سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عشرية

[ منتدى نور على نور ]


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 26
  1. #1

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عشرية






    ولا زالت السلسلة مستمرة ، ومع الجزء الرابع نترككم بعنوان : حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عشرية




    حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الاثنا عشرية:

    إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين ، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:




    محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:


    حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون)، رواه الإمام الطبراني في المعجم الكبير 12/242، حديث (12998) وإسناده حسن.


    قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:


    قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).


    قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:


    عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي باسناد حسن , وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها .

    قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:


    فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.
    قال: يُقتل.
    قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟
    قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.


    قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:


    فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟
    فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى.
    ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).
    وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر).




    قول: عبد الله بن المبارك:

    قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).


    قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ):


    عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).


    قول: الزهري:


    قال الإمام الزهري: (ما رأيت قوماً أشبه بالنصارى من السبئية. قال أحمد بن يونس: هم الرافضة).


    قول: سفيان بن عيينة:


    قال رحمه الله تعالى: (لا تصلوا خلف الرافضي [يعني الشيعي] ولا خلف الجهمي ولا خلف القدري ولا خلف المرجئي).


    قول: علقمة بن قيس النخعي:


    قال رحمه الله تعالى: ( لقد غلت هذه الشيعة في علي رضي الله عنه كما غلت النصارى في عيسى بن مريم).


    قول: أبو يوسف القاضي:


    قال رحمه الله تعالى: (لا أصلي خلف الجهمي أو رافضي [يعني الشيعي] ولا قدري).


    قول: يزيد بن هارون الواسطي:


    قال مؤمل بن إهاب: سمعت يزيد بن هارون يقول: (يُكتب عن كل مبتدع-إذا لم يكن داعية- إلا الرافضة فإنهم يكذبون).


    قول: أبو عبيد القاسم بن سلاّم:


    قال الإمام القاسم بن سلام: (لا حظ للرافضي [يعني الشيعي] في الفيء والغنيمة).
    وقال كذلك رحمه الله: (عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة).


    قول: الأعمش:


    قال معاوية بن خازن: سمعت الأعمش يقول: (أدركت الناس وما يسمونهم إلا بكذابين، يعني الرافضة).


    قول: مالك بن أنس:


    قال الإمام مالك: (الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ليس لهم إسم أو قال نصيب في الإسلام).
    كما سُئل الإمام مالك عن الرافضة الشيعة فقال: (لا تكلمهم ولا ترد عنهم فإنهم يكذبون).


    قول: الشافعي:


    قال حرملة: سمعت الشافعي يقول:(لم أر أحداً أشهد بالزور من الرافضة).


    قول: أحمد بن حنبل:


    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال: (سألت أبا عبد الله، يعني أحمد بن حنبل، عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟.
    قال: ما أراه على الإسلام).
    وقال الخلال:أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال: سمعت أبا عبد الله يعني أحمد بن حنبل قال: (من شتم [يعني أصحاب رسول الله] أخاف عليه الكفر مثل الروافض، ثم قال: (من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق من الدين) أي خرج من الدين.
    وقال: أخبرنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (ما أراه على الإسلام).
    وجاء عن الإمام أحمد بن حنبل قوله عن الرافضة الشيعة ما نصه: (هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، ويسبونهم، وينتقصونهم، ويكفرون الأئمة إلا أربعة، علي، وعمار، والمقداد، وسلمان، وليست الرافضة من الإسلام في شيء).
    وقال ابن عبد القوي: (كان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم (أي الصحابة) ومن سب عائشة أم المؤمنين مما برأها الله منه وكان يقرأ(يعظكم الله أن تعودوا لمثلهِ أبداً إن كنتم مؤمنين).
    وسُئل رحمه الله تعالى عن الذي يشتم معاوية أيصلى خلفه؟ (قال: لا يصلى خلفه ولا كرامة).


    قول: البخاري:


    قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى: (ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود النصارى، ولا يسلم عليهم ولا يعادون [ أي لا يزارون في مرضهم ] ولا يناكحون ولا يُشهدون، [ أي لا تُشهد جنائزهم لأنهم ماتوا على غير ملة الإسلام ]، ولا تؤكل ذبائحهم).


    قول: طلحة بن مصرِّف:


    قال الإمام طلحة بن مصرّف رحمه الله: (الرافضة لا تنكح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم، لأنهم أهل ردة).


    قول: الفريابي:


    روى الخلال قال: أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني، قال: حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال: (سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر؟
    قال: كافر.
    قال: فيصلى عليه ؟
    قال: لا.
    وسألته كيف يُصنع به وهو يقول لا إله إلا الله.
    قال: لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته).
    وقال أيضاً رحمه الله: (ما أرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة).


    قول: محمد بن الحسين الآجري:


    قال الإمام الآجري ( وهو إمام من أئمة الحديث ) رحمه الله تعالى: (وقد تقدم ذكرنا لمذهب علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وذريتُه الطيبة ينكرون على الرافضة، سوء مذاهبهم، ويتبرؤون منهم، وقد أجلَّ الله الكريم، أهلَ بيتِ رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن مذاهبهم القذرة التي لا تشبه المسلمين).
    وقال رحمه الله تعالى: (أن الرافضة أسوأ الناس حالة، وأنهم كذبة فجرة، وأن علياً رضي الله عنه، وذريتُه الطيبة أبرياء مما تنحله الرافضة إليهم، وقد برأ الله الكريم علياً رضي الله عنه، وذريتَه الطيبة من مذاهب الرافضة الأنجاس الأرجاس).


    قول: أحمد بن يونس:


    قال الإمام أحمد بن يونس: ( لو أن يهودياً ذبح شاة، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي، ولم آكل ذبيحة الرافضي، لأنه مرتد عن الإسلام).


    قول: أبو زرعة الرازي:


    قال: (إذا رأيت الرجل، ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاعلم أنه زنديق، لأن مؤدى قوله إلى إبطال القرآن والسنة).


    قول: البربهاري:


    قال الإمام البربهاري رحمه الله تعالى: (وأعلم أن الأهواء كلها ردية، تدعوا إلى السيف، وأردؤها وأكفرها الرافضة، والمعتزلة، والجهمية، فإنهم يريدون الناس على التعطيل والزندقة).


    قول: الإمام ابن الجوزي:


    قال رحمه الله تعالى: ( وغُلُوُّ الرافضة في حُبِّ علي رضي الله عنه، حملهم على أن وضعوا أحاديث كثيرة في فضائله، أكثرها تُشينه وتؤذيه، ثم لهم خرافات لا يُسندونها إلى مستَنَد، ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها، وخرافات تخالف الإجماع، ومسائلَ كثيرة يطول ذكرها، خرقوا فيها الإجماع، وسوَّل لهم إبليس وضعها).


