[درس.ت] دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة

[ منتدى اللغة العربية ]


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 44
  1. #1
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    بسم الله الرحمن الرحيم


    انتهت المرحلة الثالثة حاملة الكثير من التفاجآت والإبداعات والاعتراضات والامتناعات، والجميع ينتظر النتائج كما ينتظر كشف الستار عن طلاسم وألغاز النص الإنجليزي الذي استـُخدم في هذه المرحلة (>> هل هذه مقدمة نشرة إخبارية؟). لم يكن عدد المشاركين في هذه المرحلة كالمعتاد، فالنصف تقريباً قد أحجموا، ولعل السبب في ذلك هو صعوبة المرحلة، ولكن ذلك ليس صحيحاً تماماً فقد قدّم ١٣ مشاركاً ترجماتهم جميعها كانت جيدة وقد أثبت هؤلاء المشتركون ثقتهم بأنفسهم وجرأتهم عندما حاولوا وحاولوا ولم ييأسوا. لذا نتمنى من الجميع أن يتحلى بالثقة، وأن لا يخشى من أي تحدّ جديد حتى لو كان احتمال فشله فيه كبيراً، فمن يسقط مرة سيتعلم كيف يتجنب السقوط في المرات القادمة.


    بالنسبة للمقاطع التي استخدمناها في هذه المرحلة، فهي مأخوذة من رواية المسلة الجوفاء من بطولة اللص الشهير أرسين لوبين، وتأليف الكاتب الفرنسي موريس لبلان. بما أن الرواية طويلة، فلن أذكرهها هنا، ولكن ملخصها أن صبياً اسمه بوتروليه إيزيدور في المرحلة الثانوية يساعد المفتش غانيمار والشرطة في إفشال خطط أرسين لوبين ومحاولة معرفة مخبئه السري والقبض عليه حتى الوصول إلى المشهد الذي اقتبسناه في مرحلتنا، حيث يصل إيزيدور إلى أرسين لوبين في المسلة الجوفاء ولكنه يقف عاجزاً عن القبض عليه، ويصعد المفتش ورجاله محطمين الأبواب الخشبية التي أقفلها لوبين وراءه حتى لم يبق بينهم وبينه سوى باب زجاجي (ولن اتكلم عن التفاصيل التي حصلت بعد ذلك، فمن أراد معرفتها فليقرأ القصة ). المهم هاكم المقاطع التي استخدمناها في هذه المرحلة وترجمتها الصحيحة:

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 05:54 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة




    كود:


    He flattened himself against the wall. A further portion of the panel had given way under the men's pressure and Ganimard was less hampered in his movements. Three yards, no more, separated the two antagonists. But Lupin was protected by a glass case with a gilt-wood framework.




    كود:


    "Why don't you help, Beautrelet?" cried the old detective, gnashing his teeth with rage. "Why don't you shoot him, instead of staring at him like that?" Isidore, in fact, had not budged, had remained, till that moment, an eager, but passive spectator. He would have liked to fling himself into the contest with all his strength and to bring down the prey which he held at his mercy. He was prevented by some inexplicablesentiment. But Ganimard's appeal for assistance shook him. His hand closed on the butt of his revolver: "If I take part in it," he thought, "Lupin is lost. And I have the right--it's my duty." Their eyes met. Lupin's were calm, watchful, almost inquisitive, as though, in the awful danger that threatened him, he were interested only in the moral problem that held the young man in its clutches. Would Isidore decide to give the finishing stroke to the defeated enemy?



    ألصق نفسه بالجدار، وتحطم لوح آخر من أثر دفع الرجال، فغدا غانيمار أكثر حرية في التحرك. ثلاث ياردات – ولا أكثر من ذلك – تفصل بين الخصمين، ولكن لوبين كان محمياً خلف لوح زجاجي ذي إطار خشبي مذهّب.
    صاح المحقق العتيد صارّاً على أسنانه من الغضب: “لِمَ لا تساعد يا بوتريليه؟ لِمَ لا تطلق النار عليه بدلاً من التحديق به هكذا؟"
    والواقع أن إيزيدور لم يتزحزح، بل بقي حتى تلك اللحظة مشاهداً متلهفاً ولكن سلبياً. كان ليرغب بأن يرمي نفسه في الصراع بكل قوته ويلقي بالفريسة التي أمسك بها في رحمته، ولكن شعوراً لا يمكن تفسيره منعه عن ذلك.
    ولكن نداء غانيمار للمساعدة هزه، فأحكم قبضته على مؤخرة مسدسه.
    فكّر: “لو اشتركتُ في الأمر، فسيضيع لوبين؛ ولديّ الحق في ذلك... إنه واجبي".
    التقت عيناهما؛ كان لوبين هادئاً ويقظاً وشبه فضولي، كما لو أنه – في الخطر الداهم الذي يهدده – مهتمّ فقط بالحالة النفسية التي علق الشاب في براثنها. هل سيقرر إيزيدور توجيه الضربة الأخيرة إلى الخصم المهزوم؟

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:28 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اختلفت طريقة عرض الأخطاء هذه المرة، فبدلاً من أن تروا الملاحظات مسرودة بعد كل ترجمة، سترون الكلمات أو العبارات التي فيها الأخطاء والملاحظات ملونة على النحو الآتي:

    * اللون الأحمر يشير إلى خطأ كبير: كالأخطاء الإملائية واللغوية والنحوية، وأخطاء استخدام حرف الجر، والترجمة غير الصحيحة، وغير ذلك.

