\\ { .. زوايا~ \1000/ ~Corners .. } //

[ منتدى التصميم والجرافيكس ]


صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 80 من 103
  1. #61

    الصورة الرمزية Bheeg Kun

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    4,319
    الــــدولــــــــة
    ساموا الغربية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    تمت العوده

    في أمان الله

  2. #62

    الصورة الرمزية Hope Tear

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المـشـــاركــات
    8,025
    الــــدولــــــــة
    سوريا
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    تمت العودة والحمد لله >> هنا

  3. #63

    الصورة الرمزية للذكرى حنين

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    1,537
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //



    .
    .
    .
    .. لؤلؤة..

    /
    \

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ظلت صفحتُكِ محفوظةً على المتصفحِ؛ كي أتذكرها كل مرةٍ..

    ابتداءً: فكرةُ ألفيتكِ رائعةٌ فعلًا، الزوايا تُشبه

    غرفةً تبنينها بنفسكِ حتى تصلي وتُنجزي..

    ثـــم: مباركةٌ تلك الألفية، جعلها الله في موازينكِ..

    وشكرًا جزيلًا على وجودِ لقبٍ لم يعلم أن يومًا كهذا سيمرُّ ويحملُ معه

    ابتسامةً لأن روحًا تذكرته وإن كان في قائمة أصدقاء

    بالتوفيقِ لكِ وإلى ألفياتٍ أكثر..

    مع التحية

    .
    .
    .


  4. #64

    الصورة الرمزية ZhooR AlweD

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    2,351
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    يحجز ..xD ..
    مــآآآآشاء الله ..ابدآآع ياقلبي ..والله انك خطنطيرهـ ..

    تصاميم ابداعيه بسم الله عليكِ ..

    الله يحفظك من كل شر ..

    وتم لقط البعض وحفظهم ..^.^
    التعديل الأخير تم بواسطة ZhooR AlweD ; 7-6-2010 الساعة 04:30 AM

  5. #65

    الصورة الرمزية woookazo

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,840
    الــــدولــــــــة
    الكويت
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    يجب أن أعوود ,,

    دائماً تبدعينا بمواضيعك الأكثر من رائعة، محجووز ...!!!

  6. #66
    -[ كـودو ]-
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    ما شاء الله ، تبارك الله
    الموضوع رائع جداً شكلاً و مضموناً
    ========================[ من أروع ما قرأت ]========================
    1.يُراعى أن يذكر اسم الله للطفل من خلال مواقف محببة وسارة، كما ونركز على معاني الحب والرجاء "إن الله سيحبه من أجل عمله ويدخله الجنة"، ولا يحسن أن يقرن ذكره تعالى بالقسوة والتعذيب في سن الطفولة،
    2. توجيه الأطفال إلى الجمال في الخلق، فيشعرون بمدى عظمة الخالق وقدرته.
    الاستفادة من الفرص السانحة لتوجيه الطفل من خلال الأحداث الجارية بطريقة حكيمة تحبب للخير وتنفر من الشر.
    3.الممارسة العملية لتعويد الأطفال العادات الإسلامية التي نسعى إليها، لذا يجدر بالمربية الالتزام بها (كآداب الطعام والشراب وركوب السيارة...)
    4. القصص الهادفة سواء كانت دينية، واقعية، خيالية لتزويد أطفالها بما هو مرغوب فيه من السلوك،
    5. إن تشجيع الطفل يؤثر في نفسه تأثيراً طيباً، ويحثه على بذل قصارى جهده لعمل التصرف المرغوب فيه.
    6. غرس احترام القرآن الكريم فيعرف الطفل أنه إذا أتقن التلاوة نال درجة الملائكة الأبرار .


    .:. هكذا ينشأ الجيل الصالح .:.
    .:. كاتب الموضوع سفير الفضيلة جزاه الله خيراً .:.


    هكـذا ينشـأُ الجيلُ الصّـالحُ :: 1 ::












    نحنُ في عصرٍ تدخلَتْ فيهِ عواملُ كثيرةٌ في تربيةِ طفلِكَ الذي بينَ ذراعَيكَ .


    ويجدُ الكثيرُ منَ الآباءِ أُلفةً معَ تلكَ العناصرِ الدخيلةِ,


    كالتلفازِ ووسائلِ الإعلامِ والحضّاناتِ والمدرسةِ والأندِيةِ وغيرِها كثيرٌ،



    فيسلِّمُون أبناءَهم لها بغيةَ الراحةِ والتخفيفِ مِنْ كثيرِ العَناءِ .