    قول: عبد القاهر البغدادي:


    قال: (وأما أهل الإهواء من الجارودية والهاشمية والجهمية، والإمامية [ يعني الشيعة ] الذين أكفروا خيار الصحابة، فإنا نكفرهم، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا، ولا الصلاة خلفهم).
    وقال أيضاً: ( وما رأينا ولا سمعنا، بنوع من الكفر، إلا وجدنا شعبة منه، في مذهب الروافض).


    قول: ابن حزم الظاهري:


    قال ابن حزم: ( وأما قولهم- يعني النصارى- في دعوى الروافض تبديلَ القرآن، فإن الروافض ليسوا من المسلمين، إنما هي فرقة حدث أولهُا، بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة، وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر).


    قول: القاضي عياض:


    قال رحمه الله تعالى: (نقطع بتكفير غلاة الروافض، في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء).


    قول: السمعاني:


    قال الإمام السمعاني رحمه الله تعالى: (واجتمعت الأمة، على تكفير الإمامية، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة، وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما يليق بهم).


    قول: شيخ الإسلام ابن تيمية:


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: (من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت، أو زعم أن له تأويلات باطنة تُسقط الأعمال المشروعة، فلا خلاف في كفرهم، ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام، إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً، أو أنهم فسقوا عامتَهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره، بل من يشكُ في كفر مثلُ هذا، فإن كفره متعين).
    بل يرى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى، بوجوب قتال الشيعة، وأن قتالهم أولى وأحق، من قتال الخوارج وأن أئمتهم من الزنادقة، حيث قال: (إنهم شرٌ من عامة أهل الأهواء، وأحق بالقتال من الخوارج، وأيضاً فغالبُ أئمتِهم زنادقة، إنما يظهرون الرفض، لأنه طريق إلى هدم الإسلام، كما فعلته أئمة الملاحدة).
    وقال أيضاً: (وفي الجملة: فمن جرّب الرافضة، في كتابهم وخطابهم، علم أنهم من أكذب خلق الله).
    وقال أيضاً في مجموع الفتاوى: (فإن الذي ابتدع الرفض، كان يهودياً أظهر الإسلام نفاقاً، ودس إلى الجهال دسائس، يقدح بها في أصل الدين ، ولهذا كان الرفض، أعظم أبوابِ النفاق والزندقة، ولهذا انضمت إلى الرافضة أئمة الزنادقة من الإسماعيلية والنُصيرية، وأنواعِهم من القرامطة والباطنية، والدرزية، وأمثالهم من طوائف الزندقة والنفاق).
    وقال أيضاً رحمه الله تعالى في منهاج السنة النبوية ما نصه: (فلينظر كل عاقل، فيما يحدث في زمانه، وما يقرب من زمانه، من الفتن والشرور، والفساد في الإسلام، فإنه يجد معظم ذلك من قِبَل الرافضة، وتجدهَم من أعظم الناس فتناً وشراً).


    قول: ابن القيم:


    قال الإمام ابن القيم رحمه الله في مفتاح دار السعادة ما نصه: (واقرأ نسخة الخنازير من صور أشباههم ولا سيما أعداء خيار خلق الله بعد الرسل وهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن هذه النسخة ظاهرة في وجوه الرافضة، يقرأها كل مؤمن كاتب وغير كاتب وهي تظهر وتخفى بحسب خنزيرية القلب وخبثه فإن الخنزير أخبث الحيوانات وأردؤها طباعاً ومن خاصيته أنه يدع الطيبات فلا يأكلها ويقوم الإنسان عن رجيعه فيبادر إليه).
    وقال أيضاً: (وأخرج الروافض الإلحاد والكفر، والقدح في سادات الصحابة، وحزب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأوليائه وأنصاره، في قالب محبة أهل البيت والتعصب لهم وموالاتهم).


    قول: الذهبي:


    قال الإمام الذهبي في كتاب الكبائر مانصه: (فمن طعن فيهم أو سبهم، [يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم] فقد خرج من الدين ومرق من ملة المسلمين).


    قول: محمد المقدسي:


    قال الإمام المقدسي: (لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه من الباب قبلَه من عقائد هذه الطائفة الرافضة، على اختلاف أصنافها كفر صريح، وعناد مع جهل قبيح لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم، والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام).


    قول: علي بن سلطان القارئ:


    قال رحمه الله تعالى: (وأما من سب أحداً من الصحابة، فهو فاسق ومبتدع بالإجماع، إلا إذا اعتقد أنه مباح، كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم، أو يترتب عليه ثواب كما هو دأبُ كلامهم، أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة، فإنه كافر بالإجماع).


    قول: محمد بن عبد الوهاب:


    وكذلك حكم الإمام المجدد شيخ الإسلام، محمد بن عبد الوهاب، رحمه الله تعالى بكفر الشيعة الاثنا عشرية وذلك لسبهم الصحابة رضوان الله عليهم ولعنهم حيث قال: (فإذا عرفت أن آيات القرآن تكاثرت في فضلهم (يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم) والأحاديث المتواترة بمجموعها ناصةٌ على كمالهم، فمن اعتقد فسقهم أو فسق مجموعهم، وارتدادهم وارتداد معظمهم عن الدين، فقد كفر بالله تعالى ورسوله).
    وقال أيضاً: (وبهذا وأمثاله تعرف أن الرافضة أكثر الناس تركاً لما أمر الله، وإتياناً لما حرمَه، وأن كثيراً منهم ناشيء عن نطفة خبيثة، موضوعة في رحمٍ حرام، ولذا لا ترى منهم إلا الخبيث اعتقاداً وعملاً، وقد قيل كل شيء يرجع إلى أصله).
    وقال رحمه الله أيضاً: (فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة واقعون في الزنا، وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا، في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا).


    قول: عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ:


    قال رحمه الله تعالى: (وعندهم المشهد الحسيني وقد اتخذه الرافضة وثناً، بل رباً مدبراً، وخالقاً ميسراً، واعادوا به المجوسية، وأحيوا به معاهد اللات والعزى، وما كان عليه أهل الجاهلية، وكذلك مشهد العباس ومشهد علي… والرافضة يصلون لتلك المشاهد، ويركعون ويسجدون لمن في تلك المعاهد، وقد صرفوا من الأموال والنذور، لسكان تلك الأجداث والقبور، مالا يُصرفُ عُشرُ مِعْشارهِ للملك العلي الغفور… وكذلك جميع قرى الشط والمجره على غاية من الجهل، والمعروف في القطيف والبحرين من البدع الرافضية، والأحداث المجوسية، والمقامات الوثنية، ما يضاد و يصادم أصول الملة الحنيفية) انتهى كلامه من كتاب مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.