    * اللون البرتقالي يشير إلى خطأ متوسط: كالأخطاء البلاغية، وأخطاء حروف العطف، وعلامات الترقيم، والترجمة غير الدقيقة، وغير ذلك.

    * اللون البنفسجي: يشير إلى الأخطاء الطفيفة أو الملاحظات البسيطة التي لا تـُعتبر أو بالكاد تـُعتبر خطأ، وهذا النوع لا يؤثر عادة في نتيجة التقييم.


    بالنسبة للدرس، فلن يكون لهذه المرحلة درس خاص بها، إذ أن الدرس هذه المرحلة هو ما تعلمتموه عن كيفية مواجهة المترجم لبعض أنواع المصاعب التي يقابلها (للأسف لن يستفيد من هذا الدرس عملياً إلا من شارك، ولكن لمن يريد التعويض عما فات، فليبذل قصارى جهده في المرحلة التالية التي ستبدأ بعد أسبوع إن شاء الله >> هذه المعلومة لمن سأل عنها بإصرار في كل ردوده ).

    أما البطاقات، فسأحدثها قريباً إن شاء الله وأضيف إليها نتيجة المرحلة الثالثة، وهي على كي حال محتقظة بنفس الروابط، لذا ستتحدث تلقائياً دون إشعاركم.


    يمكنكم مقارنة تصحيح ترجماتكم مع الترجمة في الرد السابق ومحاولة معرفة أخطائكم، وفي حال لم تتكمنوا من معرفة سبب الخطأ، يمكنكم السؤال عن ذلك هنا عن طريق ذكر الأخطاء المعنية في ردودكم ونحن نرحب بذلك.

    والآن إلى الترجمات وتصحيحاتها...

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:28 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشترك: نهورة

    تنحى بنفسه ضد الحائط لجزء الأخر من اللوح اتسع بسبب ضغط الرجال و غانيمارد كان اقل أعاقه بثلاثة ردات لا أكثر في فصل الخصمين.

    لماذا لا تساعده يالوبين؟ بكيت قديم واكتفيت الصرير على أسنانه مع الغضب. لماذا لا يطلقون النار عليه بدلا من التحديق له في مثل هذا الأوضاع؟

    إيزيدور في الحقيقة لم يتحرك وبقي حتى تلك اللحظة متلهف ولكن بتصرفه سلبي

    كان يفضل لو ألقى بنفسه في النزلة بكل قوته واسقط بفريسته التي امسكها بلطفه

    كان يتحاشى بعض الأشياء المتعذر تفسيرها

    لكن نداء غانيمار للمساعده هزه و أغلاقه على يديه و امسك على مؤخرة المسدسه .

    لو اشركته بذلك و فكر لوبين ليضع حد و انا لديه حق واجبه ان

    التقت عيناهما و كان لوبين هادئا متيقظا فضوليا قليلا كما لو انه في خطر دائما يهدده كان فقط يتهمنه من الناحية النفسية التي علقه بها الشاب برثنه هل قرر ايزيدور أن يعطي الضربة الأخيرة على خصمه المهزوم؟

    التقييم: برونزي





    اسم المشارك: ميرو

    سطَّح نفسه قبالة الحائط.جزء آخر من اللوح أُزيلَ تحت ضغط الرجال و غانيمارد كان أقلّ إعاقة في حركته. ثلاث ياردات، لا أكثر، تفصل الخصمين. لكنَّ لوبين كان محميّاً بواسطة صندوق زجاجي بإطار خشبي مذهَّب. "لمَ لا تساعد، بيوترولت؟" صرخ المحقق العجوز، وصرَّ على أسنانه بغضب. "لمَ لا تطلق عليه، بدلاً من التحديق به هكذا؟"

    إيزيدور، في الحقيقة، لم يتزحزح، بقي، حتى تلك اللحظة، متلهفاً، مشاهداً سلبياً فقط، كان ليحبّ رمي نفسه وسط القتال بكل قوته لإسقاط الفريسة الذي تمسّكَ برحمته. كانت تمنعه مشاعر غير مفهومة.

    لكنّ نداء غانيمارد للمساعدة هزّه. انغلقت يده على مؤخرة مسدسه.

    "لو اشتركت بذلك"، فكّر، "لوبين سيضيع. و لديّ الحقإنه واجبي".