    ورغمَ إدراكِ كلِّ أبٍ وأمٍ لسلبيةِ تلكَ العناصرِ وخطورةِ تأثيرِها على أطفالِهم؛


    تجدُهم يُسلِّمونَ الرايةَ لها بخضوعٍ ، لكنْ إلى متى نظَلُّ عاصبينَ أعينِنا عنْ رؤيةِ حقيقةِ هذا الواقعِ ؟!


    ونحنُ نُنشِئُ يوماً بعدَ يومٍ جيلاً بعدَ جيلٍ ..."تشابهَتْ قلوبُهم"


    وخاصة أن الكثيرَ منَ الآباءِ يُربون أطفالهم بنفس طريقة آبائهم،


    والتي كان ينبغي لها أن تتغيرَ بتغيرِ الزمان، لأنه ولى زمانُ لعبِ الغُمّيضة.









































    يُقال: ربّوا أولادكم على زمانِهِم فإنّهم وُلدوا في زمانٍ غيرَ زمانكم

    فما القصدُ من أنْ نُرَبِّيَ أبناءَنَا على زمانِهمِ الذي وُلِدُوا فيهِ :





    منَ الضّروريِّ جداً أن يُهَيَّأَ الطفلُ تهيئةً نفسيةً ليتعاملَ معَ مستجدّاتِ الحياةِ

    بحزْمٍ وواقعيةٍ وعدمِ اندفاعٍ لكل جديدِ .

    و منَ المهمِّ أنْ يعلمَ الطفلُ كما الوالدُ أنْ ليسَ كلُّ ما يظهرُ مقبولاً

    وليسَ كلُّ جديدٍ مرفوضاً أيضاً ، يجبُ علينا أمةَ الإسلامِ,

    وضعُ معادلةٍ متوازِنةٍ، أساسُها الاستنادُ على دعائمَ ثابتةٍ لا تتغيرُ بتغيرِ المكانِ والزمانِ :

    1 - فدينِ الإسلامِ هوَ دينٌ يُرَبِّي النفوسَ ، ولهُ علاقةٌ وطيدةٌ بها،

    فنفْسُ المسلمِ ساميةٌ راقيةٌ تترفّعُ عن الدنائسِ والمفاسدِ .

    2- كتابِ اللهِ وسُنَّةِ رسولِهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أوّلِ مرشدٍ وصديقٍ لنفسِ المؤمنِ، فالحلالُ لدَيها بَيِّنٌ، والحرامُ بّيِّنٌ،

    وعليهما يَستطيعْ أن يتعرفَ على حقيقةِ الأشياءِ وكيفَ يتعامل معها


    3-الفطرةِ السليمةِ التي جُبلتْ عليها النفسُ المؤمنةُ مِنْ إدراكِ منافِعِ ومضارِّ الأشياءِ.


















    كلُّ هذا مرتبطٌ بنفسِ المؤمنِ وحينَ يرتبطُ الشيءُ بالنفسِ يصبحُ عادةً متأصِّلةً.

    فالعادةُ الإسلاميةُ هيَ التي تُخرِجُ الأجيالَ التي فِيها الحاكمُ والإمامُ والقائدُ والمجاهدُ

    والمستشارُ والمعلّمُ والفقيهُ والتاجرُ والعالِمُ..

    هذا دينُ الإسلام إذا تحدثنا عنه، ولكن لو تحدثنا عن أمّةِ العرب حينَ تُربي جيلها بعيداً عن دين الإسلام

    أو قد خلَّطت في تربيتها بين هذا وذاك نجد :

    أنّها خرّجتْ ثلُثِ شعوبِنا جنوداً بالجيشِ ، ونصفُهُم شرطةً ، وبقيَّتُهم هُنَيهَاتٍ


    لا تُغني ولا تُسْمِنُ منْ جوعٍ .

    لذلك فإننا نجد بالمقارنة بين أمة الإسلام وأمة العرب أن الهدف من التربية

    هي تلك النفس السامية، التي خُلقت من أجل أن تكون خليفةَ الله على الأرض.






















    وهناك العديد من الأساليب التربوية التي تلعب دورا مهما في إنشاء هذا الجيل الصالح ومن هذه الأساليب :

    التربية بالقصة، التربية بالحدث، التربية بتكوين العادات،

    ولعل المُتصل بموضوعنا هو التربية بتكوينِ العادات التي تتأصَّلُ بالنفسِ

    وهو أمرٌ مهمٌ و أسلوبٌ تربويٌّ واعدٌ .