    قول: محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ:


    قال رحمه الله: (وأما مجرد السلام على الرافضة، ومصاحبتِهم ومعاشرتِهم، مع اعتقاد كفرهم وضلالهم، فخطر عظيم، وذنب وخيم، يُخاف على مرتكبه، من موت قلبه وانتكاسه… وزوال الإيمان، فلا يجادل في جوازه إلا مغرور بنفسه، مستعبد لفلسه، فمثل هذا يُقابل بالهجر، وعدم الخوض معه في هذه المباحث، التي لا يدريها إلا من تربى بين يدي أهل هذه الدعوة الإسلامية، والطريقة المحمدية).
    وقال أيضاً: ( فهذا حكم الرافضة في الأصل وأما الآن، فحالهم أقبح وأشنع، لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء، والصالحين من أهل البيت…فمن توقف في كفرهم والحالة هذه، وارتاب فيه، فهو جاهل بحقيقة ما جاءت به الرسل، ونزلت به الكتب، فليراجع دينه قبل حلول رمسه) انتهى كلامه من كتاب الدرر السنية في الأجوبة النجدية.


    قول: عبد الرحمن بن حسن:


    قال رحمه الله تعالى: (فأصل الرافضة، خرجوا في خلافة أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه…وهم الذين أحدثوا الشرك، في صدر هذه الأمة، بنوا على القبور، وعمت بهم البلوى، ولهم عقائد سوء يطول ذكرها) من مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.


    قول: عبد الله بن عبد الرحمن أبو بطين:


    قال رحمه الله تعالى: (فهذا حكم الرافضة في الأصل، فأما حكم متأخريِهم الآن، فجمعوا بين الرفض والشرك بالله العظيم، بالذي يفعلونه عند المشاهد، وهم الذين ما بلغهم شرك العرب، الذين بُعث إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم) مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.


    قول: سليمان بن سحمان:


    قال الإمام رحمه الله تعالى: (وقد تقدم قريباً من كلام أهل السنة، في شأن هؤلاء الأرفاض، من مقالاتهم الشنيعة، وأوضاعهم الخاطئة الكاذبة الوضيعة، ما تمجُّه الطباع، وتستكُ عن سماعه الأسماع، فمن كان ما تقدم ذكره عنهم، هذه نحلته، وهذا دينه، فهم عند جماهير المسلمين ليسوا من أهل الإسلام).
    وقال أيضاً رحمه الله: (ولم يخالف فيما ذكرناه إلا هؤلاء الملاحدة كالرافضة، والإمامية، وعبّاد القبور والمشاهد، وهؤلاء لا عبرة بخلافهم فيما قالوا من المخرقة والخزعبلات التي لا تفيد، فلا يقول بها إلا كل كفَّار عنيد) انتهى كلامه من كتابه الحجج الواضحة الإسلامية في رد شبهات الرافضة والإمامية.


    قول: شاه عبد العزيز الدهلوي:


    قال الإمام عبد العزيز الدهلوي وهو من محدثي القارة الهندية، بعد أن اطلع على كتب الشيعة الاثنا عشرية ما نصه: (ومن استكشف عقائِدَهم، وما انطووا عليه، علم أن ليس لهم في الإسلام نصيب، وتحقق كفرهم لديه) انتهى كلامه من كتاب مختصر التحفة الاثنا عشرية.

    قول: الشوكاني:


    قال الإمام الشوكاني محدث اليمن : (وبهذا يتبين، أن كل رافضي خبيث، يصير كافراً بتكفيره لصحابي واحد، فكيف بمن كفر كل الصحابة، واستثنى أفراداً يسيرة، تَغطِيةً لما هو فيه، من الضلال) انتهى كلامه من كتاب نثر الجوهر على حديث أبي ذر.
    وقال أيضاً: (لا أمانة لرافضي قط، على من يخالفه في مذهبه، ويدين بغير الرفض، بل يستحل ماله ودمه، عند أدنى فرصة تلوح له، لأنه عنده مباح الدم والمال، وكل ما يُظهره من المودة فهو تُقية، يذهب أثره بمجرد إماكن الفرصة) انتهى كلامه من كتابه طلب العلم.

    قول: محمد صديق حسن خان القنوجي :


    قال رحمه الله تعالى: (وأقول ما أصدق هذا الكلام…فإنه دل دلالةٌ واضحة صريحة، لا سُترة عليها، على أن الرافضة كفار كفراً بواحاً… فينبغي أن يجري حكمُ الكفار عليهم، في جميع المسائل والأحكام، من ترِك المناكحةِ بهم، والجهادِ معهم، والرد على مذهبهم، والإنكار على صنيعهم، والاعتقاد بعدم إسلامهم، وبكونهم أخبث الطوائف في الدنيا) انتهى كلامه من كتابه الدين الخالص.


    قول: محمود شكري الألوسي:


    قال العلامة محمود شكري الألوسي رحمه الله تعالى: (وقد زعم الروافض أن جميع الصحابة رضي الله تعالى عنهم، إلا من استثني قد ظلموا … ولَعَمْرِي أن كفرهم أشهر من كفر إبليس) انتهى كلامه من كتابه صب العذاب على من سب الأصحاب.


    قول: علماء ما وراء النهر:


    قال الإمام الألوسي صاحب التفسير مانصه: (وكالاثنا عشرية، فقد كفرهم معظم علماء ما وراء النهر، وحكموا بإباحة دمائهم، وأموالهم وفروج نسائهم، حيث أنهم يسبون الصحابة رضي الله تعالى عنهم، لاسيما الشيخين رضي الله تعالى عنهما، وهما السمع والبصر منه عليه الصلاة والسلام) من كتاب صب العذاب على من سب الأصحاب.


    قول: محمد بن إبراهيم بن عبد اللطيف آل الشيخ مفتي الديار السعودية:


    قال الإمام العلامة محمد بن إبراهيم رحمه الله: (وهؤلاء الروافض قد ارتكبوا بهذا الصنيع عدة جرائم شنيعة، منها الاستهزاء بافاضل الصحابة رضوان الله عليهم، وسبهم ولعنهم…وهذا يدل على خبثهم، وشدة عداوتهم للاسلام والمسلمين، فيجب على المسلمين، أن يغاروا لأفاضل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يقوموا على هؤلاء الروافض، قيامَ صدقٍ لله تعالى، ويحاكموهم محاكمة قوية دقيقة، ويوقعوا عليهم الجزاء الصارم البليغ، سواء كان القتل أو غيره)
    كما أفتى سماحته رحمه الله تعالى بقتل أحد الدعاة من الرافضة الذي قام بتأليف كتاباً ينشر فيه معتقده الخبيث حيث قال رحمه الله: (والذي أراه أنه يسوغ قتل هذا الخبيث تعزيراً، لأن ما أبداه رأس فتنة إن قُطع خمَدت وإن تسوهل في شأنه، عادت بافظع من هذا الكتاب وقتل مثل هذا تعزيراً، إذا رآه الإمام ردع للمفسدين وحسم لمادة البدعة، وسد لهذا الباب)
    وقال أيضاً رحمه الله: (فالرافضة أحبت أهل البيت ولكنها غلت… حتى صار الروافض هم أئمة كل شرك وخرافة، فهم أول من بنى المساجد على القبور) انتهى كلامه من كتاب فتاوى ورسائل سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم مفتي الديار السعودية.