    التقت عيناهما، لوبين كان هادئاً، متيقظاً، فضولياً تقريباً، كما لو أنّه، في الخطر الداهم الذي يهدده، كان فقط مهتماً بالحالة النفسية التي علق الشاب في براثنها. هل سيقرر إيزيدور إعطاء الضربة الأخيرة للخصم المهزوم؟

    التقييم: فضي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:29 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشارك: لمسات التلي

    بطح نفسه بالتجاه معاكس للجدارو سقط جزءًا آخر من الزجاج تحت تأثير ضغط الرجال مفرقاً الخصمان وكان غانيمار أقل إعاقة بتحركه ثلاث ياردات لا أكثر . ولكن لوبين حُمي بواسطة صندوق زجاجي مزخرف بإطار خشبي .
    صرخ المحقق الكبير مصِراً أسنانه بغضب :"هل يمكنك مساعدة بيوتريلت؟". "لماذا لم تقتله بدلاً من التحديق به هكذا؟".

    في الحقيقة إيزيدورو لم يتزحزح من مكانه بل بقي حتى تلك اللحظة متلهفاً ولكن مُستكين.
    يود إيزودورو أن يزج بنفسه فالمعركة بكل قوته لكي يصيد الفريسة التي وقعت تحت رحمته. كان يتجنب الشعور المائل للعاطفة الذي لايمكن تفسيره في رأيه.

    لكن نداء غانيمار للمساعدة هزه فانغلقت يده على مؤخرة المسدس." فكّر لو اشتركت بذلك لوبين سيضيع" , " لدي الحق إنه واجبي". عيناهما التقتى لوبين كان هادئاً ومتيقظاً وفضولياً كما لو أنه ليس فالخطر الداهم الذي يهدده كان مهتماً فقط في الناحية النفسية التي علق الشاب في براثينها . هل سيقرر إيزيدورا أن يطلق الضربة الأخيرة إلى الخصم المهزوم؟


    القييم: برونزي





    اسم المشترك: MoonStone

    نحى نفسه باتجاه الجدار. استسلم قسم آخر من هيئة المحلفين تحت ضغط الرجال وكان غانيمار أقل تعرقلاً في حركته، ثلاث ياردات، لا غير، فصل الخصمين. ولكن لوبين كان محمياً بباب زجاجي ذو إطار خشبي مذهب.
    "بيوترليت, لماذا لا تساعد؟" بكى المحقق الكهل، صاراً أسنانه في غضب." لماذا لا تصوبه، بدلاً من التحديق به هكذا؟"
    إيزيدور، في الواقع، لم يتزحزح، بقيَ، حتى تلك اللحظة، متلهفاً، ولكن تلهف سلبي. كان يريد أن يزج بنفسه في الصراع بكل قوته ويصرع الضحية التي أبقاها برحمته. كان ممنوعاً بعاطفة غير قابلة للتفسير.


    لكنّ نداء غانيمار للمساعدة هزه، انغلقت يد على مؤخرة مسدسه.
    "لو اشتركت بذلك"، وفكّر، "لوبين سيضيع. ولديّ الحق--إنه واجبي".
    عيناهماالتقتا. لوبين كان هادئاً، متيقظاً، فضولياً تقريباً، كما لو أنه، في الخطر الداهم الذي يهدده، كان فقط مهتماً بالناحية النفسية التي علق الرجل الشاب في براثنها. هل سيقرر إيزيدور أن يعطي الضربة الأخيرة للخصم المهزوم؟

    التقييم: برونزي إلى فضي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:30 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشارك: Blue_Sky

    ألصق نفسه بالجدار.قسمٌ آخر من الفريق أصبح تحت رحمة الرجال.
    غانيمارد كان أقل تشويشاً بتحركه حوالي ثلاث ياردات....
    -لا مزيد. فرّق الخصمين، لكنّ لوبين كان يحمي نفسه بصندوق زجاجي بإطار مطلي بالذهب.
    أرجوك هل تستطيع المساعدة ،بيوترلت؟
    هتف وهو يصر بأسنانه بغضب.
    "لماذا لا تطلق النار عليه بدلاً من التحديق به بهذا الشكل؟"
    في الحقيقة أن آيزيدور بقي ولم يتزحزح من مكانه حتى هذه اللحظة، بالرغم من أنه كان متحمسا لكنه كان متسمراً بلا حراك.
    كان يرغب بأن يقحم نفسه في هذه المنافسة بكل شجاعة ليلقي بخصمه الذي يحتجزه تحت رحمته. لقد كان يكبح شعورا لا يفسر داخله.


