفة من شراء نسخة مطبوعة منه, وتضم قائمة الكتب المتاحة للتنزيل قوائم صحيفة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعاً بسعر 9.99 دولارا للكتاب وهو تقريباً نصف سعر النسخة المطبوعة منها

    جهاز «ريدر تاتش إديشون» من «سوني»

  17. #77

    الصورة الرمزية محـCONANـب

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    157
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    مــــــا شــــــــاء الله ..

    مشكوووووووووووور أخى عالموضوع ..
    إن شاء الله يكون لى به مشاركات وأخبار ..
    في امان الله

  18. #78

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    في تقرير دولي حديث :تقنية الـ DSL تستحوذ على نسبة 98% من عملاء البرودباند على مستوى العالم

    بيان صحفي 08/10/2009
    أكد تقرير دولي حديث صدر عن المجلس العالمي لخدمات النطاق العريض (البرودباند) أن 98 % من مستخدمي الانترنت حول العالم يستخدمون تقنية الـ DSL عبر شبكات الكوابل النحاسية والألياف البصرية للاتصال بالانترنت لتميزها بالاستمرارية والاعتمادية والأمان وتوفير سرعات عالية فعلية وحقيقية للانترنت، فيما لا تشكل التقنيات اللاسلكية للانترنت مثل خدمة الـ (الواي ماكس) (Wi Max) وكذلك تقنيات الأقمار الصناعية كل منهما إلا نسبة (1%) فقط من حجم السوق العالمي.

    وأوضح التقرير الذي تناول استخدام خدمات الانترنت عالي السرعة (البرودباند) حول العالم خلال عام 2009م أن خدمة الـ DSL من خلال الشبكات النحاسية والألياف البصرية (FTTH) تحتل الصدارة بدون منافسة وبفارق شاسع مع غيرها من التقنيات الأخرى في سوق النطاق العريض (البرودباند) عالمياً حيث تشكل تقنية الـ DSL نسبة (62%) من السوق العالمي تليها تقنية الكيابل التلفزيونية والمنتشرة في أمريكا بنسبة (21%) ثم شبكات الألياف البصرية بنسبة (13%) فيما تشكل خدمات الانترنت اللاسلكية (Wi Max) و (البرودباند) عبر الأقمار الصناعية مجتمعةً نسبة 2% فقط من حصة السوق العالمي.

    وأضاف التقرير أن سوق الاتصالات العالمي شهد خلال الربع الثاني من عام 2009م نمواً متزايداً في عدد مستخدمي الانترنت عبر خدمات النطاق العريض بزيادة 12.9 مليون خط برودباند جديد ليصل مجموع خطوط البرودباند عالمياً إلى نحو 500 مليون خط. مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج سجلت معدلات نمو مرتفعة جداً في انتشار خدمات النطاق العريض وصلت إلى (19.38%)، فيما سجلت أمريكا نسبة (14.86%) ودول أوروبا الغربية نسبة (9.96%).

    ومن جانبه أكد الخبير الدولي الدكتور هاني سليمان استشاري تقنية المعلومات أن تقنية الـ DSL تعتبر أفضل خيار لعملاء خدمات النطاق العريض (البرودباند) على مستوى العالم لتميزها بتوفير سرعات عالية للانترنت ذات اعتمادية وأكثر أماناً وموثوقية لمستخدمي الانترنت في العالم على مستوى الحكومات والشركات والأفراد ، بالإضافة إلى أن الـDSL تعد الأرخص كونها توفر خدمات الانترنت لأكثر من مستخدم باشتراك واحد فقط يمّكن جميع أفراد العائلة من استخدام الانترنت بعدد من أجهزة الكمبيوتر في وقت واحد وأكد أن العملاء عادةً ما يكون خيارهم الأول واذا تعذر هذا الخيار لندرة الخدمة يبحث عن البدائل الأخرى.