    قول: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، في الممملكة العربية السعودية:


    وهم كل من العلامة عبد العزيز بن باز، والعلامة عبد الرزاق عفيفي، والعلامة عبد الله بن غديان، والعلامة عبد الله بن قعود
    حيث وُجه إلى اللجنة الدائمة سؤال عن حكم أكل ذبائح جماعة من الجعفرية الإمامية الاثنا عشرية، فأجابت اللجنة بقولها: (إذا كان الأمر كما ذكر السائل، من أن الجماعة الذين لديه من الجعفرية، يدعون علياً والحسن والحسين وسادتِهم، فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله ، لا يحل الأكل من ذبائحهم، لأنها ميتة ولو ذكروا عليها اسم الله).
    وقالت اللجنة في جوابٍ آخر ما نصه: (إذا كان الواقع كما ذكرت، من دعائهم علياً والحسن والحسين ونحوهم، فهم مشركون شركاً أكبر يُخرج من ملة الإسلام، فلا يحل أن نزوجهم المسلمات، ولا يحل لنا أن نتزوج من نسائهم، ولا يحل لنا أن نأكل من ذبائحهم).
    كما أجابت اللجنة الدائمة في جوابٍ آخر عن حكم من يعتقد أن القرآن قد وقع فيه التحريف كما تعتقده الشيعة الإمامية بقولها ما نصه: ( ومن قال إنه غيرُ محفوظ، أو دخله شيء من التحريف، أو النقص فهو ضال مضل، يستتاب فإن تاب، وإلا وجب على ولي الأمرِ قتلُه مرتداً… ولهذا أنكر علماء الإسلام على الشيعة الباطنية زعمهم أن القرآن الذي بين أيدي المسلمين ناقص، وأن الذي عندهم هو الكامل، وهذا من أبطل الباطل) انتهى كلامهم من فتاوى اللجنة الدائمة.


    قول: مؤتمر رابطة العالم الإسلامي الثالث:


    حيث جاء في بيانه الصادر في ربيع الأول لعام 1408ه‍ مانصه: (لقد تبين للمشاركين في المؤتمر، أن الخميني داعيةَ ضلال، جر على المسلمين من المصائب والفتن، ما مزق الشمل، وأن منهجه خارجٌ على الإسلام وتعالِيمه، ويشكل خطورة على أمة الإسلام، لذا فإنهم يطلبون الحكام والمنظمات، والشعوب الإسلامية، بمقاطعته على مختلف المستويات، والتصدي لتحركاته على الساحة الإسلامية).


    قول: عبد العزيز بن عبد الله بن باز:


    قال العلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى في الشيعة الاثنا عشرية ما نصه: (وأفيدكم بأن الشيعة فرقٌ كثيرة، وكل فرقة لديها أنواع من البدع، وأخطرُها فرقة الرافضة الخمينية الاثنا عشرية، لكثرة الدُعاة إليها، ولما فيها من الشرك الأكبر، كالاستغاثة بأهل البيت، واعتقاد أنهم يعلمون الغيب، ولا سيما الأئمة الاثنا عشر حسبَ زعمهم، ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة، كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل السلامة مما هم عليه من الباطل) مجموع فتاوى ومقالات عبد العزيز بن باز 4/439.


    قول: محمد ناصر الدين الألباني:


    قال العلامة المحدث الألباني، مجيباً لسؤالٍ وُجه إليه، عن حُكمه في المدعو الخميني ما نصه: (فقد وقفت على الأقوال الخمسة التي نقلتموها عن كتب المسمى ب‍ـ (روح الله الخميني) راغبين مني بيانَ حكمي فيها، وفي قائلها، فأقول وبالله تعالى وحده أستعين:
    إن كل قول من تلك الأقوال الخمسة كفر بواح، وشرك صراح، لمخالفته للقرآن الكريم، والسنة المطهرة، وإجماع الأمة، وما هو معلوم من الدين بالضرورة.
    ولذلك فكل من قال بها، معتقداً، ولو ببعض ما فيها، فهو مشرك كافر، وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم) انتهى كلامه من كتاب، الشيعة الإمامية الاثنا عشرية في ميزان الإسلام لربيع السعودي.


    قول: عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين:


    قال الشيخ عبد الله الجبرين: (فالرافضة بلا شك كفار…ومن شك في ذلك فليقرأ كُتبَ الرد عليهم، ككتاب القفاري في تفنيد مذهبهم، وكتاب الخطوط العريضة، وكتاب إحسان إلهي ظهير وغيرها) انتهى كلامه من كتاب اللؤلؤ المكنون.




    ولا زالت السلسلة مستمرة........ ، حقائق غفل عنها الكثير ، وفضائح جهلها الكثير ، فيا عقلاء الشيعة متى تستيقظون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وانتظروا بإذن الله عز وجل الجزء الخامس من السلسلة بعنوان: العلاقة بين الشيعة واليهود عقديا وعسكريا

    ومن أراد تصميم فواصل للجزء الخامس ، فالباب مفتوح .

    ولا تنسونا من صالح دعائكم



  2. #2

    الصورة الرمزية Mr.AkaI

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المـشـــاركــات
    766
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    مح ـجوووووووز ..!

  3. #3


    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المـشـــاركــات
    553
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعليكم السـلام ورحمـة الله وبركاتــه،،،
    شكر الله سعيك وجهدك وأجزل لك الأجر و المثوبة
    بعد هذه الأقوال المباركة لابد أن يكون في قلب المؤمن الفرقان و التقوى
    فلا ينشرح قلبه إلا لأهل السنة المهتدين
    اللهم ارزقنا الثبات على السنة وأمتنا على السنة يارب

  4. #4

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    Smile رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    لي عوووووودة بـ إذن الواحد الأحد ...

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

    أهلاً أخي عثمان ...

    رائع جداً هذا الطرح , استمتعت بما فيه و ما يحويه ...

    قال معاوية بن خازن: سمعت الأعمش يقول: (أدركت الناس وما يسمونهم إلا بكذابين، يعني الرافضة).
    صدقت يا معاوية , و نحنُ كذلك أدركنا الناس و ما يسمونهم إلا كذابين ...

    وقال أيضاً: ( وما رأينا ولا سمعنا، بنوع من الكفر، إلا وجدنا شعبة منه، في مذهب الروافض).
    صدقت , فهم مقتبسون دينهم من ضلالات غيرهم من الأمم ...

    وقال أيضاً: (وفي الجملة: فمن جرّب الرافضة، في كتابهم وخطابهم، علم أنهم من أكذب خلق الله).

    وقال أيضاً رحمه الله تعالى في منهاج السنة النبوية ما نصه: (فلينظر كل عاقل، فيما يحدث في زمانه، وما يقرب من زمانه، من الفتن والشرور، والفساد في الإسلام، فإنه يجد معظم ذلك من قِبَل الرافضة، وتجدهَم من أعظم الناس فتناً وشراً).
    صدقت يا ابن تيمية , بل و أبلغت في الوصف , و كأنك ترى زماننا هذا , فـ الفتن بدأت تستشري و السبب معلوم الهوية , ألا و هم تلك الفئة , فـ العراق ثم لبنان فـ المدينة المنورة و من ثم جنوب السعودية و هـــلـــم جـــره ...