    لكن نداء غانيمار للمساعدة هزه، فانغلقت يده على مؤخرة مسدسه .
    "لو اشتركتُ بذلك" فكر، "لوبين سيضيع، ولديّ الحق .. إنه واجبي".
    عيناهما التقتا. لوبين كان هادئاً، متيقظاً، فضولياً تقريبا، كما لو أنه، في الخطر الداهم الذي يهدده، كان فقط مهتماً بالناحية النفسية التي علق الشابُ في براثنها. هل سيقرر إيزيدور أن يعطي الضربة الأخيرة للخصم المهزوم؟

    التقييم: فضي





    اسم المشارك: reema199

    ضغظ على نفسه مقابل الحائط .جزء آخر من اللوح قد تحرك تحت ضغط الرجال، وكان غانيمار أقل تشويشاً في حركته .
    ثلاثة ياردات ، لا أكثر ، تفرق بين الخصمين.لكن لوبين كان محمياً بغلاف زجاجي ذي حواف خشبية مذهبة.
    " لماذا لم تساعد ، يا بتوتليرت ؟" صرخ المحقق المسن ، مٌصِراً على أسنانه من الغضب.
    " لماذا لم تطلق عليه النار بدلاً من أن تحدق فيه هكذا؟".
    إيزيدور ، في الحقيقة ، لم يتزحزح ، ظل حتى تلك اللحظة ، متحمساً ، لكن شرطياً سلبياً .
    كان يودّ أن يقذف بنفسه في الصراع بكل قوته ويقبض على الفريسة التي أصبحت تحت رحمته. لقد توقف بسبب عواطف غير مبررة.
    لكن نداء غانيمار للمساهدة هزه . إنغلقت يده على مؤخرة مسدسه.
    " لو إشتركت بذلك" فكر "لوبين سيضيع مني ، ولدّي الحق – إنه واجبي ".
    إلتقت عيناهما ، لوبين كان هادئاً متيقظاً ، تقريباً فضولياً، كما لو إنه ، في الخطر الداهم الذي يهدده ، كان مهتماً في الناحية النفسية التي علق الشاب في براثينها.
    هل سيقرر إيزيدور إعطاء الضربة الأخيرة إلى الخصم المهزوم؟

    التقييم: فضي إلى ذهبي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:30 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشارك: mai cherry

    أستند على الجدار. جزء" آخر من لوح الباب قد كُسر جراء ضغط الرجال له وكان جانيمأرد معاق في حركته قليلاً. ثلاث ياردات، لا أكثر، تفصل الخصمين. إلا أن لوبين كان محمياً بصندوقاً زجاجياً ذو هيكلاً خشبياً مذهباً.
    صرخ المحقق العجوز، وهو يصرُ على أسنانه بغضب شديد: "بتروليت! لماذا لا تساعد؟ لماذا لا تطلق عليه، عوضاً عن التّحديق فيه بمثل تلك الطريقة؟".
    في الواقع إيزيدور لم يتزحزح، لقد بقي حتّى تلك اللّحظة متلهفاً، لكنه كان مشاهداً منفعلاً. كان يتمنى أن يندفع نحو الصراع بكل قوته ليطيح بفريسته ويوقعها تحت رحمته. لكن شعوراً غامضاً تعذر عليه تفسيره، منعه من القيام بذلك.
    لكن نداء جانيمأرد للمساعدة هزه. انغلقت يده على مؤخرة مسدسه، ثم فكر: "لو اشتركتُ بذلك، فإن لوبين سيضيع- ولدي الحق- إنه واجبي". عيناهما التقتا. كان لوبين هادئاً، متيقظاً، ولكنه فضولياً تقريباً، كما لو أنه في الخطر الداهم الذي يهدده. كان مهتماً فقط بالناحية النفسية التي علق الرجل الشاب في براثنها. هل سيقرر إيزيدور أن يعطي الضربة الأخيرة إلى الخصم المهزوم؟.

    التقييم: فضي





    اسم المشترك: shooog

    أسند نفسه إلى الجدارِ, وآخر جزء من اللوح قد أسقط بقوةٍ, وأصبحت تحركات غانيمار أقل عرقلةً. حيث ثلاث يارداتٍ فقط تفصل بين الخصمين. إلا أن لوبين كان محمياً في وضعٍ زجاجيٍّ ذي هيكلٍ خشبيٍّ مذهّبٍ.

    عندها صاح في الرجل الهرم وهو يصِرّ أسنانه في غيظ "بيوترليت لماذا لا تقدم المساعدة؟ لماذا لا تطلق النار عليه عوضاً عن التحديقِ فيه هكذا؟"

    في الواقع إيزيدور لم يتحرك, لقد ظل متلهفاً حتى تلك اللحظة, إلا أنه لم يكن متجاوباً. كان يود أن يرمي نفسه في الصراع بكل ما لديه من قوةٍ, ويُسقط ضحيته القابعة تحت رحمته. لقد كانت تعترضه بعض المشاعر التي لم يجد لها أي تفسير.