    و يقولُ الدكتورُ مصطفى محمد الطحّان بخصوصِ أسلوبِ التربيةِ بالعادةِ , في كتابِه " التربيةُ وأثرُها في تشكيلِ السلوكِ" :



    فلننظرَ إلى الحبيبِ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ الذي استطاعَ أنْ يُحْدِثَ نقلةً نوعيةً كبيرةً

    بلْ وقفزةً منَ الحضيضِ الذي كانَ عليهِ حالُ العربِ في الجاهليةِ إلى قمةِ الخلُقِ الطاهرِ

    حينَ أصبحوا مسلمين، فجاءَ بقيمٍ وأخلاقَ جديدةٍ صارت قاعدةَ للمجتمعِ المسلمِ

    والتي لا يخالفُها أحدٌ إلا وجدَ المسلمونَ في أنْفُسِهم شيئاً مِن هذا المُخالِفِ،

    وهذا التَّمسكِ العظيم منَ الصحابةِ بمبادئهم الإسلامية يذكِّرُنا بمواقفَ آبائنا في هذا العصرِ

    الذين يغضبونَ فيهِ لِمَنْ يخالفُ عادةً قبلية أو مجتمعية في حينِ يحصلُ التراخي في مخالفةِ أوامرِ اللهِ وأحكامِه .

    ولوِ انعكسَ الإحساسُ بأهميةِ التشديدِ على طاعةِ أوامرِ اللهِ فإنّهُ بالتأكيدِ سيصبحُ عادةً

    وتُثْمِرُ لنا جيلاً كجيلِ الصحابةِ والتابعينَ والأسلافِ الأطهارِ .

    فلا نقل : عظماءَ فاتَ زمانُهم لأنهم لمْ يكونوا عظماءَ بفضلِ الزمانِ والمكانِ،

    بلْ عظماءَ حينَ عظَّموا كتابَ اللهِ وسنةِ رسولهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ..ولم يغيِّروا فطرةَ اللهِ التي فطرَهمُ عليها

    أبي الفاضلُ .. أمي الفاضلةُ

    كتابُ الله وسنةُ رسولِهِ لا زالا في أحضانِنا , ولا زال الأملُ في أن تلدَ أرحامُ أمهاتِنا أمْثال صلاحِ الدينِ الأيوبيِّ ومحمدٍ الفاتحِ .. وغيرِهم .


















    ولازال الأمل في أطفالنا فلنعوِّدْهُم دائماً على التفاعلِ معهُم في الأعمالِ الحسنةِ الكريمةِ؛

    لينشئوا محبينَ لها راغبينَ فيها .



    =================================================


    هكذا ينشأ الجيلُ الصالحُ ::2::
    ]
    توجيهُ الطفلِ ليسَ كالجلوسِ على الحاسوبِ وإعطائهِ الأوامرَ والتوجيهاتِ ،
    وليستْ هيَ مجردَ نصائحٍ تُملى عليهِ صبحَ مساء .
    وإنما هيَ مواقفُ يتعرضُ لها الطفلُ في حياتِه ؛
    فيغتنمُ الوالدانِ الفرصةَ لقولِ ما يناسبُ الموقفَ منْ نصائحَ .
    وفي وقتِ الصدمةِ تنفعُ الدقّةُ !

    على غرارِ تلكَ المشاهدِ التي تتكررُ في بيوتِنا كثيراً ..
    ومواقفَ يوميةٍ يتعرضُ فيها الطفلُ للأذى أوِ البكاءِ حتى نعيدَ عليهِ الإسطوانةَ اليوميةَ :
    هذا يحصلُ لكلِّ طفلٍ لا يسمعُ كلامَ والدَيهِ ، وآخرٌ يقولُ : هذا جزاءُ الكذبِ ..
    وآخرٌ همُّهُ فقطْ إطعامُ أولادِهِ ، وتلك المُحاضرات التي لا تنتهي !
    وهوَ ما قلَّلَ مِنْ أهمّيةِ نصحِ الوالدَينِ بالنسبةِ للطفلِ ، والذي يفهمُ تماماً أنَّ الأبوَينِ يحرصانِ
    كلَّ الحرصِ على قلبِ كلِّ موقفٍ لصالحِ نصائحِهم التي طالَما أملَوْها على أذنَيهِ ..
    كلُّ تلكَ المواقفِ ألِفَها الطفلُ في حياتِهِ ، فلمْ تَعُدِ الأحداثُ التي تمرُّ بالطفلِ ذاتَ أهميةٍ ؛
    لأنّهُ يخرجُ مِنها كما دخلَها ، لمْ يتكوّنْ لديهِ رصيدٌ يبنِي عليهِ مبادئَهُ ويكوّنُ بِهِ شخصيتَه ..
    وهذهِ مشكلةٌ كبيرةٌ بدأتْ في عدمِ الوعيِ التربويِّ ، وانتهتْ بشبابٍ ضائعينَ
    يبحثونَ عنْ كلِّ شخصٍ يُحسِنُ الكلامَ والثرثرةَ ليُحيطوهُ بهالةٍ منَ الإعجابِ والإكبارِ ..
    إذن كيفَ يُمكنُنا أنْ نصنعَ جيلاً يمكنُهُ أنْ يتعاملَ معَ الأحداثِ كرجلٍ صاحبِ مسؤوليةٍ
    بدلاً منْ أشباهِ رجالٍ يبحثُونَ عنْ رجولتِهم في كلامِ الآخرينَ حولَهم ؟!
    أنْ نصنعَ حكماءَ يستخرجونَ الوصفاتِ الناجعة منْ مشاكلِ الآخرينَ بدلَ أنْ يهزُّوا رؤوسَهم
    إنَّ هؤلاءِ الأصنافِ منَ البشرِ الشرفاءِ لا تصنعُهمُ المحاضراتُ والنصائحُ والملخّصاتُ ،
    وإنَما تصنعُهمُ المواقفُ المشرِّفةُ التي هزَّتْهم وانتعشتْ بها عقولُهم ..
    فكيفَ إذن نستفيدُ منَ الأحداثِ والمواقفِ في تربيةِ الطفلِ ؟ ؟
    أولاً . دعونا نقولُ إن هذهِ الحلقةَ تابعةٌ لسلسلةِ حلقاتٍ: هكذا ينشأ الجيلُ الصالحُ ،
    والتي بدأْناها مُسبقاً فتحدّثْنا عنِ القدوةِ ثمَّ تحدّثْنا عنِ التربيةِ بالعادةِ ،
    واليومَ نتحدّثُ عنِ الأسلوبِ التربويِّ الثالثِ وهوَ التربيةُ بالحدَثِ ..