    وقال أيضاً: (وبهذا وأمثاله تعرف أن الرافضة أكثر الناس تركاً لما أمر الله، وإتياناً لما حرمَه، وأن كثيراً منهم ناشيء عن نطفة خبيثة، موضوعة في رحمٍ حرام، ولذا لا ترى منهم إلا الخبيث اعتقاداً وعملاً، وقد قيل كل شيء يرجع إلى أصله).
    وقال رحمه الله أيضاً: (فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة واقعون في الزنا، وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا، في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا).
    لله درك يا محمد , وصف رائع جداً و تفسير و تبيان فريد , و إن دل على شئ , فإنما يدل على عقله الواسع المفكر ...

    من نطفة خبيثة -----> رحم حرام -----> شخص خبيث لا ترى منه إلا الخبائث , ما أروعه من وصف , و ما أجمله من كلام ...


    قال الشيخ عبد الله الجبرين: (فالرافضة بلا شك كفار…ومن شك في ذلك فليقرأ كُتبَ الرد عليهم، ككتاب القفاري في تفنيد مذهبهم، وكتاب الخطوط العريضة، وكتاب إحسان إلهي ظهير وغيرها) انتهى كلامه من كتاب اللؤلؤ المكنون.
    رائعٌ ما ختمت به , فـ تعلموا أن الشيخ القفاري ما زال حياً , و هذا الشيخ ذهب إلى العراق و بدل اسمه من القفاري إلى الغفاري و عاش بينهم , و بعد ذلك فضح ما هم عليه , و هو الآن حلال الدم , بل مطلوب من أئمة ذاك المذهب , و أوصوا بـ قتله ...

    أما إحسان إلهي ظهير , فـ أعتقد أنكم تعلمون ما حصل له ...

    أبدعت أخي عثمان فيما اخترت و فيما كتبت , فـ شكراً لـ جهدك المعطاء ...

    ألــ قـــا كــ م على خير ...




    التعديل الأخير تم بواسطة |[ رمـــآد ]| ; 14-12-2009 الساعة 02:25 PM

  5. #5

    الصورة الرمزية Ninja_harb

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    754
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    أخي الأكبر عثمان
    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا
    و نسأل الله أثبات على ديننا و
    والهداية لغيرنا

    و لتمضي السلسلة و بالخبر تجزى
    قد يكون الرد باردا و الموضوع دافئ
    و لكن منكم العذر نلتمس
    و غفر الله لك و نفع بك و رزقك من حيث لا تحتسب
    تحيات
    محبك و أخوك
    Ninja_harb

  6. #6

    الصورة الرمزية القلعة 7

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    1,331
    الــــدولــــــــة
    الجزائر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    بارك الله فيك ووجزاك الله الف خير يا اخ عثمان

    الامامية يكفرون اخيار هاته الامة بعد رسول الله ويكفرون خير امة اخرجت للناس وبعد كل هذا يدعون انهم مسلمون
    اي اسلام يقصدون ؟

    الاسلام الذي اتى به الرسول وصدقت به الامة !
    ام اسلام ابي لؤلؤة واتباعه !!
    والله انها لديانة مجوسية اتخذت من الاسلام شعارا لها ومظهر لها فباطنها مجوسية ويهودية وظاهراها اسلامية
    وخير دليل انهم يثنون على ابي لؤلؤة ومن سار على منهجه كإبن العلقمي واتباعهم!!!!
    ويكفرون خلفاء رسول الله واخيار خير امة اخرجت للناس !!!!

    فهل من قال بهذا مسلم ؟؟؟

    ( لا اقصد العوام بل رؤس المذهب الذين اخترعوا نظريات المذهب في الماضي والحاضر )






  7. #7

    الصورة الرمزية لحن العذاب

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المـشـــاركــات
    305
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    وقال أيضاً: (وفي الجملة: فمن جرّب الرافضة، في كتابهم وخطابهم، علم أنهم من أكذب خلق الله).

    قال تعالى:وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (21) الانعام

    دائما يتفنونون في التأليف والتحريف حتى يكون كل شي ع هواهم وعنى شخصيا اذا تناقشت مع احداهم يقوم يرتفع ضغطى مافي اجابه صريحه مقنعه

    هدااااهم الله

    بوركت اخي عثمان وجزاك الله الفردوس الاعلى ونفع بك المسلمين

    >>>والله يعينك على الشؤون الحكوميه و يطلع جوازك ع خير بدون سين وجيم ولف ودوران ورفع ضغط الله يهديهم

    بانتظار باقي السلسله واصل بارك الله فيك

  8. #8

    الصورة الرمزية ღ ليـــان ღ

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المـشـــاركــات
    4,099
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعليكم السلام ورحمة الله

    سلمت يمناك أخي الكريم
    وبارك الله فيك وسدد خطاك ..

  9. #9

    الصورة الرمزية %هيبارا%

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المـشـــاركــات
    1,033
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ليس بعد هذا كلام
    بارك الله فيك ونفع بك الامه
    دمت في حفظ الرحمن

  10. #10

    الصورة الرمزية أبو رويم

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    4,560
    الــــدولــــــــة
    مصر
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا أخى عثمان وبارك الله فيك
    وجمعنى وإياك فى الفردوس الأعلى من الجنة.
    وبانتظار الجزء الخامس أخى
    ودمت فى حفظ الله ورعايته

  11. #11

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة G ! N مشاهدة المشاركة
    مح ـجوووووووز ..!
    ننتظرك أخي إن شاء الله.



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابره مشاهدة المشاركة
    وعليكم السـلام ورحمـة الله وبركاتــه،،،

    شكر الله سعيك وجهدك وأجزل لك الأجر و المثوبة
    بعد هذه الأقوال المباركة لابد أن يكون في قلب المؤمن الفرقان و التقوى
    فلا ينشرح قلبه إلا لأهل السنة المهتدين

    اللهم ارزقنا الثبات على السنة وأمتنا على السنة يارب
    آمين، آمين، نسأل الله الإخلاص والقبول.

    اللهم إنا نشهدك أنا نوالي من والاك ونعادي من عاداك ، فاللهم اجمعنا وإياكم على التوحيد والسنة ، ونجنا من الشرك والبدعة .

    آمين، نسأل الله لنا ولكم وللمسلمين الثبات على التوحيد والسنة.


  12. #12

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *The Sniper* مشاهدة المشاركة
    لي عوووووودة بـ إذن الواحد الأحد ...

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

    أهلاً أخي عثمان ...

    رائع جداً هذا الطرح , استمتعت بما فيه و ما يحويه ...

    صدقت يا معاوية , و نحنُ كذلك أدركنا الناس و ما يسمونهم إلا كذابين ...



    صدقت , فهم مقتبسون دينهم من ضلالات غيرهم من الأمم ...