    وبينما هو كذلك, ارتعد عندما سمع نداء غانيمار للمساعدة, فأمسك بمسدسهِ. وأخذ يجول في فكره " الحق معي, إن أقحمت نفسي في هذا فسينتهي لوبين وهذا واجبي." وحين التقت عيناهما كان لوبين في وضع هادئٍ ويقظٍ و قلقٍ من هذا الخطر الذي يهدده. كان همه الوحيد الحالة النفسية التي سيطرت على إيزيدور, فهل سيرمي الطلقةَ الأخيرةَ على خصمه المغلوب؟

    التقييم: ذهبي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:31 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشترك: ايما

    انبسط في مقابل الجدار. جزءٌ إضافي من الرجال قد استسلم تحت ضغط من الرجال أما[غانيمارا]فكان أقل عرقلة في مسيرته لـثلاثة ياردات، لا أكثر، فأطلق العَدُوان. لكن [ لوبين ] كان محمياً بواسطة غلاف زجاجي مطليٍ بالخشب في أُطُرِه.

    " لماذا ساعدت [ بيوتريليت ]؟"صرخ العجوز النشط والصرير على أسنانه دال على ثورة غضبه."لماذا لا ترديه قتيلاً بدلاً من التحديق فيه هكذا؟"

    [ إيزيدور ] والذي كان- في الحقيقة - بلا ميزانية قد بقي إلى تلك اللحظة متلهفاً ولكن مقاوماً سلبياً.كان ليحب أن ينغمس بالنزاع مع رفقائه وأن يطيح بالابتهال الذي عقده لرأفته. كان – هو – يمنع بعضاً من العواطف التي لا تفسير لها.

    لكن نداء [ غانيمارا ]للمساعدة هزه. انغلقت يده على مؤخرة مسدسه.
    "إذا اشتركت في ذلك،" فَكّرَ، "[ لوبين ]سيضيع، ثم إن لدي الحق فهو واجبي".
    التقت عيناهما، كان [ لوبين ]هادئاً، متيقظأً، وفضولياً تقريباً، كما لو أنه – وفي الخطر الداهم الذي يهدده – مهتم فقط بالناحية النفسية التي عَلِقَ الرجل الشاب في براثنها. هل [ إيزيدور ]سيقرر إعطاء الضربة الأخيرة للخصم المهزوم؟

    التقييم: برونزي إلى فضي






    اسم المشارك: للذكرى حنين

    أسند نفسه إلى الجدار ، آخرُ جزءٍ من اللوحِ تحطّمَ تحتَ ضغطِ الرجالِ ، و (غانيمار) كانَ أقل عرقلة في تحركاته .

    ثلاثة يارداتٍ لا أكثرَ فصلت الخصمين ، ولكنَّ ( لوبين ) كان محميًا بواسطةِ غطاءٍ زجاجيٍّ ذو إطارٍ خشبيٍّ مذهبٍ .

    - " لماذا لا تساعدُ بيوترليت ؟!"

    بكى المخبرُ القديمُ " أو كبير السنِّ " ، وهو يصرُّ أسنانه في غضبٍ ،

    - " لماذا لا تطلق النار عليه بدلًا من التحديق إليه في مثل هذا الوضعِ ؟ "

    إيزيدور في الحقيقة لم يتزحزح ، بل ظلَّ حتى اللحظةِ متلهفًا " أو توَّاقًا " ، لكنه مشاهدٌ سلبيٌّ ، رغبَ أن يندفع إلى الصراع بكل قوته " أو يدفع نفسه " ، و لإسقاط فريسته التي وقعتْ تحت رحمته ، فأوقف بشعورٍ مبهمٍ " أو فمنعته بعض مشاعره " .


    - أخطاء النص العربي :

    1- " انغلقت يده " ، الأفضل لو كان الفعل ( أطبقت يده ) .

    2- من الخطأ وضع الشرطتين ( -- ) بلا فائدة .

    3- " عيناهما التقتا" الأفضل تقديم الفعل ( التقت عيناهما ) .

    4- " اللذي " لاتكتب بلامين بل بلام واحدة ( الذي ) .

    5- " مهتمًا في " الأفضل ( مهتمًا بـ ) فالاهتمام يكون بـالشيء لا فيه .

    6- " هل إيزيدور " الأفضل لو قدّم الفعل ( هل سيقرر إيزيدور )

    7- من أخطاء علامات الترقيم في ثاني سطرٍ : عدم تبين جملة القول من جملة التفكير بينهما

    وإن كانت الثانيةُ هي المقصودة بالفكر بالأفضل وضع علامة لذلك كـ :

    - لو اشتركت بذلك

    فكّر : " لوبين سيضيعُ ولديّ الحق ، إنه واجبي "

    وإن كانت كلتاهما من جملة التفكير فربما كانت الجملُ على هذا الحالِ صحيحةً .