    وقدْ وجدْنا تعريفاً لطيفاً لها في كتابِ التربيةِ وأثرِها في السلوكِ للأستاذِ مصطفى الطحان .. حيثُ يقولُ :
    " التربيةُ بالحدَثِ

    "ومِنْ وسائلِ التربيةِ كذلكَ التربيةُ بالأحداثِ .. أي استغلالُ حدَثٍ معيّنٍ لإعطاءِ توجيهٍ معيّنٍ .
    وميْزتُهُ على التوجيهاتِ الأخرى التي تُعطى للطفلِ باستمرارٍ ، أنّهُ يجيءُ في أعقابِ حدَثٍ يهزُّ النفسَ كلَّها .
    فتكونُ أكثرَ قابليةٍ للتأثّرِ ، ويكونُ التوجيهُ أفعلَ وأعمقَ وأطولَ أمداً في التأثيرِ منَ التوجيهاتِ العابرةِ .
    وقدْ كانتِ الأحداثُ في حياةِ الجماعةِ المسلمةِ الأولى ، والتوجيهاتُ القرآنيةُ المنزَّلةُ فيها ،
    مِنْ أبلغِ وسائلِ التربيةِ لهذهِ الجماعةِ وأعمقِها أثراً فيها ..
    والمُربِّي لا يستطيعُ أن يفتعِلَ الأحداثَ .. ولكنّهُ ينتهزُ الفرصةَ المناسبةَ ليُلقيَ دروسَهُ التربويةَ في الأحداثِ التي تقعُ ..
    قدْ يقعُ الحدَثَ ، ولا تنفعِلُ معهُ نفسيةُ الطفلِ ؛ لعدمِ إدراكِهِ لأهميتِهِ ، ووظيفةُ المربِّي هنا أنْ يبيِّنَ للطفلِ جسامةَ الأمرِ ..
    قبلَ أنْ يلقيَ إليهِ بالتوجيهِ "



    إذا عرفْنا أنَّ التربيةَ بالحدثِ هي موقفٌ يهزُّ الطفلَ فتأتي عقبهُ نصيحةٌ وتوجيهٌ بقدرِ تأثُّرِهِ ،
    فلا تكفي نصيحةٌ بكلمتَينِ في موقفٍ صعبٍ ، ولا يكفي أنْ يمُرَّ موقفٌ صعبٌ فلا نقولُ شيئاً معتبرينَ
    أنَّ الموقفَ وحدَهُ سيُربِّي الطفلَ ويعلّمُه !
    بلْ بقدْرِ الموقفِ والمشكلةِ والحدَثِ تأتي الوقفةُ التربويةُ المناسبةُ لعمرِ الطفلِ وعقليّتِهِ ومدى إدراكِهِ للأمورِ ..