    صدقت يا ابن تيمية , بل و أبلغت في الوصف , و كأنك ترى زماننا هذا , فـ الفتن بدأت تستشري و السبب معلوم الهوية , ألا و هم تلك الفئة , فـ العراق ثم لبنان فـ المدينة المنورة و من ثم جنوب السعودية و هـــلـــم جـــره ...

    لله درك يا محمد , وصف رائع جداً و تفسير و تبيان فريد , و إن دل على شئ , فإنما يدل على عقله الواسع المفكر ...

    من نطفة خبيثة -----> رحم حرام -----> شخص خبيث لا ترى منه إلا الخبائث , ما أروعه من وصف , و ما أجمله من كلام ...

    رائعٌ ما ختمت به , فـ تعلموا أن الشيخ القفاري ما زال حياً , و هذا الشيخ ذهب إلى العراق و بدل اسمه من القفاري إلى الغفاري و عاش بينهم , و بعد ذلك فضح ما هم عليه , و هو الآن حلال الدم , بل مطلوب من أئمة ذاك المذهب , و أوصوا بـ قتله ...


    أما إحسان إلهي ظهير , فـ أعتقد أنكم تعلمون ما حصل له ...

    أبدعت أخي عثمان فيما اخترت و فيما كتبت , فـ شكراً لـ جهدك المعطاء ...

    ألــ قـــا كــ م على خير ...



    حياك الله أخي الحبيب .
    وأهلا وسهلا.
    الحمد لله أنك استمتعت واستفدت



    رضي الله عنك يا معاوية يا كاتب الوحي ، كذبوا عليك والله




    سيأتي في الأجزاء القادمة بإذن الله عز وجل بيان مشابهتهم لليهود في العقيدة



    فضحتهم يا شيخ الإسلام وصدقت، ولذلك يكرهونك ، فكلامك كالسيف عليهم وإن كنت ميتا ، فرب حي يمشي في الناس وهو ميت، ورب ميت قد خلف علما فهو حي بعلمه ، والجاهلون لأهل العلم أعداء.


    صدق إمام التوحيد محمد بن عبد الوهاب ، جاءوا من نطفة خبيثة من البداية

    وهكذا هم الجبناء ، عندما يعجزون عن المواجهة يلجأون إلى الغدر والتهديد


    قتلوه قاتلهم الله ، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

    ولا زالت السلسلة مستمرة بإذن الله عز وجل فكن معنا إن شاء الله تعالى


    وجزاك الله خيرا أخي الحبيب على هذه التعليقات.

    حفظك المولى من كل سوء


  13. #13

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ninja_harb مشاهدة المشاركة
    أخي الأكبر عثمان

    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا
    و نسأل الله أثبات على ديننا و
    والهداية لغيرنا

    و لتمضي السلسلة و بالخبر تجزى
    قد يكون الرد باردا و الموضوع دافئ
    و لكن منكم العذر نلتمس
    و غفر الله لك و نفع بك و رزقك من حيث لا تحتسب
    تحيات
    محبك و أخوك

    Ninja_harb
    حياك الله أخي الأصغر، نورت الصفحة بمرورك.

    وأنت من أهل الجزاء.
    آمين، الله يثبتنا وإياكم على الحق
    ويهدي من ضل عن الحق إلى الحق .

    نعم إن شاء الله تعالى فالسلسلة ماضية بعو ن الله ، ونلتمس الأجر منه سبحانه .
    وردك يا أخي يسعدني .
    آمين آمين، وإياك أخي الكريم.
    أخوك في الله: عثمان بالقاسم



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE CASTLE 7 مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك ووجزاك الله الف خير يا اخ عثمان

    الامامية يكفرون اخيار هاته الامة بعد رسول الله ويكفرون خير امة اخرجت للناس وبعد كل هذا يدعون انهم مسلمون
    اي اسلام يقصدون ؟
    الاسلام الذي اتى به الرسول وصدقت به الامة !
    ام اسلام ابي لؤلؤة واتباعه !!
    والله انها لديانة مجوسية اتخذت من الاسلام شعارا لها ومظهر لها فباطنها مجوسية ويهودية وظاهراها اسلامية
    وخير دليل انهم يثنون على ابي لؤلؤة ومن سار على منهجه كإبن العلقمي واتباعهم!!!!
    ويكفرون خلفاء رسول الله واخيار خير امة اخرجت للناس !!!!

    فهل من قال بهذا مسلم ؟؟؟

    ( لا اقصد العوام بل رؤس المذهب الذين اخترعوا نظريات المذهب في الماضي والحاضر )






    وفيك بارك الله أخي الكريم وجزاك ، بلاش الألف تلك فقد حصرت الخير في الألف فلو قلت جزاك الله خيرا أفضل من ألف لأنها لا حصر لها ، أي خيرا .

    أي إسلام هذا الذي يدعونه وهم قد وقعوا في جميع أنواع الشرك بالله والكفر بالله من الأكبر إلى الأصغر.

    الإسلام بريء من هؤلاء .

    وشكرا أخي القلعة لإضافتك ومرورك.
    وكن معنا إن شاء الله تعالى في الجزء الخامس.
    في أمان الله.




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن العذاب مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته





    قال تعالى:وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (21) الانعام

    دائما يتفنونون في التأليف والتحريف حتى يكون كل شي ع هواهم وعنى شخصيا اذا تناقشت مع احداهم يقوم يرتفع ضغطى مافي اجابه صريحه مقنعه

    هدااااهم الله

    بوركت اخي عثمان وجزاك الله الفردوس الاعلى ونفع بك المسلمين

    >>>والله يعينك على الشؤون الحكوميه و يطلع جوازك ع خير بدون سين وجيم ولف ودوران ورفع ضغط الله يهديهم

    بانتظار باقي السلسله واصل بارك الله فيك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن العذاب مشاهدة المشاركة
    الله يبارك فيك ، آمين، وجزانا الله وإياكم الفردوس الأعلى .

    آمين، جزاك الله خيرا ، إلى الآن الأمور جيدة ولله الحمد والمنة ، سنحتملهم قليلا إلى أن نأخذ الجواز إن شاء الله تعالى.

    وستستمر السلسلة إن شاء الله تعالى ، فانتظرونا مع الجزء الخامس بإذنه سبحانه.
    ولا تنسونا من صالح دعائكم.



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Layan 201 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله

    سلمت يمناك أخي الكريم
    وبارك الله فيك وسدد خطاك ..
    الله يسلمك أختي الفاضلة.
    وفيك بارك الله .
    آمين وإياكم.
    وشكرا على المرور.
    في أمان الكريم.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %هيبارا% مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ليس بعد هذا كلام
    بارك الله فيك ونفع بك الامه
    دمت في حفظ الرحمن
    وفيك بارك الله أختي الفاضلة.
    آمين وإياك.
    وشكرا لمرورك.
    حفظك المولى من كل سوء.