    8- " كما لو أنه ، في الخطر الداهم الذي يهدده " جميلٌ وضعها لكن أحس أن الأفضل عدم فصلها بالفاصلة لاتصال المعنى إلا إن قصد وضعها بين جملتين متصلتين معنىً وإعرابًا .<< لكن استخدام الفاصلة يتعلق بالذوق أحيانًا


    التقييم: ذهبي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:32 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink [درس.ت] دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشترك: Shion

    ضغط جسده بالجدار. فإذا بمقدار آخر من اللوح تهاوى تحت ثقل الرجل، و كانت حركة (غانيمارد) أقل إعاقة؛ ولم تعد الياردات الثلاث تفصل الخصمين. غير أن ( لوبين) كان محميًا بصندوق زجاجي ذو إطار خشبي مذهب.

    -" لم لا تساعد، (بيوترليت)؟" صاح المحقق المسن من بين أسنانه في غضب. "لم لا تطلق النار عليه، عوضًا عن التحديق فيه هكذا؟"

    في واقع الحال، لم يتزحزح (إيزيدور)، بل ظل كما هو. حتى تلك اللحظة، كان تواقـًـا، غير أنه شعور سلبي. كان راغبًا في أن يخوض الصراع بكل قواه، وأن يطيح بالفريسة التي ترضخ تحت رحمته. كان يعاني مشاعر يصعب تفسيرها.

    لكن نداء (غانيمارد) للمساعدة هزه. فأطبقت يده على مؤخرة مسدسه.
    -" لو شاركت في ذلك"، فكر، "فإن (لوبين) سيضيع. والحق معي .. إنه واجبي".
    عندما التقت عيناهما، كان (لوبين) هادئًا، متيقظًا، وفضوليًا بعض الشيء؛ كما لو أنه – في الخطر الداهم الذي يهدده – كان مهتمًا فقط بالصراع النفسي الذي علق الرجل الشاب في براثته. هل سيقرر (إيزيدور) أن يمنح الضربة الأخيرة لخصمه المهزوم؟

    التقييم: ذهبي






    اسم المشارك: فاطمة الزهراء

    مَدّد نفسَه على الجدار. أبعدُ جزءٍ للّوح قد تحطّم إثر قوة الرجلين الخارقة، وقد كان غانيمار أقلّ مَن عرقل تحرّكاتِه بٍتسعِ أقدامٍ، لا أكثر، مُفرِّقاً اثنين من الأعداء. بينما لوبين كان محمياً بعلبة زجاج ذات إطارٍ خشبيٍّ ذهبيّ اللون.
    "لِمَ قدّمت يد العون لبوتروليت؟" صرخ المحقق الطاعن في السن وهو يَصِرّ بأسنانه في حنق. "لِماذا لم تطلق عليه النار بدلاً من التحديق به على هذا النحو؟"
    في الواقع، لَمْ يتزحزح إيزيدور، بل ظلّ حتى تلك اللحظة - لحظة توق - لكنها برهة سلبية. كان سيرغب في إقحام نفسه داخل النزاع/ الصراع بكل ما أوتي من قوة، ثم يوقع الضحية التي ألقى القبض عليها أرضاً رأفة منه. لقد منع بعضَ المشاعرِ الغامضة.

    لكن نداء غانيمار للمساعدة هزه، فانغلقت يده على مؤخرة مسدسه.
    وفكّر:"لو اشتركت بذلك، لوبين سيضيع. ولدي الحق - إنه واجبي -."
    فالتقت عيناه. لوبين كان هادئاً، متيقّظاً وفضولياً تقريباً، كما لو أنه في الخطر الدّاهم الذي يهدّده، لقد كان مهتماً فقط بالناحية النفسية التي علق الرجل الشاب في براثنها. فهل إيزيدور سيقرّر أن يعطي الضربة الأخيرة للخصم المهزوم؟

    التقييم: فضي إلى ذهبي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:33 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    اسم المشارك: Yuzuyu_chan

    مدّد نفسه بمحاذاة الحائط.

    البقية المتبقية من الفريق أُوقفوا عن المقاومة تحت ضغط الرجل, ولقيَ غانيمار أقل ما يمكنُ من إعاقة في مناورته لثلاثِ ياردات.

    كان ذلكَ كافياً, وبُوعدَ ما بين الخصمين, لكنَّ لوبين كان قد حُميَ بواسطة الصندوق الزجاجي و الإطار الخشبي المذهب.

    "لِمَ لمْ تساعد بيوريليت؟ " قالها المخبر المسنُّ باكياً, صارّاً على أسنانه في غضب, مضيفاً: "لِمَ لمْ تطلق عليه بدلاً من الحملقة في وجهه بهذا الشكل؟ ".

    في الحقيقة, إيزيدور لم يتزحزح و بقي في مكانه منتظراً تلكَ اللحظة في تلهفٍ سلبي.

    كان يودُّ لو يُلقي بنفسه في النزاع بكل ما أوتيَ من قوة ويوقعَ بالفريسة التي كانت تحت رحمته.