    التربيةُ بالحدث في القرآنِ الكريم ::

    كيفَ لا ،فالقرآنُ لغةُ كلِّ العُصورِ، وقدْ حكَى اللهُ لنا أخباراُ ومَواقِفَ لوْ تفكَّرَ فِيها أحَدُنا
    لوَجَدهَا مَدْرسَة ًترْبويّة ًتَخَرَّجَ مِنْها الأنبياءُ والعُظماءُ
    وقدْ عرَفْنا كلُّنا كيفَ ينتقي اللهُ عبادَهُ الصالحينَ ويربّيهم ليكونوا لنا قدوةً ،
    دعونا نتذكّرُ سيدَنا الصديقَ أبا بكرٍ رضيَ اللهُ عنهُ وموقفَهُ منْ مسطحٍ حينَ خاضَ في حديثِ الإفكِ
    حولَ ابنتِهِ الطاهرةِ العفيفةِ أمِّ المؤمنينَ عائشةَ رضيَ اللهُ عنْها وأرضاها ،
    فقطعَ عنهُ النفقةَ غضباً عليهِ والتي كانَ يعطيهِ إياها قبلَ حديثِ الإفكِ ،
    فأنزلَ اللهُ عزَّ وجلَّ منْ آياتِهِ الكريمةِ ما تدعو سيدَنا الصدّيقَ إلى العفوِ والصفحِ في موقفٍ ليسَ منَ السهلِ أبداً على الآخرينَ التجاوزُ عنهُ ،
    ولكنّهُ الصديقُ أبو بكرٍ رضيَ اللهُ عنهُ وتربيةُ اللهِ لهُ ساعةَ الحدثِ والموقفِ ..
    قالَ تعالى :{وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ
    وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور22

    وهذا أسلوبُ التربيةِ بالحدَثِ ::
    حيثُ إن الآياتِ أتتْ عقبَ الحدثِ العظيمِ الذي أثّرَ في نفوسِ جميعِ الصحابةِ، فكيفَ بنفسِ سيدِنا الصديقِ رضيَ اللهُ عنهُم ؟
    ولكنْ هنا يأتي دورُ القرآنِ ليُغَيّرَ مجرى الأمورِ والأحداثِ ، فتنزلُ آياتٌ جليلةٌ تدعو للمغفرةِ والعفوِ
    وختمتْها بآيةٍ يرغبُ كلُّ مسلمٍ أنْ يخاطَبَ بِها: ألا تحبّونَ أنْ يغفرَ اللهُ لكُمْ ؟
    كما كانَ رسولُ اللهِ محمدٌ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ يستغلُّ الأحداثَ كثيراً ، فتراهُ وقتَ الجنازةِ وتشييعِ الميتِ
    يذكّرُ أصحابَهُ عذابَ القبرِ وما فيهِ منْ أهوالٍ ، فتهتزُّ نفوسُهُم وتتأثرُ أيّما تأثُرٍ لأنّه كلامٌ عظيمٌ في موقفٍ مؤثرٍ ..
    إذن فالمربّي الحقيقي هوَ الذي يختارُ التوجيهَ المناسبَ في الوقتِ المناسبِ ،
    وأن لا تكونَ توجيهاتُه عابرةً في كلِّ وقتٍ وكلِّ صيفٍ وشتاءٍ تتكررُ نفسُ التوجيهاتِ ..
    فهذهِ مِنْ شأنِها أن تَبْلى في ذهنِ الطفلِ لأنّها وُضعتْ في ذهنٍ باردٍ ،
    على خلافِ أنْ تكونَ عقبَ حدَثٍ مؤثرٍ ،
    فيكونُ التوجيهُ حينَها ساخناً مؤثّراً ...

    والأحداثُ التي يمرُّ بها الطفلُ كثيرةٌ ونذكرُ على سبيلِ المثالِ :
    - الأحداثُ العامةُ : انتشارُ مرضٍ ، موتُ قريبٍ أوْ صديقٍ ، العيدُ ، رمضانُ ، موسمُ الحجِ ، صلاةُ الجمعةِ ،
    صلاةُ الجماعةِ ، احتلالُ فلسطينَ ، احتلالُ العراقِ ، وغيرُها منَ الأحداثِ التي قدْ تمرُّ بأيِّ فردٍ منّا ..