    ويعزا الانتشار الواسع والإقبال المتزايد لخدمة الـDSL بالمملكة نتيجة للخدمات المتميزة والعروض المغرية التي أطلقتها الاتصالات السعودية خلال عام 2009م وخاصة عرض (انترنت بريال واحد فقط) الذي يتيح لعملائها تأسيس خدمة آفاق DSL شامل مجاناً وخط انترنت مفتوح على مدار الساعة بسعة تحميل غير محدودة مع توصيل وتركيب المودم في منزل العميل مجاناً وبذلك يعتبر الأرخص والأقل سعراً في السوق السعودي، وكذلك إطلاق الشركة باقة (برودباند جود بلس) التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وتوفر لعملائها مكالمات غير محدودة للهاتف والجوال وشبكة المشغلين الآخرين للجوال بالمملكة مجاناً مع انترنت مفتوح بسرعات عالية جداً تصل إلى 4 ميجا باشتراك شهري ثابت بمبلغ 399 ريالاً فقط

  19. #79

    الصورة الرمزية الحوت1

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    2,297
    الــــدولــــــــة
    اليابان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ابداء بشرة واحدة وساكمل البقية اذا جيت من الثنوية

    أفتتاح مدونة Saudi Geeks


    افتتحت قبل يومين مدونة متخصصة بمناسبات ومتابعة أخبار الـ قيكس السعوديين أي بشكل منمق مجموعة عشاق التقنية وذالك بعد ظهور عدة مجموعات وكثرتها كمجموعة رياض قيكس التي نشرنا عنها سابقاً بوجود فعالية لها بعد يومين ومجموعة الشرقية قيكس و مجموعة هواة التقنية وغيرها من المجموعات التي قد تنشأ.
    أعتبر هذه الخطوة خطوة إيجابية لوجود مركز خاص لهذه المجموعات التي يجب ان يتم دعمها للمواصلة بتقديم الأفضل بأهداف نامية تخدم هذا شباب هذا البلد للتعارف ومتابعة اخبار هذه المجموعات بشكل خاص من خلال هذا الموقع او المدونة, أشكر القائمين على هذه المجموعات التي بدأت سابقاً وأشكر من احتضن هذه المجموعات مثل بادر لتقنية المعلومات من مدينة الملك عبدالعزيز لرياض قيكس و كذالك نادي الحاسب الآلي لهواة التقنية, ونأمل ان يكون هناك نتائج إيجابية تساعد وتنمي وترعى إبداعات أصحابها وليكن هناك تواصل يسعى لتحقيق المزيد بالعمل الجماعي لما فيه الخير الكثير.
    يمكنك مشاهدة التفاصيل في أول موضوع للمدونة بعنوان من هنا يمكنك متابعة أخبار ومناسبات القيكس السعوديين.


    المصدر
    http://www.tech-wd.com/wd/2009/10/09/saudi-geeks/

  20. #80

    الصورة الرمزية مكنن

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المـشـــاركــات
    172
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: حصريا على منتدى MSOMS نشرة الاخبار التكلنولجية او التقنية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوت1 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ابداء بشرة واحدة وساكمل البقية اذا جيت من الثنوية

    أفتتاح مدونة Saudi Geeks


    افتتحت قبل يومين مدونة متخصصة بمناسبات ومتابعة أخبار الـ قيكس السعوديين أي بشكل منمق مجموعة عشاق التقنية وذالك بعد ظهور عدة مجموعات وكثرتها كمجموعة رياض قيكس التي نشرنا عنها سابقاً بوجود فعالية لها بعد يومين ومجموعة الشرقية قيكس و مجموعة هواة التقنية وغيرها من المجموعات التي قد تنشأ.
    أعتبر هذه الخطوة خطوة إيجابية لوجود مركز خاص لهذه المجموعات التي يجب ان يتم دعمها للمواصلة بتقديم الأفضل بأهداف نامية تخدم هذا شباب هذا البلد للتعارف ومتابعة اخبار هذه المجموعات بشكل خاص من خلال هذا الموقع او المدونة, أشكر القائمين على هذه المجموعات التي بدأت سابقاً وأشكر من احتضن هذه المجموعات مثل بادر لتقنية المعلومات من مدينة الملك عبدالعزيز لرياض قيكس و كذالك نادي الحاسب الآلي لهواة التقنية, ونأمل ان يكون هناك نتائج إيجابية تساعد وتنمي وترعى إبداعات أصحابها وليكن هناك تواصل يسعى لتحقيق المزيد بالعمل الجماعي لما فيه الخير الكثير.
    يمكنك مشاهدة التفاصيل في أول موضوع للمدونة بعنوان من هنا يمكنك متابعة أخبار ومناسبات القيكس السعوديين.


    المصدر
    http://www.tech-wd.com/wd/2009/10/09/saudi-geeks/
    فيه أحد يروح أول يوم

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...