    كما كان يريد أن يقي نفسه من بعض المشاعر الغير قابلة للتوضيح.

    لكن, نداء غانيمار طالباً منه المساعدة هزَّ مشاعره, وأطبق بيده على مؤخرة مسدسه.

    أخذَ يفكر, "سيضيعُ لوبين إن اشتركتُ بهذا الأمر, ولديّ كلُّ الحق لكون الأمر واجباً عليّ ".

    التقت عيناهما, لوبين كان هادئاً متيقظاً و فضولياً تقريباً, كما لو أن كل ما يشغلُ باله في هذا الخطر الداهم الذي يحيطُ به هو الناحية النفسية التي علقَ ذلكَ الشاب في براثنها.

    هل سيقرر إيزيدور توجيه الضربة الأخيرة إلى الشخص المنهزم؟


    التقييم: فضي إلى ذهبي

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:34 PM

  11. #11
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    المراتب الأولى:


    - المركز الأول: Shion

    - المركز الثاني: للذكرى حنين

    - المركز الثالث: shooog


    ملاحظة جانبية: لقد قرأتُ جميع المناقشات التي أضيفت بعد انتهاء المرحلة الثالثة وسررتُ بها، وأنا على استعداد للإجابة على ما بقي غامضاً عليكم.


    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:35 PM

  12. #12
    الصورة الرمزية Hercule Poirot

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    3,548
    الــــدولــــــــة
    لبنان
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:
    كاتب الموضوع

    Wink دورة الترجمة :: نتائج المرحلة الثالثة


    جاري البناء

    0 !غير مسموح

  13. #13
    الصورة الرمزية للذكرى حنين

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المـشـــاركــات
    1,543
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^


    .
    .
    .
    بعدَ الحجزِ عدنــا ..^^

    الأخت Shion

    مُباركٌ لكِ أخيتي المركز الأول

    والأجملُ، خوضكِ غمارَ التجربةِ معنا..

    ليتكِ ناقشتِ النصَّ لنتعرفَ على وجهةِ نظركِ..

    لكن تكفي إطلالتكِ النيرةُ،

    ::
    ::

    مشاكستي اللطيفة :
    shooog

    مــــُباركٌ لكِ،


    هكذا حالُ المبدعينَ و إلا فلا


    واصلي المشوار..>> بالمناسبة أكمل تخيل القصة <<

    ::
    ::

    ريما و من شاركنا النقاش: أثريتمُ النقاشَ ولا عدمتمُ الأجرَ إن شاء الله..

    مُباركٌ لكم التحدي، فهو بحدِّ ذاته هديةُ فوز إرادتكم،


    ::
    ::

    Hercule Poirot
    \
    /
    \

    مُبــاركٌ لك وسام الكاتبِ المتميزِ،

    زادكَ اللهُ علمًا وفضلًا..

    و جزاكم الله خيرًا مع سائرِ اللجنةِ ..


    لي عودةٌ للاستفسارِ ..
    .
    .
    .

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 06:22 PM
    الحالة: تختارُ دروبًا في الحياة!
    تنبيه: لا يحق فتح ملاذ فردي قبل إبلاغ المشرفين - القسم يمر بتعديلات خلال هذا الأسبوع (الشظايا للكتابات، العام لغيرها)
    لديك رسالةُ نبضٍ:
    ||
    || شكرًا لكل من قيّم مشاركاتي، أقرأ تعليقاتكم بكل امتنان

  14. #14
    الصورة الرمزية the king2010

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المـشـــاركــات
    242
    الــــدولــــــــة
    الامارات
    الــجـــــنــــــس
    ذكر
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^



    السلام و عليكم ورحمة الله وبركاته
    الف مبروك لكل المشاركين مهما كانت نتيجتكم فالهدف من هالمسابقة التعلم ثم الابداع
    اخوي انا من اللي ما شاركو بالدورة الثالثة وفعلا كان لدي ظرف منعني
    بالعكس هالمرة سؤالكم عجبني اكثر من اللي كان بالدورة الاولى و الثانية
    حتى لو صعبة بيظل تحدي للشخص

    فقط اردت اسال هل يحق لي المشاركة بالدورة الرابعة ؟؟؟؟
    لكم جزيل الشكر عالجهد الرائع


    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:07 PM

  15. #15
    الصورة الرمزية ايما

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    997
    الــــدولــــــــة
    الصين
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^




    برونزي إلى فضي جيد جداً
    لقد صُدمت بأن من ظننته أحد معاوني لوبين في القصة تبين بأنه هو الشرطي
    أليست الـ budged هي الميزانية
    هذه المرحلة الغريبة قد نجوت منها - لا تأتوا بأفكار أخرى كهذه مجدداً ^^ أمزح - يبدو لي وكانما الترجمة الصحيحة في عالم وترجمتي من عالم آخر جاري بالتأكيد حفظ الترجمة الصحيحة