    - أحداثٌ فرديةٌ : رسوبٌ في الامتحانِ ، ابتعادُ الأصدقاءِ عنهُ ، الخوفُ منْ شيءٍ ، الرغبةُ في الحصولِ على شيءٍ ،
    الحزنُ على أمرٍ فاتَ ، تضييعُ الوقتِ وغيرُها الكثيرُ ممّا يصعبُ حصرُهُ ..
    فالأحداثُ العامةُ تمرُّ بها الأمةُ الإسلاميةُ وعليه يجبُ أنْ نربيَ أطفالَنا لَها ،
    وإلا فكيفَ نطمعُ في تربيةِ جيلٍ صالحٍ يرتقي بأمَّتِهِ وهوَ يجهلُ همومَها ؟!
    وهذهِ أمثلةٌ منَ التوجيهاتِ التي يجبُ أنْ نركزَ عليها:
    * ما يخصُّ احتلالَ فلسطينَ :
    - أنَّ الصراعَ بينَ الحقِّ والباطلِ صراعٌ مستمرٌّ، وأنَّ الباطلَ لهُ جولاتٌ سريعةٌ والحقُّ سيأتِي بقوةٍ دامغةٍ .
    - أنهُ بسببِ ذنوبِ المسلمينَ سلّطَ اللهُ عليهِم أعداءَهم .
    - وبسببِ ضعفِهم وتفرّقِهم وعدمِ اجتماعِهم تجمعتْ كلُّ الأممِ الكافرةِ ضدَّنا ، كما تخاذلنا عنْ نُصرةِ بعضنا بعضا .
    - الأعداءُ على كثرتِهم جبناءُ ، والمسلمونَ على قِلَّتِهم أقوياءُ في الحربِ وليسَ أدلُّ على ذلكَ
    أنْ ينصرَ اللهُ المقاومينَ القلّةَ على أعدائِهم بعدّتِهم وعتادِهم ..
    - سيأتي اليومُ الذي يتحقّقُ فيهِ وعدُ اللهِ ورسولِهُ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بأنْ ننتصرَ على اليهودِ ،
    وسيختبِئ اليهوديُّ خلفَ الصخرةِ ، فتنادي الصخرةُ : يا مسلمُ هذا يهوديٌّ ورائِي فاقتُلهُ ..

    فمنْ هذهِ التوجيهاتِ : يؤمنُ الطفلُ بأنَّ الحقَّ قائمٌ قويٌّ ، وسيعرفُ أنَّ للذنوبِ سلطانا على المسلمينَ ،
    فتحرمُهُم منَ التفوقِ والتميزِ ، وفيهِ إيمانٌ بوعدِ اللهِ ورسولِهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ ..

    أمّا الأحداثُ التي تمرُّ بالطفلِ وحدَهُ ، فيحتاجُ لتوجيهاتٍ تُخرجُهُ ممّا هوَ فيهِ منَ الحيرةِ والضياعِ ،
    فنعلّمُهُ كيفَ يربطُ النتائجَ بالأسبابِ ويستنتجُ الحلولَ ، ويستشيرُ أهلَ الخبرةِ كالوالدَينِ والمعلمِ والشيخِ ، ولا نعطيهِ نحنُ توجيهاتٍ جاهزةً منْ دونِ اقتناعٍ بِها .
    فالطفلُ القادرُ على التفكيرِ في أمورِهِ واستشارةِ أهلِ الخبرةِ والرأيِ ، ومنْ ثمّ محاولة حلّ مشاكلهِ من نفسهِ بطرقٍ قَدْ تفشلُ ثمّ تفشلُ ثمّ تفشلُ ثمّ تنجحُ ،
    خيرٌ منْ طفلٍ نعطيهِ نصيحةً ينجحُ بِها , أو لا ينجحُ فيظلُّ باحثاً عنْ حلٍ عندَ الآخرينَ
    وأخيراً .. يمكنُنا أنْ نقولَ إن تاريخَنا مليءٌ بهؤلاءِ الأبطالِ والقدواتِ الفذّةِ الذينَ كانوا أطفالاً
    ولكنْ حتّى في طفولتِهم كانوا رجالاً ..
    فلنعُدْ إلى تاريخِنا فهوَ أغنى منْ تاريخِ الأممِ الأخرى ،
    وحافلٌ بأخبارٍ ومواقفَ صنعَ اللهُ فيها رموزاً للأمةِ ..
    ولكنْ فلنبحثْ في أغوارِها ، ولنكلّفْ أنفسَنا مشقةَ القراءةِ ..
    هذا إنْ كنّا نرغبُ في إنشاءِ جيلٍ صالحٍ .. واللهُ وحدَهُ الموفّقُ


    ========================[ من روائع التصاميم ]========================
    .:. الذي يُميّز تصاميمكم - ما شاء الله - التناسق بين الكلمات و معانيها و بين التصميم .:.


    ================================================

    ================================================

    ================================================

    ================================================

    ================================================

    حملة جربها .. برعاية ركاز
    محاضرات في لذة الطاعات .. هنا :
    http://www.awda-dawa.com/pages.php?ID=12491
    لذة الطاعة ..
    إنها الجنة التي تنسي صاحبها هموم الحياة ومشاقها، بل تنسيه تعب العبادة ونصبها
    وكلل الأبدان وملالها، بل وتنسيه الجوع والظمأ
    فتغنيه عن الطعام وتعوضه عن الشراب، فهو بها شبعان ريّان
    كما في حديث نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الوصال، فقيل له: إنك تواصل. قال: (إني أبيت يطعمني ربي ويسقيني)... [رواه البخاري ومسلم].
    هي غذاء القلوب ونعيم الأرواح وقرة العين وبهجة النفوس والروح والقلبكما قيل
    جزاكم الله خيراً ، و جزى الله خيراً القائمين على الحملة الرائعة ...
    و باختصار فإن لذّة الطاعة قائمة على صلاح القلب و عمل الجوارح مع الاستقامة و الثبات على دين الله .