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رويم مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا أخى عثمان وبارك الله فيك
    وجمعنى وإياك فى الفردوس الأعلى من الجنة.
    وبانتظار الجزء الخامس أخى

    ودمت فى حفظ الله ورعايته

    وأنت من أهل الجزاء أخي الحبيب ، وفيك بارك الله.
    آمين، نسأله سبحانه كما جمعنا في هذا المنتدى على الخير ، أن يجمعنا في دار كرامته في جنة الفردوس الأعلى، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
    إن شاء الله تعالى، فكن معنا في الجزء الخامس .
    حفظك المولى من كل سوء.


  14. #14

    الصورة الرمزية ρretty flower

    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المـشـــاركــات
    3,448
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أعاذنا الله منهم ومن شرورهم ..

    وما أكثر استخدامهم للتقية التي هي سبب عدم التفريق بينهم وبين أهل السنة ..

    لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله المستعآن

    جزاكـ الله خير ,, وجعله الله في ميزان حسناتك ..

    وبانتظآر السلسلة الخامسة بإذن الله

    ..

  15. #15

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ρretty flower مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    أعاذنا الله منهم ومن شرورهم ..

    وما أكثر استخدامهم للتقية التي هي سبب عدم التفريق بينهم وبين أهل السنة ..

    لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله المستعآن

    جزاكـ الله خير ,, وجعله الله في ميزان حسناتك ..

    وبانتظآر السلسلة الخامسة بإذن الله


    ..
    آمين الله يكفينا شرهم ، ويجعل كيدهم في نحورهم.

    نعم، التقية هي من أصول دينهم الباطل، بمعنى آخر النفاق والكذب والخيانة كاليهود تماما.

    وأنت من أهل الجزاء ، آمين نسأل الله الإخلاص.

    وشكرا لمرورك ، وانتظري الجزء الخامس إن شاء الله تعالى قريبا بإذن الله.

    في أمان الله.

  16. #16

    الصورة الرمزية متقصي الحق

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المـشـــاركــات
    1,647
    الــــدولــــــــة
    الكويت
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    السلام عليكم

    هلا والله بعثمان .. مرحباً بمن لا رأفة في قلبه على الروافض!! يا رجل قد قسوت عليهم!!
    والله يستحقون .. حقاً مؤلم أن ينسب هؤلاء أنفسهم للإسلام .. قد بلغوا في الشرك مبلغاً
    ما بلغه كفار قوم نوح .. وما بلغته قريش .. يدعون بشراً في قبورهم ويعتقدون أن بيدهم
    الضر والنفع .. لكن كفار قريش .. يدعون الأصنام ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله ..
    فأيهم أشد كفراً ..
    حسناً والله أقوال جميلة .. تشرح الصدر .. هذا هو موقف السلف .. هذا هو موقف العلماء
    الربانيين .. فلا يأتينا جاهل يدعي العلم .. ويقول لا بأس من التعبد على مذهب الشيعة !!
    آه .. يا عثمان .. والله مؤلم .. هناك قوانين في الكويت تجرم سب الصحابة .. عقوبات قاسية
    تدخل في نظاق الجنايات .. ولكن لم لا تطبق ؟! ألئك المشركون في الليل والنهار ..
    تصريحاً وتلميحاً .. يسبون أبا بكر وعمر وأبا هريرة وابن عمر ومعاوية .. يا له من أمر
    مؤلم .. بلد سني .. وللروافض فيه كل هذه الحرية !! أمر مؤلم ..
    والله قد سمعت الزنديق الفالي .. أخزاه الله وأرداه .. يقول معاوية الخمار ..
    معاوية الزاني .. الفاجر .. اللعين .. ابن هند وهي من ذوات الأعلام .. وابنه
    يزيد الذي كان يزني بأمه وعمته وخالته وابنته .. إلخ .. والله سمعت هذا
    الكلام فما تمالكت نفسي .. أجل بكيت بحرقة .. ولكن بماذا ينفعني البكاء !!
    ___________

    لكم يا روافض يوم لن تخلفوه .. والله ما اعتداؤكم على أهل السنة .. وإظهاركم
    شعائركم الكفرية .. إلا دليل على قرب نهايتكم ..

    الحمد لله أن هدانا .. إلى الطريق المستقيم .. الحمد لله أن وفقنا لاتباع نهج خير
    المرسلين .. رب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا .. رب جنبنا الفتن وأمتنا مسلمين ..

    جزاك الله كل خير على هذه السلسلة المباركة .. التي تشرح الصدر ..
    أسأل الله أن يجمعنا في الجنة .. مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ..
    آمين ..

  17. #17

    الصورة الرمزية عثمان بالقاسم

    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المـشـــاركــات
    3,872
    الــــدولــــــــة
    المغرب
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:
    كاتب الموضوع

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقصي الحق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم


    هلا والله بعثمان .. مرحباً بمن لا رأفة في قلبه على الروافض!! يا رجل قد قسوت عليهم!!
    والله يستحقون .. حقاً مؤلم أن ينسب هؤلاء أنفسهم للإسلام .. قد بلغوا في الشرك مبلغاً
    ما بلغه كفار قوم نوح .. وما بلغته قريش .. يدعون بشراً في قبورهم ويعتقدون أن بيدهم
    الضر والنفع .. لكن كفار قريش .. يدعون الأصنام ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله ..
    فأيهم أشد كفراً ..
    حسناً والله أقوال جميلة .. تشرح الصدر .. هذا هو موقف السلف .. هذا هو موقف العلماء
    الربانيين .. فلا يأتينا جاهل يدعي العلم .. ويقول لا بأس من التعبد على مذهب الشيعة !!
    آه .. يا عثمان .. والله مؤلم .. هناك قوانين في الكويت تجرم سب الصحابة .. عقوبات قاسية
    تدخل في نظاق الجنايات .. ولكن لم لا تطبق ؟! ألئك المشركون في الليل والنهار ..
    تصريحاً وتلميحاً .. يسبون أبا بكر وعمر وأبا هريرة وابن عمر ومعاوية .. يا له من أمر
    مؤلم .. بلد سني .. وللروافض فيه كل هذه الحرية !! أمر مؤلم ..
    والله قد سمعت الزنديق الفالي .. أخزاه الله وأرداه .. يقول معاوية الخمار ..
    معاوية الزاني .. الفاجر .. اللعين .. ابن هند وهي من ذوات الأعلام .. وابنه
    يزيد الذي كان يزني بأمه وعمته وخالته وابنته .. إلخ .. والله سمعت هذا
    الكلام فما تمالكت نفسي .. أجل بكيت بحرقة .. ولكن بماذا ينفعني البكاء !!
    ___________

    لكم يا روافض يوم لن تخلفوه .. والله ما اعتداؤكم على أهل السنة .. وإظهاركم
    شعائركم الكفرية .. إلا دليل على قرب نهايتكم ..

    الحمد لله أن هدانا .. إلى الطريق المستقيم .. الحمد لله أن وفقنا لاتباع نهج خير
    المرسلين .. رب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا .. رب جنبنا الفتن وأمتنا مسلمين ..

    جزاك الله كل خير على هذه السلسلة المباركة .. التي تشرح الصدر ..
    أسأل الله أن يجمعنا في الجنة .. مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ..
    آمين ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    حياك الله أخي الحبيب ، وقبل أن أقوم بالرد دعني أعلمك بأني أحبك في الله والله .