    ايما

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:09 PM



    Exploring Fishman Island & Ryugu Palace

  16. #16
    الصورة الرمزية WHITE MUSK

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المـشـــاركــات
    279
    الــــدولــــــــة
    السعودية
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^


    ما شاء الله

    تهانينا لصاحبات المراكز الأولى

    سعيدة أنا من أجلكم

    بالنسبة لي لم أُشارك لسببين

    الأول : ظروف أدّت إلى انقطاعي عن دخول الشبكة لعدة أسابيع

    والثاني : أني أملك نسخة القصة ( عربي - انجليزي ) ، ولم تمضِ مدة طويلة على آخر قراءة للقصة والأحداث والكلمات ما زالت تدور في مخيلتي فبالنسبة لي ، إن قدمت ترجمتي ، فلن أشعر بأني بذلتُ جهداً حقيقياً

    سبب قد يكون غبياً ، لكنه ضمن قائمة الأعذار ^^"

    لن أفوت المرحلة التالية بإذن الله تعالى

    سأعود لقراءة ما ترجمه الأعضاء

    جزاكم الله خير الجزاء

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:10 PM
    ! A good Friend is like a
    She ENTERS in your life , SAVE herself in your heart , FORMATS all your
    troubles , .and never DELTE you from her heart


  17. #17
    الصورة الرمزية LiTtLe QuEeN

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    159
    الــــدولــــــــة
    انجلترا
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت أتمنى أن أشارك T_T
    لكن تم تأجيل رحلتنا ..
    لذا فلم تكن هناك أدنى فرصة !!

    على أي حال ..
    "خيرها في غيرها" كما يقولون D:
    بانتظار المرحلة الرابعة على أحر من الجمر ..
    ^^

    جزاكم الله خيرا ومبروك للمراكز الأولى وللجميع ^^

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:10 PM
    ^^ thnx soo much Paint Brush, i LUV it



  18. #18
    الصورة الرمزية shooog

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    492
    الــــدولــــــــة
    لا يوجد
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    :: تهاني ::
    تهانينا لسابِقَي
    وتهانينا للجميع على خوض هذا التحدي

    والشكر للجنة
    ..

    :: استفسارات بسيطة ::

    توجيه
    يقال مثلا " وجهوا المدافع " ثم نار أو إطلاق
    أرى أن كلمة التوجيه هنا لم تأخذ محلها الصحيح
    إذ يوجه تأتي بمعنى الاستعداد
    في المقابل كان النص يحمل كلمة يعطي وهي تبين أنه يضرب بما معه على خصمه
    سواء بالطلق أو الرمي
    ارمي بالحجر .. أقذف بالقنبلة .. أطلق الرصاص .. أتأتي وجه الرصاص ,وجه الضربة, أوجه الضربة ؟

    ومن هذا السؤال, استفسر عن تصحيحي الذي هو :
    فهل سيرمي الطلقةَ الأخيرة

    إلا أنه لم يكن متجاوباً
    هي عكس سلبي ..

    ما الملاحظة هنا؟

    أما بقية الاستفسارات فقد تحدثنا عنها في النقاش
    لذا اتحفونا بالتوضيحات وأخص كلمة فضولي,
    وكما لو أنه في الخطر الداهم
    وما إلى ذلك ..

    ..
    :: زميلاتي في النقاش ::
    تفنيد القصة هناك

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:11 PM



    ..
    اقتباس:"لقد كانوا نجوماً في سماء دربنا نسعد حين نلقاهم ولكنهم قد مضوا بعيداً فليحفظهم الباري وليكملوا حياتهم"
    أدعو إله الحق في عليائه أن يجمع الأشتات في الظل الظليل

  19. #19

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^


    الترجمة الموجودة هي تصحيح لترجمتنا ؟

    لأنها مختلفة كلياً عن ما ترجمته ..

    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:12 PM

  20. #20
    الصورة الرمزية فاطمة الزهراء

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المـشـــاركــات
    2,927
    الــجـــــنــــــس
    أنثى
    الـتــقـيـيـم:

    افتراضي رد: ^&^ دورة الترجمة :: المرحلة الثالثة ^&^


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكراً لكم على جهودكم المتميزة

    كنتُ واثقة من نتيجتي

    مبرووك للفائزات ^^

    وبالتوفيق إن شاء الله

    في أمان الله ورعايته


    0 !غير مسموح
    التعديل الأخير تم بواسطة للذكرى حنين ; 13-3-2008 الساعة 07:14 PM


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Msoms-Anime
مسومس هو منتدى تعليمي هادف، أسس في شهر سبتمبر من العام 2001 م، يقدم إنتاجات  المختلفة. نتمنى أن تقضوا معنا أمتع الأوقات.  

RSS YouTube Twitter Facebook
 
استعادة العضوية
راسل المشرفين
مشاكل واستفسارات
DMCA.com Protection Status