    الصورة و الكلمات تذكرني بشريط [ الصيف غير ] للشيخ علي أبو الحسن ، و كان قد ذكر مِنْ حال بعض السلف أنه إذا شعر بحرارة الشمس في الظهيرة استعاذ بالله من نار جهنّم ، و إذا شرب ماءً عذباً على ظمأ سأل الله الجنة و نعيمها





    ================================================

    ================================================

    سبحان الله ، هذا مِنْ آثار التسويف حيث " لاتَ ساعة مندم " .
    ================================================

    سبحان الله هذه الصورة تذكرنا بمحاضرة " هكذا علمنتي الحياة في ظل العقيدة " للشيخ علي عبد الخالق القرني حفظه الله .
    هكذا علمتني الحياة [1]
    هكذا علمتني الحياة [2]
    ================================================
    جزاكم الله خيراً
    و جعل الموضوع في موازين حسناتكم يوم القيامة ، و نفع به أكبر عدد من الناس
    وفّقكم الله لما يحب و يرضى
    التعديل الأخير تم بواسطة -[ كـودو ]- ; 7-6-2010 الساعة 12:50 AM سبب آخر: العودة قبل شرطة التصميم ^^

  7. #67

    الصورة الرمزية انتِمـاء

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المـشـــاركــات
    1,142
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    الحمد لله .. فقد عدتــ ..=)

    بقرقر كثير ^^"

  8. #68

    الصورة الرمزية bnotah

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    1,656
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    تمت العووووده


    .......................

  9. #69


    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المـشـــاركــات
    39
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ما شاء الله تبارك الله
    تصاميم روعة وهدفها أروع
    وأفضل تصميم أعجبني تصميم السفينة
    ولا أقول إلا الله يحرم على وجهكٍ النار
    تقبلي مروري أختي ودمتي بحفظ الله ورعايته

  10. #70
    -[ كـودو ]-
    [ ضيف ]

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    .:. تمت العودة و الحمد لله هـنـا .:.

  11. #71

    الصورة الرمزية Heero Yuy

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المـشـــاركــات
    1,681
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    تــم فك الحجز في الصفحة الثانية
    و عذراً على التأخير

  12. #72

    الصورة الرمزية Sky

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    1,714
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //



    تم الرد .. و عذراً على التاخير
    و بالتوفيق ان شاء الله


  13. #73

    الصورة الرمزية Crimson Diamond

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المـشـــاركــات
    235
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحباً لؤلؤ
    كيف اتمنى تكوني في تمام الصحة والعافية
    مشاالله تصاميم تحفة ومعبره ايضاً
    ادقنتي العمل يا فتاة
    كل تصميم اروع من الآخر
    اخترت ايش افضل منها
    كل التصاميم مافيها كلام
    عجبني هذا التصميم

    يستهوني منظر الثلج..^^
    اتمنى تضعي درس خاص به..^^
    ودمتي مبدعة
    والله لا يحرمنا من إبداعك...^____________^

  14. #74

    الصورة الرمزية GREEN GRESS

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المـشـــاركــات
    196
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //











    ماششاء الله تبآرك مبدعه كمآ عودتينآ
    رآئع موضوعك بكل ما تعنيه الكلمه
    أعجبتني الفكره و التصآميم و التنسيق وكل ششي
    الله لا يحرمك الاجر حبيبتي
    ويجعل ما قدميته بميزآن حسسنآتكِ
    و عقبآل مئة ألف بإذن الله XD
    متآبعه لِ موآضيعكِ المثيره

  15. #75

    الصورة الرمزية SHaKooSH

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    964
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    زوايا .. فكرة رائعة جدا لتكوين معرض متكامل ^_^

    يا ليت لو الفكرة بس .. ما شاء الله كل شي بالمعرض إبداع ..
    المشكلة بس بوقت المعرض .. قهر فاتتني الصفحة الأولى ..
    ---> واضح والدليل الرد لي جا بالصفحة الرابعة
    "^^
    المهم .. قد لا يكون لدي الوقت لأعلق على جميع التصاميم ..
    ولكن من كل بحر قطرة ..
    ومن كل زاوية تصميم ..