    وكيف تكون بي رحمة على من يسب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، فعدوهم عدوي ومحبهم حبيببي.

    ولذلك أقول لجهالهم ، يضحكون عليكم والله، أنظروا إلى خبث عقائدكم ، إفتحوا عقولكم قليلا ، ألهذا الحد قد مسخت الفطر ، نعوذ بالله من ذلك.

    نعم هذه هي أقوال السلف الصالح الذين أخذوا العلم من مشكاة النبوة ، والعلماء ورثة الأنبياء ، أما إنهم لم يرثوا درهما ولا دينارا ، ولكنهم ورثوا علم الأنبياء ، ولا عبرة بكلام هؤلاء المميعين أدعياء العلم ، دعاة تقريب زعموا ، وهو تقريب مع الشيطان ، وما أراهم إلا دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه في النار ، ومن علامات الساعة أن يُلتمس العلم عند الأصاغر ، ناهيك عن وسائل الإعلام التي صارت تصنع من فاسق بين عشية وضحاها تصنع منه رجل قرأ كتابا أو كتابين يُقال له داعية ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    نعم أخي ، أنا أشعر بما يشعر به أبناء الكويت الحبيب الصادقين، فقد انتشر هؤلاء المفسدين هناك ، لقد آن الأوان حقا أن يقف علماء بلادكم بلاد السنة وقفة جادة للتحذير من هذا الشر ومن هذا الفايروس الخبيث .

    لعنة الله عليكم أيها الزنادقة أبناء الزنا يا من تسبون معاوية رضي الله عنه وأرضاه ، كذبوا عليك والله يا معاوية يا كاتب الوحي ، بل هم الزناة هم الفجار هم الزنادقة هم الخمارين هم أبناء الزنا والمتعة .

    اللهم يا رب السماء والأرض ، يا مالك الملك ، إنتقم لخير جيل مشى على الأرض ، ورد كيد الرافضة في نحورهم واجعل بأسهم بينهم ، وزلزل الأرض من تحت أقدامهم .

    ولله الحمد والمنة، اللهم يا رب ولك الحمد على أفضل نعمة ألا وهي نعمة الإسلام، اللهم يا رب ولك الحمد أن جعلتنا من أهل السنة وهديتنا لخير الأديان، اللهم ولك الحمد أن نجيتنا من طرق الغواية والشيطان ، اللهم ولك الحمد على نعمك واغفر لنا تقصيرنا وزلاتنا ،اللهم يا رب واجعلنا مع من نحب مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

    وأنت من أهل الجزاء أخي الحبيب، وجعلني الله وإياك من المتقصين للحق ومن المتحابين فيه ، واسأله سبحانه أن يجمعنا في جنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين ، وأن يظلنا في ظله يوم لا ظل إلا ظله .

    وأبشر أخي بالذي يسرك ، ولا زالت السلسلة مستمرة إن شاء الله تعالى ، وانتظروا بإذن الله عز وجل الجزء الخامس قريبا .

    حفظك المولى من كل سوء.

  18. #18

    الصورة الرمزية |[ رمـــآد ]|

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المـشـــاركــات
    2,117
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    وعلى فكره في زمن الرسول ماكنا في شيعه ولاسنه فقط بعد موت الرسول انقسمو قسمين قسم مع علي بن ابي طالب وقسم مع .... تعرفون من ومايحتاج اقول
    تدخل بسيط و على عجل , وعذراً لـ صاحب الموضوع ...

    يا أخيتي , لم يفترق أحد , بل أنتم من فرقتُم , فـ نحن أهل السنة نتبع أبا بكر و عمر و عثمان و علي و معاوبة و الحسن و الحسين و يزيد - رضوان الله عليهم أجمعين - , و لم نفترق على أحد , فلا تجعلونا ضمن تفرقتكم تلك ...

    ألــ قــا كــ م , و عذراً على الإزعاج ...

  19. #19

    الصورة الرمزية D.AS

    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المـشـــاركــات
    297
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش



    "بيت ر"


    قبل أن أجيب على كلامك لدي سؤال أتمنى أن تفكر فيه..
    أمامة الأئمة الإثني عشر رضي الله عنهم أهي إمامة حكم أو إمامة هدى؟؟

    إن كانت إمامة حكم فلم يقعها أمر الله تعالى.. لم يحكم سوا علي والحسن رضي الله عنهما ، والحسن تنازل لمعاوية رضي الله عنه.

    وإن كانت إمامة هدى فما المانع أن يكونوا أئمة هدى مع حكم غيرهم كما حكم طالوت مع وجود نبي هدى وهو صمويل.



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيت ر مشاهدة المشاركة

    اوذ بالله من الشيطان الرجيم ماهذا المكذب انتو الي اصحو احنى الحين الي صرنا انحرف ومادري شنو قبل ماتردون علينا وتنشرن مواضيع مثل هشي بطلوا كتاب صحيح بخاري وقرءُ راح اتشوفو مكتوب عن رسول الله (ص)
    اللهم ان كنت مولاه فعلي مولاه فنصر من نصره وخذل مخذله) يا ناس قاعدين اتقولون انه احنا ماعندنا دليل قلنا لكم بطلوا كتبكم وقرءُ إيه والله الي يروح يقرء هذا الجزء من كتاب صحيح البخاري اتحداه يجي بعدين يغلط على الشيعه لقد سكتنا كثيراً لم نستطع التحمل قاعدين اتكذبونه وفي ادله!!!



    هذا كذب لم ينقل البخاري هذا الحديث


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيت ر مشاهدة المشاركة
    وفي ناس يقولون يا شيعه ياكذابين اذا كنتم على حق إذاً لماذا لايوجد دليل في القرآن يدل على الأمامة 12
    انا راح اجاوبكم اذا كتب في القرآن عن الأمامه 12 لو القرآن تشقق نعم ايه والله لأن الكثير من انصار يزيد ومعاويه لعن الله يزيد ومعاويه 100 لعنه وهنالك ادله كثيرة وكثيرة

    اعطنا دليلا واحدا




    يشرفني أيها الشيعي أن أعطيك هدية صغيرة أرجو أن تتقبلها بصدر رحب وتخبرني ماذا استفدت منها ولو على الخاص

    تفضل هنا




  20. #20

    الصورة الرمزية |[ گريستال ]|

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المـشـــاركــات
    1,588
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتـــقـــــيـيــم:

    افتراضي رد: سلسلة الرد على فرق الشيعة: الجزء الرابع: حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الإثنا عش

    يا " بيت ر "

    الحديث هذا غير موجود في البخاري وانت تقول انه موجود يعني كذبت في هذا الشئ وتريد ان نصدقك في الباقي ؟؟؟

    واي رضيع واي سيف واي ابن عطشان خاف الله يا اخي تبغانا نصدق قصة كلها كلام غريب والله قصة صراحة تعلمت منها انكم مؤلفين قصص وارانب ما فيه زيكم يا رفض

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Loading...