    ~| 1 |~


    من الزازويه الأولى
    .. أكثر تصميم عجبني هو ذا ^_^
    تصميم رائع ..
    مع أنه بسيط .. لكنه مبهج ..
    أعجبني وضعية الصورة ^_^
    ولكن ستايل الكتابة يحتاج لإتقان أكثر ..
    نروح للزاوية إللي بعدها ..


    ~| 2 |~


    تصميم روعة في كل شي
    ..
    متقن ما شاء الله ..
    أحسه من جد واقعي حصوصا الشطرطون على الصورة ^_^

    ~| 3 |~


    مع إني ما أداني السكرابز
    .. و ولا بعمري إستخدمتها ..
    لكن ومع العدد الهائل من السكرابز في ذا التصميم إلا أنه سلب لبي ..
    إستخدمتها باتقان ^_^
    بس الكتابة لي بالإنجلش وإللي وراها هي إللي ما خشت مزاجي ..

    ~| 4 |~


    تصميم رائع
    ^_^
    عجبتني الصورة
    ..
    ولو فيه تصميم يستاهل يتساوله درس فأنا أصوت لذا التصميم ..
    عجبتني الفكرة والعبارة وكل شي
    ..

    ~| 5 |~


    وااهـ
    .. روعه لأبعد الحدود ..
    أتقنت إستخدام الخامات الضوئية
    ^_^
    لكن مدري شفيك عالستايلات

    بالنسبة للتصميم ذا الأصفر يعتبر ثقيل ^_^

    ~| 6 |~


    أفضل تصميم في المعرض
    ..
    دمج متقن وفكرة مبتكرة والعبارة راقت لي كثيرا
    ^_^
    تصميم إبداع في كل شي ..
    مزيوط حتى في الستايلات .. هوهاع ..
    ا

    معرض ابداعي ما شاء الله عليكي ..
    لي الشرف أحط بصمتي بالموضوع ولو كان بالصفحة الرابعة ..
    يستاهل تثبيت وتميز وكل شي ..
    لا عدمناك ولا عدمنا جهودك للخير

    ~| أبو الشواكيش |~



  16. #76

    الصورة الرمزية Ғreesiα

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المـشـــاركــات
    2,207
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    تمـ فكـ الحجز ^^

  17. #77

    الصورة الرمزية Good feeling

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المـشـــاركــات
    2,440
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    تمـ فكـ الحجــز بنجــآح في الــرد 31

  18. #78

    الصورة الرمزية @@Ten Ten@@

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المـشـــاركــات
    180
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    ما شاء الله لا قوة الا بالله
    فعلا مش عارفة أقول ايه؟؟
    موضوع
    أكترمن رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااائع
    أول ما شفت الموضوع ذهلت فعلا
    ما شاء الله ماشاء الله ماشاء الله
    ربنا يبارك فيكى حبيبتى


    فعلا قلما أشوف مصممين بالروعة دى
    عجبنى جدا انك ما استخدمتيش نهائى صور ذوات أرواح وده نادر لما بشوفه فعلا مش عارفة أعبر عن تقديرى ليكى

    وعجبنى جدا قسم انتى درة رووووووووووعة والأقسام التانية كلها روعة ما شاء الله

    أغبطك لؤلؤة ^^




    التصاميم ، بارك الله فيكِ رائعة جدا، والأروع فيها حقا أنها تصاميم ذات معنى وذات فائدة وهي في حذ ذاتها دعوة إلى الله عز وجل، وأحييكِ على تصميماتكِ هذه ، وأكملي في هذا الطريق ألا وهو طريق الدعوة إلى الله .
    أحبك فى الله لؤلؤة ^_^






  19. #79

    الصورة الرمزية nadosh

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المـشـــاركــات
    357
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    السلآم عليكم ورحمه الله وبركاتهْ~

    حقا موضوع رآئع ..!
    وأيضا إخراج الموضوع رأإأئع جدا !
    أما بنسبة للتصاميم
    رأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإئعة بمعنى الكلمة خاصة :-

    .




  20. #80

    الصورة الرمزية رورو الصغيرة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المـشـــاركــات
    464
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: \\ { .. زوايا~ \10-1000/ ~Corners .. } //

    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    أهلا أختي لؤلؤ كيف جالك إن شاء الله بصحة وسلامة ^^ ..

    إن كان هناك كلمة أكثر وأبلغ معنا من ( إبداع) لقلتها بدون أن أفكر ...

    موضوع جميل متناسق بشكل جميل وراقي ..

    تصاميم رائعة و هادئة ألوانها مريحة للعين ^^ أعجبتني ..

    أشكرك ع هكذا موضوع ...

    سررت باتجول في أرجاءه ^^ ..

    بالتوفيق لك وإلى ألفيات أروع فأروع ...

    تقبلي مروري ..

    مع تحيات :
    رورو الصغيرة

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...